وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري ابطال اوروبا . أرسنال وفيردر بريمن وبورتو إلى الدور الثاني
نشر في الحياة يوم 09 - 12 - 2004

بلغت اندية ارسنال الانكليزي وفيردر بريمن الالماني وبورتو البرتغالي حامل اللقب, الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوز الاول على ضيفه روزنبورغ النروجي 5-1، والثاني على مضيفه فالنسيا الاسباني 2-صفر، والثالث على ضيفه تشلسي الانكليزي 2-1 في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول للمجموعات 5 و6 و7 و8.
وارتفع عدد الاندية المتأهلة الى الدور الثاني الى 12 بعد يوفنتوس وميلان وانتر ميلان ايطاليا وبرشلونة اسبانيا وتشلسي ومانشستر يونايتد انكلترا وبايرن ميونيخ المانيا وليون فرنسا وايندهوفن هولندا.
على استاد "هايبري" وامام 35421 متفرجاً، تنفس انصار ارسنال الصعداء بعد الفوز الكبير لفريقهم على ضيفه روزنبورغ 3-صفر وضمن بالتالي بلوغه الدور الثاني.
وكان ارسنال بحاجة الى الفوز للتأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة بين باناثينايكوس اليوناني وايندهوفن الهولندي، فضغط منذ البداية بحثاً عن حسم نتيجة المباراة مبكراً فكثف هجماته بقيادة قائده الهولندي دينيس برغكامب في غياب باتريك فييرا الموقوف.
ومنح الاسباني انطونيو رييس التقدم لارسنال. وأنقذ المونيا مرماه من هدف التعادل.
وأضاف هنري الهدف الثاني وعزز الاسباني فرانشيسكو فابريغاس تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث رائع.
وقلص هوفتون الفارق مستغلاً خطأ للحارس الاسباني مانويل المونيا في التقاط كرة من ركلة حرة مباشرة فتهيأت امام هوفتون الذي سددها بيسراه داخل المرمى وحصل ارسنال على ركلة جزاء بعد عرقلة هنري من قبل الحارس يونسون فانبرى لها بيريس بنجاح. وختم الهولندي روبن فان بيرسي المهرجان بهدف خامس.
وهو الفوز الثاني فقط لآرسنال في الدور الاول في مقابل 4 تعادلات فرفع رصيده الى 10 نقاط.
وضمن صدارة المجموعة الخامسة بعد خسارة المتصدر السابق ايندهوفن الهولندي امام مضيفه باناثينايكوس اليوناني 1-4 على استاد "ابوستولوس نيكولايديس" وامام 10190 متفرج.
وسجل ديميتريوس بابادوبولوس وماركوس مانخ "هدفين" ولوسيان سانمارتن أهداف باناثينايكوس، ودا ماركوس بيسلي هدف ايندهوفن الذي كان ضامناً بلوغه الدور الثاني.
وتفوق ارسنال على ايندهوفن بفضل المواجهات المباشرة لانه فاز عليه 1-صفر في هايبري وتعادلا 1-1 في ايندهوفن.
وضمن باناثينايكوس المشاركة في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بانهائه الدور الاول في المركز الثالث، فيما خرج روزنبورغ خالي الوفاض.
وفي المجموعة السابعة، قاد المهاجم البارغواياني نيلسون هايدو فالديز فريقه فيردر بريمن بطل الدوري الالماني الى الدور الثاني بتسجيله هدفي الفوز في مرمى فالنسيا 2-صفر على استاد "ميستالا" وامام 40 الف متفرج.
وكان فيردر بريمن بحاجة الى التعادل فقط للحاق بانتر ميلان الايطالي متصدر المجموعة الى الدور الثاني بيد انه حقق الفوز وانتزع بطاقته عن جدارة.
اما فالنسيا فكان يحتاج الى الفوز بهدف نظيف او بفارق هدفين لينتزع البطاقة من فيردر بريمن بيد انه فشل في ذلك فكان عزاؤه الوحيد ضمانه المشاركة في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بعدما أنهى الدور الاول في المركز الثالث.
وفي المجموعة ذاتها، لم يجد انتر ميلان اي صعوبة في الفوز على ضيفه اندرلخت البلجيكي وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الارجنتيني خوليو كروز والنيجيري اوبافيمي مارتينز هدفين.
وعلى استاد "دو دراغاو" وامام 42400 متفرج، ضمن بورتو مواصلة حملة الدفاع عن لقبه بشق النفس بتغلبه على تشلسي الانكليزي بقيادة مدربه السابق جوزيه مورينيو 2-1 بفضل هدافه الدولي الجنوب افريقي بينيديكث ماكارثي الذي سجل هدف الفوز، وخسارة منافسه على البطاقة باريس سان جرمان الفرنسي امام ضيفه سسكا موسكو الروسي 1-3.
في المقابل، كان تشلسي ضامناً تأهله الى الدور الثاني وعلى رغم ذلك فان مدربه مورينيو لعب بتشكيلته الاساسية بيد انها لم تتجنب الخسارة الاولى لها في المسابقة.
وفي المباراة الثانية على استاد بارك دي برانس فرض المهاجم سيرجي سيماك نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية فريقه، فيما سجل فابريس بانكارتي هدف باريس سان جرمان الوحيد.
واكمل سسكا موسكو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه دييفيداس سيمبيراس في الدقيقة 54.
وفي المجموعة الخامسة، حجز شاختار دونيتسك بطاقته الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بفوزه على برشلونة الاسباني 2-صفر، فأنهى الدور الاول في المركز الثالث مستغلا سقوط سلتيك الاسكتلندي في فخ التعادل امام ضيفه ميلان الايطالي صفر-صفر.
وهي الخسارة الثانية لبرشلونة بعد الاولى امام ميلان فبقي ثانياً في المجموعة خلف الفريق الايطالي.
يذكر ان ميلان وبرشلونة كانا ضامنين التأهل الى الدور الثاني.
ولعب برشلونة بتشكيلة معظم لاعبيها من الفريق الرديف بقيادة الشاب الواعد اندريس اينييستا، بعدما فضل مدرب الهولندي فرانك رايكارد الاحتفاظ بالرباعي المكسيكي رفايل ماركيز والبرتغالي ديكو والبرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو على مقاعد الاحتياط.
واستغل شاختار دونيتسك الموقف وحسم الشوط الاول في مصلحته بهدفين نظيفين سجلهما الدولي النيجيري جوليوس اغاهوا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.