ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيجيريا :متشددون يقتلون 56 شخصاً بينهم 44 داخل مسجد
نشر في الحياة يوم 14 - 08 - 2013

قتل متمردون يُشتبه بأنهم متطرفون إسلاميون 56 شخصاً خلال نهاية الأسبوع في شمال شرقي نيجيريا، 44 منهم في هجوم على مسجد و12 في هجوم آخر على قرية.
وأفاد مسؤول حكومي رفض كشف اسمه أول من أمس، بأن"مهاجمين يُشتبه بانتمائهم إلى جماعة بوكو حرام دخلوا المسجد وأطلقوا النار وقتلوا 44 من المصلين"، لافتاً إلى أن الهجوم وقع الأحد الماضي في مدينة كوندوغا.
وأوضح أن هذا الهجوم قد يكون رداً على مجموعات مراقبة شكّلها مواطنون لمساعدة الجيش في التصدي لمتمردي"بوكو حرام". وقال:"نعتقد أن للحادث صلة بالتعاون الذي يبديه السكان مع عناصر قوات الأمن لكشف واعتقال عناصر بوكو حرام الموجودين بينهم". وروى سكان أن المهاجمين وصلوا متنكرين بزي الجيش، وهو تكتيك يلجأ إليه عادة متمردو بوكو حرام، لكن هذه المعلومات لم تؤكَّد رسمياً.
وشجع الجيش النيجيري خلال الأسابيع الأخيرة، على تأليف مجموعات مراقبة من المواطنين لمساعدة السلطات في رصد واعتقال عناصر"بوكو حرام".
من جهة أخرى، أفاد مسؤول محلي بأن مسلحين يُشتبه بانتمائهم إلى"بوكو حرام"هاجموا قرية نغوم في إقليم مافا المجاور وقتلوا مساء السبت الماضي 12 شخصاً داخل منازلهم.
وأُعلنت حال الطوارئ منذ أيار مايو الماضي، في شمال شرقي نيجيريا حيث يشن الجيش هجوماً واسعاً لوضع حد لتمرد"بوكو حرام". وأسفرت هجمات المتمردين وتصدي قوات الأمن لهم عن 3600 قتيل على الأقل منذ عام 2009.
وأعلن زعيم"بوكو حرام"أبو بكر شيكاو في شريط فيديو نُشر أول من أمس، مسؤولية الجماعة عن سلسلة من الهجمات القاتلة التي شُنت أخيراً ضد قوات الأمن في شمال شرقي البلاد.
إلى ذلك، دان وزير الدولة البريطاني لشؤون أفريقيا، مارك سيموندز أمس، قتل المصلين في نيجيريا، معتبراً إياه"عملاً أخرق من أعمال الإرهاب". وأضاف أن مهاجمة الناس الأبرياء في مكان للعبادة"عمل حقير وجبان"، مبدياً تعاطفه مع كل الذين حوصروا في الهجوم وأسرهم.
وشدد الوزير البريطاني على أن بلاده"تقف إلى جانب حكومة وشعب نيجيريا في سعيهما للحد من أعمال العنف في شمال شرقي البلاد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.