هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل جنديين أميركيين و21 عراقياً في هجمات ... والعثور على سبع جثث . عملية انتحارية بشاحنة مفخخة تستهدف قاعدة للجيش في تكريت
نشر في الحياة يوم 08 - 08 - 2005

أدى هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة استهدف قاعدة للجيش العراقي في تكريت الى مقتل سبعة جنود وجرح 17 آخرين، في وقت قُتل 21 عراقياً وعُثر على سبع جثث في بغداد والكوت.
وأعلن النقيب في شرطة تكريت علي حسين أن"سبعة جنود قُتلوا وجُرح 17 آخرون بانفجار شاحنة مفخخة أمام مدخل قاعدة للجيش العراقي في وسط المدينة". وأوضح أن"الانفجار وقع في بناية يستخدمها الجيش العراقي في ساحة الاحتفالات وسط المدينة". وسبق أن تعرض هذا المقر الواقع في ساحة كانت تجري فيها الاستعراضات العسكرية إبان عهد الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، تعرض لهجومين دمويين خلال الشهور الماضية.
وفي الكوت، قال مصدر أمني أن"مفارز الشرطة عثرت على ست جثث في منطقتي الصويرة والنعمانية وهي جثث معروفة المعالم تعود لمدنيين قتلوا عبر إطلاق نار". وأوضح أن"الجثث سُلمت الى الطب العدلي في مستشفى الكوت".
وفي الموصل، أعلنت مصادر طبية أن 15 عراقياً بينهم خمسة من رجال الشرطة قُتلوا خلال اليومين الماضيين.
وفي بعقوبة، أعلنت الشرطة أن اثنين من عناصرها ومدنياً قُتلوا وجُرح أربعة آخرون عندما انفجرت قنبلة زرعت في جانب الطريق قرب قافلة للشرطة. وكان أحد المصابين رئيس شرطة الدورية في بعقوبة المقدم صباح صالح.
وفي حادث منفصل في المدينة ذاتها، قتل ثلاثة عراقيين، شرطيان ومدني، في اطلاق نار استهدف دورية للشرطة وسط المدينة.
وفي بغداد، أعلنت الشرطة أن مسلحين قتلوا ثلاثة جنود عراقيين كانوا يرتدون ملابس مدنية في منطقة السيدية في بغداد. كما قتل مسلحون اثنين من موظفي وزارة النفط وأصابوا اثنين آخرين عندما أطلقوا النار على سيارتهم في منطقة كم سارة شرق بغداد. وأعلن مصدر في وزارة الداخلية"العثور على جثة مجهولة الهوية شمال بغداد"، لافتاً الى أنها كان موثقة اليدين، وبدت آثار التعذيب واضحة عليها".
وفي سامراء، أفاد بيان عسكري أميركي أن جنديين أميركيين توفيا متأثرين بجروح أصيبا بها أول من أمس في انفجار قنبلة كانت مزروعة على طريق قرب المدينة. وأعلنت الشرطة أنها عثرت في مدينة سامراء على جثتي مسؤولين في الشرطة قُتلا بالرصاص. وأعلن النقيب في الجيش سلام هادي قتل جندي، وأصيب آخر بجروح في اشتباكات بين مسلحين مجهولين ودورية للجيش.
وفي تلعفر، أعلنت الشرطة أن مدنيين عراقيين قُتلا، كما أُصيب 11 آخرون في انفجار قنبلة استهدفت دورية للشرطة. كما سقطت قذائف المدفعية على منازل في مزارع في هذه البلدة المضطربة.
وفي السماوة، أفاد شهود أن الشرطة أطلقت النار على حشد يطالب باستقالة محافظ بلدة السماوة، ما أدى الى مقتل شخص وجرح حوالي 40 آخرين.
وفي منطقة اللطيفية، أكد مصدر في شرطة بابل مقتل مدنيين عراقيين وجرح آخر عندما أطلق مسلحون النار على سيارتهم.
وفي الشرقاط، أعلن العقيد في الجيش خطاب ضامن"مقتل سبعة مدنيين عراقيين بينهم ثلاثة أطفال وإصابة ثلاثة آخرين بينهم طفل في انفجار عبوة بحافلة صغيرة".
وفي بيجي، أكد النقيب في الجيش علي يوسف مقتل جندي عراقي وآخر مدني على أيدي مسلحين أطلقوا النار على دورية للجيش.
وفي الطوز، قتل سائق شاحنة عراقي في انفجار عبوة على الطريق العام جنوب المدينة، بحسب المقدم في الجيش محمود محمد.
وفي غضون ذلك، تظاهر آلاف الشيعة في بغداد مطالبين القوات الأميركية ووزارتي الداخلية والدفاع العراقيتين باغلاق ملف رجل الدين الشيعي محمود الحسني الذي صدرت في حقه مذكرة اعتقال ومكافأة قيمتها 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى اعتقاله. وتجمع المتظاهرون أمام المنطقة الخضراء وهم يحملون صوراً كبيرة لرجل الدين الشيعي وأعلاماً عراقية ورايات خضر وحمر وسود وهم يهتفون:"كلا كلا أميركا. كلا كلا اسرائيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.