السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عانقوا اللقب ال32 ومدربهم بدأ في التفكير بالموسم الجديدپ. بعد ليلة "ملكية" صاخبة ... مورينيو : التتويج مع "الريال" مختلف
نشر في الحياة يوم 04 - 05 - 2012

بعد ليلية"مليكة"خاصة سطع خلالها نجم ريال مدريد في العالم أجمع بعد تأكيده تحقيق لقب الدوري الإسباني بفوزه على اتلتيك بلباو، بدأ المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التفكير بالموسم المقبل بعد دقائق معدودة على تتويج فريقه ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني للمرة الاولى منذ 2008 وال32 في تاريخه الأسطوري.
وحسم ريال لقب"لا ليغا"الأربعاء الماضي، بفوزه على اتلتيك بلباو 3-صفر، وهو ما سمح له بالمحافظة على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن غريمه برشلونة قبل مرحلتين على ختام الموسم، فعوض مورينيو بالتالي إخفاق موسمه الأول في"سانتياغو برنابيو"وحقق إنجاز إحراز لقب الدوري في أربع دول مختلفة بعد بورتو 2003 و2004 وتشلسي الإنكليزي 2005 و2006، وأنتر ميلان الإيطالي 2009 و2010 ليصبح ثالث مدرب يحقق ذلك بعد النمسوي آرنست هابل والإيطالي جوفاني تراباتوني.
"يجب أن نحتفل بهذه البطولة، لكن علينا مواصلة عملنا لأن الموسم المقبل سيكون صعباً أيضاً، كما يبقى أمامنا أن نلعب مباراتين في الموسم الحالي"، هذا ما قاله مورينيو بعد تتويج فريقه أمس على ملعب"سان ماميس"في الباسك، مضيفاً:"هذا الفريق يستحق المزيد من التقدير والتعاطف، وأتوقع أن يمنحه إياهما ملعب برنابيو في مباراتنا ضد مايوركا".
واحتفل ريال باللقب الغالي مساء أمس الخميس في ساحة"سيبيليس"الشهيرة، لكنه لن يحتفل به في ملعبه قبل المرحلة الأخيرة، لأن النادي الملكي يخوض مباراة بعد غد السبت على ملعب غرناطة.
وأشار مورينيو إلى أن تمكُّن فريقه من تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد 107 أهداف وكان مسجلاً باسم ريال أيضاً يعتبر من التفاصيل التي يتم التركيز عليها بشكل أكبر بعد الفوز باللقب، مضيفاً:"لقد منحنا الجمهور الذي عانى مع الفريق، دعمه غير المشروط. أريد أن أهنئهم جميعاً، ولا سيما عائلاتنا، لأنها تعاني أكثر من الجميع. بإمكانك أن تكون مشجعاً كبيراً لنادٍ أو لأحد اللاعبين الذين يلعبون فيه، لكن عائلاتنا تعاني من أجلنا، ومن أجل النادي في الأوقات الأصعب. إنها حاضرة من أجلنا كل يوم، وتختبر مشاعرنا خلال موسم طويل جداً. زوجتي وأطفالي منحوني كل الدعم الذي أحتاج إليه لأكون في قمة عطائي".
وواصل بالقول:"فزت بلقب الدوري في البرتغال، إيطاليا وإنكلترا، لكن هذا اللقب كان الأصعب. فزت بسبعة ألقاب بالمجمل، وأعلم كيف يكون الشعور. برشلونة أظهر مقدار عظمته. واصلوا انتصاراتهم حتى اليوم الأخير. إنهم نادٍ يتمتع بتاريخ رائع ويعلم بأننا نستحق اللقب".
ومن جهته، تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز لقبه الثاني مع ريال بعد الكأس الموسم الماضي منذ قدومه إليه من مانشستر الإنكليزي عام 2009، عن شعوره الخاص قائلاً:"قاتلنا عشرة أشهر من أجل الفوز باللقب، ونشعر بفرحة عارمة لفوزنا به. أنا سعيد جداً. إنه لقب الدوري الأول لي في إسبانيا وأنا مغتبط. حققنا هدفنا ونشعر بإثارة كبيرة لفوزنا بالدوري".
وزاد:"الدوري يكون أصعب بكثير عندما تقاتل عليه مع فريق مثل برشلونة، لكن شعورك يكون رائعاً عندما تتفوق على أحد أفضل الأندية في العالم. نحن أفضل منهم. لقب الدوري هو ما أردته أكثر من غيره. هناك حذاءان ذهبيان في منزلي. سيكون من الجميل أن أفوز بآخَر، لكن لن أنزعج إذا لم أفز به".
يذكر أن رونالدو أحرز الموسم الماضي جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية المحلية.
وأنهى رونالدو الدوري الإسباني برصيد 40 هدفاً، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في تاريخ"لا ليغا"والذي كان يتقاسمه مع مهاجم اتلتيك بلباو تيلمو زارا الذي حقق هذا الإنجاز عام1951، والمكسيكي هوغو سانشيز الذي حققه مع ريال مدريد عام 1990.
وتقدم رونالدو بفارق تسعة أهداف على ميسي الذي فشل في إيجاد طريقه إلى الشباك في المراحل الأربع الأخيرة.
وتفوق رونالدو الموسم الماضي على ما حققه مع مانشستر خلال موسم 2007-2008، عندما سجل حينها 31 هدفاً في الدوري الاإنكليزي الممتاز، وهو سجل أهدافه الأربعين في 34 مباراة في الدوري.
ويأمل رونالدو بأن يحافظ على رقمه القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في الدوري الإسباني خلال موسم واحد، لكن عليه أن يتخطى ميسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.