وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



على هوى الريموت
نشر في الحياة يوم 12 - 08 - 2005


جون لينون واغتياله العبثي على قناة "الحرة"
25 عاماً مرت على جريمة اغتيال جون لينون، أحد كبار نجوم الغناء في الستينات والسبعينات، والأشهر طبعاً من بين رباعي البيتلز الشهير. كانت الجريمة أقرب الى أن تكون عبثية. وكان لينون بدأ يوطد مركزه متفرداً بأغنيات تحفل بالإبداع والفرادة وتكاد كل واحدة منها تجعل منه ما يشبه ضمير العالم وأجياله الشابة، وخصوصاً أغنية"تخيلوا".. وحينما بدأ الفنان يشعر بالاقتراب من المثل العليا، فاجأه المجرم ذات يوم وقضى عليه شاباً بالكاد تجاوز الأربعين. كل هذا تستعيده قناة"الحرة"هذا المساء في الساعة 15،10 بتوقيت غرينتش، إضافة الى علاقته بزوجته الفنانة يوكو اونو التي ملأت صفحات المجلات، من خلال برنامج"رموز واحداث"الذي يقدم على شكل وثيقة حية ومتميزة عن حياة فنان كان، على طريقته، إحدى أساطير القرن العشرين.
وليد توفيق ... جار القمر
وليد توفيق الذي سمعناه قبل أيام يغني في أروقة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يحل هذا المساء ضيفاً على قناة"فن"التابعة لشبكة اوربت من خلال برنامج"جار القمر"مع ملكة جمال لبنان السابقة نورما نعوم والممثل بديع أبو شقرا. سهرة قد يجيب فيها النجم العربي عن تساؤلات عدة حول علاقته بشركة"روتانا"والأسباب التي دفعته الى تركها، ونجاحه الأخير، مروراً بالوضع الفني اليوم، والمشاكل التي تعترض الفنانين، وسواها من الأسئلة. وطبعاً لا تكتفي الحلقة بالأسئلة والإجابات، بل نسمع فيها وليد توفيق يغني أجمل أغنياته.
"جار القمر"يعرض في الساعة 21 بتوقيت غرينتش.
قصة حب فريد الاطرش على الشاشة
ضمن إطار"شهر فريد الاطرش"الذي تقيمه محطة"أي آر تي"على قناة"الأفلام 1"، لمناسبة ذكراه، تعرض المحطة واحداً من أجمل أفلام هذا الفنان الذي لا يزال يعيش في ذاكرة معجبيه وأفئدتهم على رغم مرور السنين. الفيلم هو"قصة حبي"الذي يعرض مساء اليوم في الساعة 18،30 بتوقيت غرينتش. أما أهمية هذا الفيلم ففي كونه اعتبر الأقرب الى السيرة الذاتية لفريد الأطرش، اذ قيل دائماً إنه من خلال تلك المعجبة الخجولة التي يراها ذات يوم ويبدأ الاهتمام بها تلعب دورها ايمان إنما كان يحكي قصة حب حقيقية عاشها صاحب"لحن الخلود"مع سيدة من زهرات المجتمع المصري سرعان ما"لطشها"منه مسؤول كبير في الدولة، قيل يومها انه الملك فاروق نفسه. المهم أن المطرب، في الفيلم، يرضخ لمصيره اليائس، كعادته، ويسافر الى الخارج للعلاج من ازمة نفسية سبّبها له ذلك الحب الفاشل، الذي كان من نتائجه الإيجابية بضعة ألحان أخاذة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.