إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



على هوى الريموت
نشر في الحياة يوم 07 - 11 - 2006


عبدالله الرويشد ضيف "ليلة لقاء"
محبو الغناء الراقي في شكل عام، والغناء الخليجي الذي أصبح جزءاً أساسياً من خريطة الغناء العربي، في شكل خاص لهم موعد هذا المساء، مع واحد من أبرز الفنانين الذين جعلوا لهذا الغناء الآتي من الخليج هذه المكانة التي صارت له. الفنان الذي نتحدث عنه هنا هو عبدالله الرويشد الذي بات قاسماً مشتركاً بين أفضل وأنجح البرامج الغنائية على الفضائيات العربية. الموعد مع الرويشد على قناة روتانا خليجية، حيث يستضيف برنامج"ليلة لقاء"هذا الفنان المبدع والموهوب، ليستعيد ذكريات الكثير من المهرجانات والمناسبات التي شارك فيها، لا سيما منها مهرجانات جدة، ويزين تلك الذكريات بأجمل أغنياته ينشدها امام جمهور لم يخف أبداً حبه للرويشد وتعطشه الدائم لسماعه وسماع أغانيه روتانا خليجية، العاشرة مساء بتوقيت السعودية.
العصابات تحتل نيويورك والمطلوب حل عادل
في أيامنا هذه قد يبدو العنف في فيلم"المحاربون"بليداً، لا يلبي"احتياجات"الذهنية العامة للأجيال الجديدة. لكه حين عرض في المرة الأولى، العام 1979، اعتبر فائق العنف وراح كثر من النقاد وعلماء المجتمع يحذرون من آثاره الضارة. الفيلم تشويقي مملوء بالحركة، أخرجه والتر هيل، ويتحدث عن حياة وحكايات جماعات من الشبان العنيفين الذين يمارسون في الشوارع والأزقة الخلفية كل أنواع"البلطجة"... ومن بين هؤلاء الشبان من أسس جماعة"المحاربين"التي نجدها تتهم من طريق الخطأ بقتل أحد كبار زعماء العصابات، ما يجعل جماعات كثيرة تنزل الى الشارع بعنفها وأسلحتها سعياً وراء الانتقام. وبالتالي صار مطلوباً الآن إيجاد مخرج للوضع المتأزم يشمل تهدئة الوضع، أو القضاء على العصابات من أدنى نيويورك الى أقصاها يعرض في التاسعة من مساء اليوم بتوقيت السعودية على"موفيتايم".
مجرم وبيئة مسرحية وتشويق مزدوج في "سو" وپ"سو 2"
الجو، للوهلة الأولى، مسرحي... والشخصيات اللاعبة على الشاشة قليلة العدد: شخصيتان رئيسيتان فقط. ما يعد عادة بشيء من الملل. لكن الأمر ليس كذلك، على الأقل في الجزء الأول من هذا الفيلم الذي يحمل عنواناً موجزاً هو"سو"... ذلك ان التشويق في الموقف والحوار يصل الى حدود مرتفعة، لا سيما مع تطور الحال النفسية للشخصيتين، أي الشاب آدم، والدكتور لورانس اللذين يفيقان ليكتشفا أنهما مقيدان داخل غرفة وبينهما جثة قتيل. ويكتشفان بالتدريج ان الفاعل مجرم غامض يلقب بپ"جاغسو"يتلاعب بهما، بعد أن اقترف سلسلة جرائم، وها هو يضعهما في مواجهة بعضهما. وفي الجزء الثاني من الفيلم نفسه، على رغم تبدل المخرج والممثلين، نجدنا أمام المجرم نفسه ولكن الحبكة تتطور... كما تتطور قوة التشويق ولكن الى الوراء. ويتزايد عدد اللاعبين وبالتالي عدد الجرائم "سو"وپ"سو 2"يعرضان هذا المساء تباعاً على"موفي تشانل"في التاسعة ثم في الحادية عشر بتوقيت السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.