المملكة تحقق المركز (16) عالميًا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2024    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    قائد أحب شعبه فأحبوه    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شباب الإمارات يكسبون الرهان
نشر في الحياة يوم 10 - 01 - 2013

كسب منتخب الامارات الرهان بعد تأهله الى الدور نصف النهائي اثر فوزه على البحرين 2-1 أول من امس الثلثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لدورة كأس الخليج ال21 لكرة القدم.
وبات اول المتأهلين الى نصف النهائي قبل جولة من ختام الدور الاول بعدما تصدر المجموعة الاولى برصيد ست نقاط من مباراتين.
وكسب منتخب الامارات او"فريق الاحلام"كما يطلق عليه بسبب انتماء معظم لاعبيه الى المنتخب الاولمبي الذي حقق انجاز التاهل التاريخي الى اولمبياد لندن 2012 الرهان، كما اكد ان ثقة الشارع الرياضي في الامارات به لم تأت من فراغ.
ويتفاءل الاماراتيون كثيراً بهذا الجيل من اللاعبين الذين اثبتوا تميزهم من خلال الانجازات التي حققوها عندما كانوا في صفوف منتخب الشباب ثم الاولمبي.
وقاد المدرب الحالي مهدي علي هذا الجيل للفوز بلقب كأس اسيا للشباب 2008 في الدمام، والتأهل الى ربع نهائي مونديال 2009 تحت 21 سنة في مصر، واحراز فضية اسياد 2010، قبل ان يحقق معه الانجاز الاضخم في تاريخ الكرة الاماراتية بعد المشاركة في مونديال 1990 بالتأهل الى اولمبياد لندن 2012.
وستكون كأس الخليج التحدي الجديد للجيل الشاب للصعود الى منصة التتويج فيها واضافة لقبها الى مجموعة الالقاب الاخرى التي حصدوها منذ عام 2008، الذي سيكون لو تحقق الثاني للامارات في البطولة بعد الاول عام 2007 في"خليجي 18"الذي استضافته في ابوظبي.
وقبل انطلاق البطولة رفع منتخب الامارات شعار المشاركة من اجل التحضير للاستحقاقات المقبلة، لا سيما التأهل الى نهائيات كأس اسيا 2015 في استراليا، لكن يبدو ان الامر اصبح مغايراً الان بعدما اثبت"الابيض"في اول مباراتين له بانه يمكنه الذهاب بعيداً.
نالت الامارات اعجاب وثناء كل المتابعين للبطولة بعد العرض الرائع امام قطر 3-1، وجاء الفوز على البحرين صاحبة الضيافة ليؤكد قوة تشكيلة المدرب مهدي علي والخيارات المتعددة التي يملكها.
وسجل ماجد حسن هدف الفوز للامارات في الدقيقة 85 بعد نزوله بديلا لعامر عبدالرحمن عندما كانت المباراة تتجه للتعادل 1-1.
وجاء تألق حسن لاعب وسط الاهلي الذي يعتبر احد المواهب الشابة ويقدم مستويات مميزة مع فريقه في الدوري هذا الموسم ليبرهن عن تنوع الخيارات عند مهدي علي، الذي يملك منتخباً يمتاز عن المنتخبات الاخرى بوجود صف احتياطي يوازي الاساسي من حيث المستوى.
وابقى علي افضل لاعب في الامارات في السنوات العشر الاخيرة اسماعيل مطر على مقاعد الاحتياط في مباراة قطر الاولى ولم يدفع به الا في اخر دقيقتين، كما اشركه في الدقيقة 27 امام البحرين أول من امس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.