قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    رئيس المركزي الأميركي يتوقع تراجع التضخم ولكنه أقل يقينا    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن نماذج وتصاميم لمساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    معرض الدواجن.. 20 اتفاقية ب4 مليارات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    في الإعادة إفادة..    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وهاب : كيف لا يريد ميقاتي وزراء استفزازيين ويجالس القتلة والنهابين ؟ . "حزب الله" : تشكيل الحكومة لا يمكن تعطيله والتحريض المذهبي يرتد دائما على أصحابه
نشر في الحياة يوم 13 - 02 - 2011

أكد نائب الأمين العام ل"حزب الله"الشيخ نعيم قاسم أن تشكيل الحكومة يسير اليوم في مساره الطبيعي، وهو مسار ضروري لا يمكن أحداً أن يعطله، وإذا رفض البعض المشاركة فهذا جزء من اللعبة الديموقراطية، وليجربوا حظهم بالطريقة التي يرونها مناسبة، نظامنا اللبناني يتيح فرص الحضور للجميع، والحضور السياسي لا يقتصر على الموالاة وإنما يتيح المجال للمعارضة".
وقال في لقاء دعت إليه"هيئة التعليم العالي"في"حزب الله"مع أساتذة الجامعة اللبنانية:"لسنا أمام مأزق اسمه الحكومة التي أسقطت حكومة سابقة، إنما نحن أمام عملية طبيعية تنسجم مع القوى الموجودة في لبنان، ومعادلات الاختيار الشعبية من خلال النواب... القوى التي وافقت على هذا التكليف وعلى تشكيل الحكومة المقبلة لها قاعدة تمثيلية واسعة جداً من جميع الطوائف والفئات، بما يعطينا نموذجاً لمرحلة جديدة".
وأضاف:"نحن اليوم تجاوزنا التنظير للمقاومة لنصل إلى التنظير لما بعد المقاومة، أتمنى أن لا يتعبوا أنفسهم كثيراً، فليأتوا إلينا وقلوبنا مفتوحة وليكونوا في هذا الخط، وقد رأينا على مستوى المنطقة تتهاوى كل الأشكال الكرتونية التي صنعها الاستكبار، وكل الأفكار الديكتاتورية الخبيثة التي تنظر لبقاء إسرائيل، وثبت بما لا يقبل الشك أن المقاومة والثورة هما الحل".
ورأى أن لبنان"واقع في دائرة الاستهداف الأميركي والإسرائيلي، وخياره أن يواجه تحديات الاحتلال، وعدم الاستسلام على رغم التآمر الدولي الذي يحيط إسرائيل بعنايته، وإلاَّ سقط". وقال:"عندما نريد أن نتحدث عن تحديات فنحن أمام تحديات كثيرة بطبيعة الحال... لولا التضحيات لما بقيت إسرائيل أربع سنوات ونصف السنة لا تتجرأ أن تقتل واحداً من المقاومين جهاراً وفي شكل مباشر من خلال طائراتها لأنها تخشى من رد الفعل ومن جاهزية حزب الله للردع وللمواجهة في قتالها"، معتبراً أن"نظرية تعارض قيام الدولة وحضور المقاومة، ثبت خطأها وفشلها، لأن أفضل نموذج لقيام الدولة والتناغم مع المقاومة هو النموذج اللبناني، إذ أن المقاومة مستعدة لكل التضحيات والتحديات والدولة تتابع شؤونها في شكل عادي، ويحصل التنافس وتسقط حكومة وتأتي حكومة ويدير الجيش شؤون الأمن في داخل هذا البلد، وتقوم الإدارات المختلفة بقضاياها".
وشدد قاسم على أن"لا عودة إلى الوراء بعد الآن، ولبنان القوي لا نقبل أن يكون ضعيفاً كرمى لعيون أحد، والمقاومة ولبنان أصبحا صنوان لا ينفصلان، وهذا هو التاريخ والحاضر وهذا ما سيؤسس للمستقبل".
ورأى أن"التحريض المذهبي والفئوي يرتد دائماً على أصحابه، لأنه صراخٌ يخالف حقائق الواقع الدامغة، إضافة إلى ذلك فلبنان لا يمكن أن تحكمه فئة مهما علا شأنها ومهما كانت إمكاناتها، ومهما كان دعمها الدولي والإقليمي، نحن بحاجة الى أن نكون جميعاً معاً، وأن تتضافر الجهود ليقوم لبنان بمشاركتنا ومتابعتنا كفئات موجودة على هذه الساحة".
واعتبر النائب عاصم قانصوه في حديث الى قناة"أم تي في"، أن"قوى 14 آذار هي ضد حكومة إنقاذ وطني، عندما يرفضون الانخراط في حكومة نجيب ميقاتي"، لافتاً الى أن"المعارضة القديمة ولا سيما حزب الله وحركة أمل، تحبّذ مشاركة قوى 14 آذار في الحكومة".
وتوقع عضو تكتل"التغيير والإصلاح"النائب سليم كرم، في حديث الى إذاعة"صوت لبنان"، أن"يتم تأليف الحكومة خلال الأسبوع المقبل"، معتبراً أن"الحكومة يجب أن تكون جادة في أن تنتهي الأسبوع المقبل خصوصاً أن أكثرية الحقائب أصبحت جاهزة".
ورد رئيس حزب"التوحيد العربي"وئام وهاب على كلام الرئيس ميقاتي بالقول إن"دولة الرئيس الحريص على صورته وكفوفه البيض يصر على استبعاد وزراء سماهم وزراء استفزازيين"، واستغرب كيف أن ميقاتي"قد جلس مع قتلة وسارقين وناهبين ولم يصنفهم استفزازيين، فهل يعتبر استفزازياً من دافع عن خط وطني وعروبي؟ هل الاستفزازي من كان سبباً في وجوده في رئاسة مجلس الوزراء؟".
وطمأن وهاب ميقاتي بعد استقباله السفير الروسي لدى لبنان الكسندر زاسبيكين، الى أن"لا أحد طامح لأن يكون وزيراً في وزارة لن تعيش إلا أشهراً قليلة ولا تستطيع الإقلاع بالإصلاح بناءً على الطريقة التي تتم فيها معالجة الأمور".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.