السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ظاهرة قديمة ... متجددة . زواج الفنانين "وجبة سريعة" وتاريخ صلاحيتها ليس محدداً
نشر في الحياة يوم 22 - 04 - 2003

أصبح الزواج والطلاق لدى البعض في الوسط الفني مثل المغامرة يقبلون عليها وهم لا يعرفون مدة تاريخ صلاحيتها وما إذا كانت ستستمر أم أنها ستكون أشبه بأكلة "تيك أواي" يلجأ إليها الإنسان كأكلة سريعة للتخفيف مما يعانيه من جوع.
وشهد الوسط في الفترة الأخيرة العديد من الزيجات التي ما كادت تبدأ حتى انتهت سريعاً بالطلاق وآخرها كان طلاق الفنانة جالا فهمي من المنتج عمرو حجازي بعد زواج لم يستمر أكثر من ثلاث سنوات بررته فهمي بأنه جاء نتيجة انعدام التفاهم بينهما ما أدى إلى سير كل منهما في اتجاه بعيداً عن الآخر. وهذا الطلاق يعد الرابع في حياتها اذ سبق لها الزواج للمرة الأولى من الموسيقار عمر خيرت الذي انجبت منه ابنها الوحيد عمر ثم تزوجت للمرة الثانية من شاب من خارج الوسط الفني وبعد طلاقها منه تزوجت من المخرج شريف شعبان الذي طلقت منه ثم عادت إليه ثم طلقت مرة أخرى لتتزوج من المنتج عمرو حجازي وطلقت منه أخيراً.
وأحدثَ طلاق المطرب مدحت صالح والممثلة شيرين سيف النصر مفاجأة كما كان زواجهما مفاجأة للجميع سواء داخل الوسط الفني أم خارجه خصوصاً أنه تم سريعاً بعد أن التقيا في حمام سباحة أحد فنادق القاهرة ونشأت بينهما قصة حب رومانسية توجت بالزواج السريع الذي لم يستمر أكثر من ستة أشهر ثم وقع الطلاق. وكان صالح تزوج للمرة الأولى من فتاة عادية خلال خطواته الأولى في الفن، وبعد أن بدأ يعرف طريقه نحو الشهرة والنجومية تزوج من السيدة ليلى صديق ابنة يوسف صديق عضو مجلس قيادة ثورة 23 تموز يوليو 1952 وأنجب منها أدهم ونادية وبعد خمس سنوات وقع الطلاق بينهما ليتزوج من الفنانة سمية الألفي... وخلال 3 سنوات تم الزواج والطلاق بينهما 3 مرات ليتزوج بعد ذلك من شيرين سيف النصر التي تعد حتى الآن آخر طليقاته.
ومن أسرع حالات الزواج والطلاق التي شهدها الوسط الفني في الفترة الأخيرة كان طلاق الفنانة هند عاكف والسيناريست فريد عبدالحميد بعد زواج لم يدم أكثر من ستة أشهر فقط سبقته قصة حب بينهما استمرت أربع سنوات.
وأحدثَ طلاق الفنان الشاب كريم عبدالعزيز والصحافية سماح غنيم صدمة.
وتعرضت الفنانة وفاء صادق أيضاً خلال الفترة الماضية لمحنة الطلاق بعد زواج استمر خمس سنوات اسفر عن انجاب ولديها طارق ثلاث سنوات ونور سنة واحدة. ومن أشهر حالات الطلاق في الوسط الفني في الفترة الأخيرة كان طلاق الفنانة صابرين من رجل الأعمال ياسر عبداللطيف بعد زواج خمس سنوات أسفر عن انجاب ابنهما نور.
أما أكثر حالات الطلاق إثارة للجدل في الفترة الأخيرة فكان الطلاق الذي حصلت عليه الفنانة هالة صدقي من طريق "الخُلع" من زوجها بعد معاناة ثماني سنوات في المحاكم. واستلزم هذا "الخُلع" أن تغيّر هالة صدقي ملتها.
الفنانة غادة عبدالرازق كان لها أيضاً خلال الفترة الماضية نصيب مع الزواج "التيك أواي" اذ تزوجت لمدة عام واحد فقط من أحد الأشخاص من خارج الوسط الفني ثم وقع الطلاق الذي يعد الثاني بعد زواجها الأول من ثري عربي أنجبت منه ابنتها روتانا.
واسرع حالات الزواج والطلاق التي شهدها الوسط الفني في السنوات الأخيرة كان الزواج الذي تم لليلة واحدة بين الفنانة نهلة سلامة ورجل الأعمال مصطفى النجار. فقد فوجئ الزوج بزوجته يوم "الصباحية" تترك منزل الزوجية وتذهب إلى منزل اسرتها وتطلب الطلاق وهو ما رفضه الزوج وأصر على أن تعود نهلة سلامة إلى منزل الزوجية لعدة أيام ثم بعد ذلك يتم الطلاق وهو ما حدث بالفعل. وزواج الليلة الواحدة هذا يذكرنا بزواج الليلة الواحدة الذي تم بين المطربة صباح والفنان الراحل رشدي أباظة ولم يستمر أكثر من 24 ساعة فقط وقد بدأ خلال حفلة عشاء جمعت بينهما ثم ما لبثت صباح أن عرفت أن صديقتها سامية جمال لا تزال في عصمة رشدي أباظة فطلبت الطلاق حفاظاً على مشاعر صديقتها.
قائمة الزواج والطلاق المتكرر لنجوم الوسط الفني ونجماته تضم العديد من الاسماء وتتصدرها الفنانة صباح التي بدأت عندما كان عمرها 19 سنة مع اللبناني نجيب شماس الذي انجبت منه ابنها البكر، ثم كان ثاني أزواجها عازف الكمان أنور منسي الذي انجبت منه ابنتها هويدا، ثم تزوجت من الإذاعي المصري المعروف أحمد فراج الذي طلب منها اعتزال الفن ولكن رفضها أدى للطلاق، ثم كان زواجها الشهير من رشدي أباظة الذي لم يستمر سوى 24 ساعة فقط ثم تزوجت النائب اللبناني يوسف حمود ثم الفنان اللبناني وسيم طبارة وبعد أشهر قليلة وقع الطلاق لتتزوج بعده من الفنان الشاب فادي لبنان الذي كان يصغرها بأربعين عاماً وعلى رغم ذلك فقد استمر زواجهما قرابة 15 عاماً انتهى بالطلاق نهاية العام الماضي لتعلن بعد ذلك استعداداتها لخوض تجربة زواج جديدة مع شاب لبناني في العشرين من عمره هو عمر محيو.
أما الفنانة الراحلة تحية كاريوكا فقد تزوجت وطلقت 13 مرة وكان زواجها الأول عام 1939 من انطون عيسى ابن شقيق الفنانة بديعة مصابني والثاني من محمد سلطان باشا والثالث من ضابط أميركي يدعى ليفي والرابع من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب والخامس من الفنان رشدي أباظة والسادس من مصطفى كمال صدقي ضابط والسابع من عبد المنعم الخادم والثامن من المخرج أحمد سالم والتاسع فكان سنة 1956 من ضابط يدعى حسن حسني، وعام 1959 تزوجت من المطرب محرم فؤاد وبعد زواج لم يدم أكثر من سنة وقع الطلاق لتتزوج من حسين عاكف وبعده كان آخر أزواجها الفنان فايز حلاوة التي استمرت معه نحو عشر سنوات قبل أن يقع الطلاق لتقضي السنوات العشر الأخيرة من عمرها من دون زواج. وعمن أحبته من بين هؤلاء الأزواج أكثر من الآخرين، قالت تحية كاريوكا قبل وفاتها "لا أحد على الاطلاق وكلهم أوغاد".
الفنانة المعتزلة سهير رمزي تدخل هذه القائمة أيضاً اذ سبق لها الزواج والطلاق سبع مرات. في بداية حياتها قبل الشهرة كان أول أزواج الفنانة سهير رمزي وقبل أن تتم عامها العشرين، هو الفنان ابراهيم خان، ولم يستمر زواجهما سوى عام واحد ثم وقع الطلاق لتتزوج بعد ذلك من شخصية عربية شهيرة وأيضاً بعد عام واحد وقع الطلاق لتتزوج من رجل الأعمال الكويتي محمد الملا الزوج السابق لنجوى فؤاد، ولكن هذا الزواج لم يستمر سوى خمسة أشهر فقط لتتزوج للمرة الرابعة من الملحن حلمي بكر، ولأن العصمة كانت بيدها فقد طلقته بعد أربعة أشهر فقط من الزواج لتتزوج للمرة الخامسة من الفنان محمود قابيل، وكما تم الزواج سريعاً تم الطلاق أيضا. وفي مرحلة زواجها وطلاقها تزوجت من رجل الأعمال البورسعيدي سيد متولي الذي عاشت معه أعواماً عدة وكان الطلاق ثم العودة تم الطلاق ثم العودة مرة ثانية ثم الطلاق ثم العودة ثم الطلاق للمرة الثالثة والأخيرة لتتزوج بعد ذلك من الفنان فاروق الفيشاوي وهو الزواج الذي لم يستمر سوى أشهر معدودة وقع بعدها الطلاق واعتزال الفن ليكون زواجها الأخير من رجل الأعمال السوري خالد البكار.
وتدخل الفنانة نجوى فؤاد أيضاً قائمة الفنانات الأكثر زواجاً وطلاقاً، اذ تزوجت سبع مرات. وكان الزواج الأول من الموسيقي أحمد فؤاد حسن والثاني من الفنان أحمد رمزي والثالث من رجل الأعمال الكويتي محمد الملا والرابع من رجل الأعمال اللبناني سامي الزغبي ثم من اللواء محمد السباعي وهناك زواج آخر تصر نجوى فؤاد على نفيه وهو من المطرب الراحل عماد عبدالحليم.
في القائمة أيضاً الفنانة مريم فخر الدين التي تزوجت للمرة الأولى من المخرج محمود ذو الفقار واستمر الزواج سبع سنوات ثم وقع الطلاق لتتزوج بعده من الدكتور عبد الحميد الطويل. وعلى رغم أن هذا الزواج لم يستمر أكثر من عامين إلا أنه اسفر عن انجابهما ولداً، ثم وقع الطلاق لتتزوج للمرة الثالثة من المطرب فهد بلان، وبعد سنوات قليلة يقع الطلاق لتتزوج للمرة الرابعة من شاب يدعى شريف الفضالي الذي كان يصغرها بخمسة عشر عاماً ولم يدم طويلاً.
الفنانة فيفي عبده موجودة في القائمة أيضاً اذ تزوجت أربع مرات بعقود زواج رسمية كما تزوجت مرتين بعقود عرفية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.