السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعزيزات امنية الى ولاية اندرا براديش لمكافحة "الارهاب" . كشف 12 قنبلة في حيدر آباد غداة 3 تفجيرات أوقعت 43 قتيلاً
نشر في الحياة يوم 27 - 08 - 2007

قال مسؤولون هنود ان الشرطة في مدينة حيدر آباد عثرت على سبع قنابل أخرى لم تنفجر امس، غداة وقوع ثلاثة تفجيرات أسفرت عن سقوط 43 قتيلاً وإصابة العشرات في المدينة بجروح.
وعقب انفجار قنبلة في كشك للطعام في شارع مزدحم وانفجار قنبلتين في مدينة ترفيهية، عثرت الشرطة على عبوات ناسفة مزودة أجهزة توقيت وموضوعة داخل حقائب بلاستيك قرب تقاطعات طرق وقاعات سينما وجسور للمارة ومحطات للباصات.
وقال بالويندر سينغ رئيس شرطة المدينة للصحافيين انه لو كانت هذه القنابل انفجرت"لكان من الممكن أن تقتل المئات". وأبطل الضباط امس، مفعول بعض القنابل التي عثرت عليها الشرطة قرب مصدر للمياه العمومية وقرب دار سينما وفي محطة للحافلات.
وأرسلت نيودلهي تعزيزات امنية ومعدّات خاصة لرصد القنابل في انحاء ولاية اندرا براديش بعد الانفجارات. وقال وزير الدولة الهندي للشؤون الداخلية سري براكاش جايسوال ليل السبت - الاحد ان"بعض المنظمات الارهابية وراء هذه الهجمات التي تهدف الى إضعاف وحدتنا وتعايشنا السلمي".
وأصيب حوالى 80 شخصاً، بينهم نساء وأطفال في الانفجارات الثلاثة التي وقعت بفارق زمني قصير. وأفيد ان بعض المصابين في حال حرجة. وقال الطبيب ك. شاستري في مستشفى كبير استقبل الكثير من القتلى والمصابين ان"كريات معدنية في القنابل كانت بمثابة المقذوفات القاتلة وأسفرت عن سقوط المزيد من القتلى".
وذكرت الشرطة أن كل قنبلة احتوت أيضاً على غاز النشادر، اضافة الى مادة الكبريت. وأضافت أن 11 قتيلاً سقطوا في انفجارين في مدينة لومبيني الترفيهية خلال عرض ليزر في حين سقط 32 قتيلاً في انفجار في كشك بيع الطعام على جانب طريق في قلب المنطقة التجارية في المدينة.
والانفجارات في حيدر أباد، وهي واحدة من أكبر المدن الهندي، هي الاحدث في سلسلة من الهجمات التي يشنها متشددون في المراكز الحضرية الكبيرة خلال العامين الماضيين، بما في ذلك نيودلهي وبومباي العاصمة التجاري للبلاد.
وتتحرى الشرطة لمعرفة ما اذا كان للمتشددين الاسلاميين الذين ألقي باللوم عليهم في تفجيرات اخيراً، دور في تفجيرات اول من أمس. ومعلوم ان حيدر أباد مركز مهم لتكنولوجيا المعلومات واستثمرت شركات أجنبية فيها في شكل كبير.
وتأتي تفجيرات حيدر آباد بعد ثلاثة اشهر من انفجار قنبلة في مسجد تاريخي في مدينة جنوبية في ايار مايو الماضي، مما أسفر عن سقوط 11 قتيلاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.