فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محاكمة "أبلة فاهيتا" ... مصدر تندر
نشر في الحياة يوم 04 - 01 - 2014

اتهامات بالجاسوسية والإرهاب طاولت"أبلة فاهيتا"، وتسببت في خضوعها للتحقيق لدى نيابة أمن الدولة العليا في القاهرة.
"أبلة فاهيتا"ما هي إلا دمية كان أول ظهور لها عام 2012، من خلال مقطع فيديو، لكنّ نجمها لم يصعد إلا بعد الانتخابات الرئاسية التي أتت بمحمد مرسي رئيساً، من خلال أغنية ساخرة بعنوان"هما 4 سنين"، كما زاد من شهرتها ظهورها في برنامج"البرنامج"للإعلامي الساخر باسم يوسف، حتى وصل عدد معجبيها على"فايسبوك"إلى نحو مليون.
صاحب البلاغ ضد"فاهيتا"هو أحمد سبايدر - المتخصص في شؤون الماسونية - كما ذكر محضر البلاغ، إذ ظهر على قناة"التحرير"مع أحمد موسى ليلة رأس السنة، متهماً إحدى شركات الاتصالات، بعد إعلانها الأخير"الشريحة والمرحوم"التي جسدت"أبلة فاهيتا"بطولته،"بالتجسس واستخدام شفرات ورموز تهدد الأمن القومي والتخابر مع إسرائيل". كما أوضح سبايدر من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج"ممكن"على فضائية"سي بي سي"مع خيري رمضان أن الإعلان يحتوي"على إشارة رابعة تضامناً مع الإخوان المسلمين". ورأى أن شجرة الميلاد التي ظهرت في الإعلان"مصنوعة من الصبار"كدليل على"إشارة الموت"، وأن حرف A على الشجرة هو رمز الأناركية. وعقب التقدم بالبلاغ، كلف النائب العام المستشار هشام بركات، نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في بلاغ أحمد سبايدر ضد شركة"فودافون"بسبب الإعلان الذي بث على"يوتيوب". واستعرضت النيابة العامة الإعلان، وأمرت باستدعاء المدير الإقليمي لشركة"فودافون"لسؤاله عما ورد بالبلاغ، وكلفت الأمن الوطني بإجراء التحريات اللازمة، وبعد التحقيق انصرف ممثلو الشركة من النيابة بعد الإدلاء بأقوالهم.
ودان خالد حجازي، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة"فودافون"، تقديم بلاغ ضد الشركة بسبب إعلان دعائي كوميدي لا يحمل أي توجيهات سياسية، واصفاً إياه ب"العبث". كما أثار الحدث ضجة وموجة سخرية شكّلت إحدى منصاتها مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً"فايسبوك"و"تويتر"، إذ علّق عبر"تويتر"مقدم برنامج"يحدث في مصر"، على قناة"أم بي سي مصر"شريف عامر:"شعب يزيح نظامين ويحول باب التاريخ لباب دوار وفي الوقت نفسه اعتبر عروسة لعبة وطائر مهاجر تهديد أمن قومي. كم علامة تعجب نحتاج بعد هذه العبارة". أما الفنانة يسرا اللوزي، فقالت:"طب والله لو كنا عملنا المشهد ده في السينما كانوا قالوا علينا بنأفور، طب وماما توتو طلعت بترمز لإيه؟". وكتب الإعلامي حسام السكري:"شهود في وسط القاهرة يؤكدون، وجود أمني مكثف في قلب العاصمة ومئات من العربات المصفحة ورجال الأمن يحاصرون مسرح العرائس". وسخر المخرج يسري نصر الله، قائلاً":"أبلة فاهيتا متهمة بالتواصل مع ماما توتو. شكلها سنة التضامن مع فاهيتا". ومن أبرز التعليقات الساخرة من الجمهور:"كل واحد كان متفائل ب 2014، أحب ان أقول له اركن على جنب دي بدأت بالقبض على أبلة فاهيتا"،"إحنا خايفين ل"بوجي وطمطم"تيجي رجلهم في الموضوع أو يطلع"مازينجر"هو الطرف الثالث".
وتداول نشطاء صورة من مسلسل الكرتون"بوجي وطمطم"، تظهر فيها شخصية عم"شكشك"وهو يسأل"بوجي"الذي يسير مسرعاً:"يا واد يا بوجي.. هي فاهيتا طلعت صحيح إخوان؟"، وفي صورة أخرى، يظهر فيها"بوجي"وهو يرتدي رداء المحاماة مدافعاً عن"أبلة فاهيتا"، وخلفه"طمطم"والقاضي هو عم"شكشك".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.