د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الصحة المصرية تؤكد ان ضحايا تفجيرات شرم الشيخ 64 قتيلاً و124 جريحاً . اعتقالات في سيناء واتفاق مع قبائلها للتعاون وانفجار قنبلة واصابة حاملها في الجيزة
نشر في الحياة يوم 25 - 07 - 2005

بدا أن التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية لكشف ابعاد التفجيرات التي ضربت مدينة شرم الشيخ اول من امس تتجه الى أن منفذيها على صلة بمنفذي تفجيرات طابا التي وقعت في تشرين الاول اكتوبر الماضي. والتقى مسؤولون مصريون امس زعماء عشائر وقبائل في سيناء للاتفاق معهم على معاونة الشرطة وتسليم المشتبه في ارتكابهم التفجيرات، فيما انشغلت القاهرة امس بانفجار قنبلة كان يحملها المصري سامي جمال أحمد 33 عاماً عند مدخل منزله في شارع عمرو بن العاص في منطقة كرداسة - التابعة لمحافظة الجيزة.
وافاد مصدر مطلع أن احمد اصيب بجروح خطرة من جراء انفجار القنبلة لدى خروجه من منزله، ونقل الى مستشفى قصر العيني التي يعمل موظفاً ادارياً فيها. وباشرت السلطات التحقيق. وعلم ان احمد استأجر الشقة قبل فترة قصيرة، وانه يعيش وحده ويتفادى الحديث مع الجيران.
وبالنسبة الى تفجيرات شرم الشيخ، افادت مصادر امنية ان حملة استهدفت المشتبه فيهم في سيناء وتواصلت امس أدت الى القبض على عشرات يجري التحقيق معهم. وأكدت ان اللقاء مع زعماء العشائر والقبائل كان طيباً وان الهدف منه اقناعهم بأن خطر الارهاب يضر الجميع وان تسليم المطلوبين يساهم في تفادي اعتقال مَنْ ليس لهم صلة بالاحداث.
وعقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف اجتماعاً امس اكد خلاله ان مصر"لن تسمح للارهاب بأن يوقف مسيرة مصر التنموية او يثنيها عن مواقفها المبدئية تجاه تحقيق السلام في المنطقة أو يثنيها عن الاستمرار في البناء والتنمية". وقال نظيف في الاجتماع الذي حضره وزراء الداخلية والصحة والاعلام والسياحة، ان التفجيرات وأماكنها وعددها"تُبرز أن الحادث كان موجهاً في المقام الاول الى المصريين والى الاقتصاد المصري بشكلٍ خاص"، معتبراً أن ما تلقته مصر من تضامن من جميع انحاء العالم"يؤكد اقتناع المجتمع الدولي بعالمية ظاهرة الارهاب وضرورة تكاتف جميع الجهود لمكافحته ومواجهته بكل صوره واشكاله". وذكر وزير الصحة الدكتور محمد عضو تاج الدين أن إجمالي عدد الوفيات بلغ 64 حالة، منهم 30 تمَّ التعرف على هوياتهم وبينهم 23 مصرياً، و7 أجانب في حين، ان هناك 34 جثة لم يتم التعرف على هويات اصحابها بالأساليب التقليدية. كما اشار االى أن عدد المصابين بلغ 124 حالة، تم علاج 12 حالة منها بالفعل وغادرت المستشفيات، وتم اخلاء 12 حالة اخرى من مستشفى شرم الشيخ ونقلت الى القاهرة للحصول على علاج متقدم، و مازال هناك مئة حالة تُعالج في شرم الشيخ من بينها 81 حالة من المصريين، و19 من الاجانب.
وقال العادلي إن وزارته"تعمل بجد لجمع الأدلة والخيوط المتوافرة للوصول الى تحديد دقيق لهوية مرتكبي الحادث كما تتولى النيابة التنسيق والتحقيق في هذا الاتجاه". كما انها"تقوم بوضع اجراءات جديدة ومحكمة ووقائية في منطقة شرم الشيخ والمناطق السياحية الاخرى تحسباً للمستقبل".
وقام فريق من نيابة امن الدولة العليا بمعاينة اماكن التفجيرات الثلاثة وأمر بتحليل عينات من الحطام والشظايا التي تم رفعها من أماكن التفجيرات ومعاينة جثث الضحايا والاشلاء اضافة الى سؤالهم للمصابين في الحادث وشهود العيان. واستمع الفريق الى السيناريوات المفترضة من جانب الاجهزة الامنية لكيفية تنفيذ التفجيرات الثلاثة وتقدير كميات المتفجرات المستخدمة ونوعيتها.
وأعلن النائب العام المستشار ماهر عبدالواحد ان النيابة العامة انتهت من معاينة اماكن التفجيرات، وذلك بحضور فريق من الاطباء الشرعيين وخبراء المعمل الجنائي والادلة الجنائية بمنطقتي موقف السيارات والسوق القديم وكذلك معاينة موقع التفجيرات في فندق غزالة والسيارات والمحلات التي لحق بها الضرر من التفجيرات لتكون النيابة قد انتهت بذلك من اجراءات التحقيق على مسرح الحادث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.