الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديل بونتي تقطع زيارتها لكوسوفو بعد سجال مع شتاينر
نشر في الحياة يوم 21 - 02 - 2003

حدث سجال عنيف بين رئيس الادارة الدولية لكوسوفو ميخايل شتاينر والمدعية العامة لمحكمة لاهاي كارلا ديل بونتي في مطار بريشتينا، بسبب طريقة اعتقال الألباني البارز فاتمير ليماي، ما أدى الى الغاء زيارة ديل بونتي لعاصمة الاقليم وانتقالها الى سكوبيا.
والتقى شتاينر المدعية العامة في المطار، مشيراً بغضب الى ان اعتقال ليماي في سلوفينيا ونقله الى لاهاي "يمثل إهانة للإدارة الدولية في كوسوفو".
وكانت ديل بونتي، رفضت إبقاء ليماي في سلوفينيا، في انتظار ان يقوم شتاينر برفقة رئيس الحكومة المحلية في كوسوفو بايرام رجيي، بإحضاره الى الاقليم للقاء عائلته ليوم واحد، ومن ثم تتولى القوات الدولية كفور تسفيره الى لاهاي.
لكن المدعية العامة اتهمت شتاينر شخصياً بعدم التعاون مع محكمة لاهاي، موضحة انه لم ينفذ الطلب الذي تلقاه منذ نحو اسبوعين باعتقال ليماي، وعلى رغم ذلك سمح له بمغادرة كوسوفو برفقة هاشم ثاتشي.
وازاء موقف شتاينر، زادت ديل بونتي من تشددها، وطلبت من الشرطة الدولية في كوسوفو إخضاع منزل ليماي في بريشتينا الى حراسة دائمة، وتفتيشه بحثاً عن أدلّة تتعلق بالتهم الموجهة اليه من المحكمة.
وساد الاعتقاد في بلغراد، ان خلاف رئيس الادارة الدولية مع محكمة لاهاي أعمق من قضية ليماي، اذ يتعلق بتوافر معلومات عن اعتقالات أخرى ستشمل زعماء ألبان يعتقد شتاينر انها ستؤدي الى اضطرابات في الاقليم، خصوصاً ان وزير العدل الصربي فلادان باتيتش أبلغ تلفزيون بلغراد انه اطلع على لائحة اتهام بجرائم حرب تشمل 23 من ألبان كوسوفو. وعلّق برلمان كوسوفو الذي يهيمن الألبان عليه اجتماعه امس، احتجاجاً على اعتقال الألبان الأربعة بتهم جرائم حرب وتسفيرهم الى لاهاي.
وتستبعد مصادر مطلعة في بلغراد ان تكون المشكلة بين الادارة الدولية ومحكمة لاهاي، انعكاساً للخلاف الألماني - الأميركي القائم حالياً، ذلك ان شتاينر ألمانياً في حين ان ديل بونتي سويسرية يمينية مؤيدة لأميركا، علماً ان الأول تعرّض لانتقادات لاذعة في الفترة الأخيرة من سياسيين في بلغراد موالين للولايات المتحدة، اذ وصفه نائب رئيس الحكومة الصربية نيبويشا تشوفيتش بأنه "تاجر أقوال مخادع، صار مفضوحاً ولا يمكن الوثوق به".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.