تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مايك تايسون يقيم دعوى لإشهار إفلاسه
نشر في الحياة يوم 05 - 08 - 2003

أعلنت ديبرا غراسغرين، محامية الملاكم الأميركي، مايك تايسون، بطل العالم السابق في الوزن الثقيل، الذي قُدرت ثروته في وقت من الأوقات بما لا يقل عن 300 مليون دولار، انه أقام دعوى لإشهار افلاسه، وذلك في محاولة لتنظيم شؤونه المالية.
وذكرت المحامية مساء أول من أمس الأحد، ان تايسون أقام الدعوى وفقاً للفصل الحادي عشر من قانون الحماية من الدائنين، أمام محكمة الإفلاس الأميركية في مانهاتن الجمعة الماضي. ويواجه تايسون حالياً اتهامات بالاعتداء وسوء التصرف، في ما يتعلق بمشاجرة حدثت في فندق في بروكلين في حزيران يونيو الماضي.
وقال محللون ماليون ان تايسون اضطر الى إشهار إفلاسه بعد سنوات من سوء إدارة شؤونه المالية، وإسرافه الذي بدّد مئات الملايين من الدولارات التي كسبها. وسبق لتايسون ان أمضى ثلاثة أعوام في السجن في منتصف التسعينات، بعد إدانته بتهمة الاغتصاب. كما مُنع من الملاكمة كمحترف، بعدما عضّ أذن ملاكم الوزن الثقيل، ايفاندر هوليفيلد، أثناء مباراة بينهما عام 1997. وتشير تقارير إعلامية الى ان تايسون جمع وبّدد ثروة طائلة راوح حجمها بين 300 و500 مليون دولار.
ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" الأحد عن غراسغرين قولها ان تايسون "كملاكم محترف اعتمد على الآخرين في إدارة شؤونه ... واكتشف أخيراً ان ديونه تتجاوز الأصول التي يملكها. لكنه الآن أخذ زمام المبادرة لإعادة تنظيم شؤونه المالية".
وذكرت الصحيفة ان تايسون، الذي اشتُهر باسم "مايك الحديدي" يلوم أيضاً مروّج مبارياته دون كينغ على علله المالية. وأقام تايسون بالفعل دعوى طلب فيها تعويضاً مقداره مئة مليون دولار من كينغ، الذي سيمثل أمام القضاء في أيلول سبتمبر. ويزعم تايسون في الدعوى ان كينغ خدعه واستولى على ملايين الدولارات، عقب خروجه من السجن عام 1995 وعودته للملاكمة. وقد تدهور الوضع المالي لتايسون منذ فترة. وتوقعت تقارير إعلامية منذ أكثر من عام انه سيشهر إفلاسه بسبب الأموال الهائلة التي يدفعها لاقامة الدعاوى القضائية، وإنفاقه ببذخ على شراء منازل وسيارات وملابس ومجوهرات وأيضا الطيور والحيوانات الأليفة، مثل الحمام والقطط والنمور.
وفي عام 2002، زعم تايسون انه غير قادر على دفع مبلغ عشرة ملايين دولار لزوجته المنفصلة عنه، مونيكا تيرنر، كتسوية للطلاق. وأثناء إجراءات الطلاق، تردّد ان تايسون أنفق تسعة ملايين دولار كرسوم قانونية فقط من عام 1995 وحتى عام 1997، بالاضافة الى 230 الف دولار على أجهزة التنبيه بيجر والهواتف النقالة، و410 آلاف دولار في حفلة عيد ميلاد و8100 دولار لرعاية نموره الأليفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.