وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يفتتح الكلية التقنية في المدينة . محافظ "التعليم الفني": كلفة مشاريعنا بلغت 9 بلايين ريال لمختلف المناطق
نشر في الحياة يوم 23 - 10 - 2005

افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز أمس السبت مشروع الكلية التقنية في المدينة المنورة.
وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص أن الدولة دعمت المؤسسة بما يقارب من تسعة بلايين ريال، لتنفيذ المشاريع التوسعية للمؤسسة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، وأشار المحافظ إلى أن المشروع الجديد للكلية التقنية في المدينة المنورة يقع على مساحة تقدر ب 356 ألف متر مربع، تتضمن مبنى إدارة الكلية والمسجد ومباني القاعات التدريبية ومباني الورش والمعامل والمختبرات التدريبية، ومباني الخدمات المساندة ومواقف السيارات، وبكلفة إجمالية للإنشاء والتجهيز قدرها 74.8 مليون ريال. وبين أن مشروع المعهد العالي التقني للبنات سيقام على مساحة تقدر ب120 ألف متر مربع، تتضمن مبنى الإدارة ومباني القاعات التدريبية والمكتبة والمطعم ومعامل التدريب والخدمات المساندة، وبكلفة إجمالية للإنشاء والتجهيز قدرها 84 مليون ريال.
من جهته، أوضح عميد الكلية التقنية رئيس مجلس التعليم الفني والتدريب المهني في منطقة المدينة المنورة الدكتور عيد بن عياد الردادي ان المدينة شهدت للمرة الأولى على مستوى المملكة وضع حجر أساس لمعهد عال تقني للبنات، والذي يقبل خريجات المرحلة الثانوية، ويؤهلهم لمدة أربعة فصول دراسية، إضافة لفصل التدريب التعاوني، لتحصل بعده المتدربة على شهادة الدبلوم في أحد التخصصات مثل: قسم تقنية المعلومات والاتصالات، قسم التقنية الإلكترونية والكهربائية، قسم تقنيات التصميم، قسم التقنية الإدارية، قسم صياغة المجوهرات، قسم الاقتصاد المنزلي، قسم التزيين والتجميل النسائي.
وأوضح مدير المركز الإعلامي في مجلس التعليم الفني والتدريب المهني في منطقة المدينة المنورة أحمد بن عبدالرحمن الشبل ان إجمالي كلفة مشاريع المؤسسة في منطقة المدينة المنورة بلغت 646.9 مليون ريال، شملت إنشاء وتجهيز واستبدال وحدة تدريبية في مختلف محافظات المنطقة وهي: مشروع إنشاء وتجهيز مبنى الكلية التقنية في المدينة المنورة الذي يقع على مساحة 356 ألف متر مربع، بكلفة إجمالية بلغت 74.8 مليون ريال، بطاقة استيعابية 3 آلاف متدرب، والذي افتتحه ولي العهد مساء أمس، ومشروع إنشاء وتجهيز المعهد التقني العالي للبنات في المدينة المنورة على مساحة 120 ألف متر مربع، بكلفة إجمالية بلغت 84 مليون ريال، بطاقة استيعابية 1200 متدربة، ومشروع استبدال مبنى معهد التدريب المهني في المدينة المنورة، بكلفة 34.1 مليون ريال، وجار حالياً تنفيذ المشروع، ومشروع استبدال المعهد الثانوي التجاري في المدينة المنورة بكلفة 14 مليون ريال، وجار حالياً تنفيذ المشروع.
موقع المشروع
يقع مشروع المعهد العالي التقني للبنات على مسافة 10 كلم من مركز طيبة الطيبة على مساحة 120 ألف متر مربع، بكلفة إنشاء وتجهيز بلغت 84 مليون ريال، بطاقة استيعابية تبلغ 1200 متدربة، تدرس فيه المتدربة أربعة فصول دراسية، وفصلاً للتدريب التعاوني، تحصل بعدها المتدربة على شهادة الدبلوم في التخصص المطروح.
ويتكون مشروع المعهد من مبنى للإدارة ومبنى للمكتبة، ومدرج وصالة عرض، ومبنى للأقسام التدريبية، ومبنى المطعم ومبنى الخدمات المساندة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.