ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



43 هجوما على القوات الاميركية في يوم واحد . مقتل اميركي وجرح 5 في الفلوجة وتدمير جيب في الخالدية
نشر في الحياة يوم 21 - 10 - 2003

قتل جندي اميركي واصيب خمسة آخرون بجروح في هجوم في الفلوجة، غرب بغداد، استهدف دورية مؤللة، كما قتل مدنيان، عراقي وسوري، وجرح اربعة عراقيين في اطلاق نار اعقب الهجوم.
وقال بيان للتحالف الاميركي البريطاني ان "دورية تابعة للفرقة 82 المجوقلة تعرضت لهجوم في الفلوجة استتبعه اطلاق نار من اسلحة خفيفة. وقتل جندي واحد واصيب خمسة آخرون بجروح".
وبذلك يصل الى 104 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في المعارك منذ اعلان الرئيس الاميركي في الاول من ايار مايو نهاية العمليات العسكرية الرئيسية في العراق.
وذكر شهود عيان ان مدنيين احدهما سوري قتلا في تبادل اطلاق النار، واصيب اربعة عراقيين بجروح بعد تعرض سيارة عسكرية اميركية من طراز همفي لهجوم بقنبلة. ودمرت سيارتان عراقيتان مدنيتان. واظهرت لقطات تلفزيونية ان شاحنتين واحدة منهما سورية اصيبتا كذلك.
وشهدت العمليات ضد الاميركيين تكثيفا خلال اليومين الاخيرين، واعلن الجيش الاميركي وقوع 43 هجوما في مختلف ارجاء العراق الاحد كان اخرها في مدينة الخالدية واستهدف قافلة اميركية بصاروخ مضاد للدبابات. واكد شاهد عيان ان القافلة كانت تجتاز مدينة الخالدية عندما اصاب صاروخ مضاد للدبابات سيارة الجيب ودمرها. واضاف ان الجنود الاميركيين ردوا باطلاق النار في الاتجاه الذي وقع منه الهجوم.
وحلقت مروحيات بعد الهجوم فوق المنطقة التي وصلت اليها مدرعات وسيارات جيب وناقلات جند. وفي بغداد، عثر امس على قنبلة من دون شحنة ناسفة وضعت عليها صورة للرئيس العراقي السابق صدام حسين في مدرسة ثانوية في بغداد.
وقال مدير المدرسة عبدالجبار سالم ان القنبلة التي وضعت في سلة مهملات وضعت عليها صورة صدام حسين باللباس المدني اكتشفت في الطابق الثاني من المدرسة مع بداية التدريس عند الساعة الثامنة صباحا. وتم اخلاء المدرسة. واشار خبير متفجرات في الشرطة العراقية الى ان القنبلة فارغة ولا تحوي شحنة ناسفة.
وقالت صحيفة "الزمان" اليوم ان مجهولين هددوا بوضع قنابل في المدارس التي تقبل حقائب مدرسية من المقرر ان توزعها منظمة الامم المتحدة للطفولة يونيسيف على التلاميذ.
واوضحت الصحيفة انه تمت كتابة شعارات على جدران احد الاحياء في شمال العاصمة العراقية مرفقة بتهديدات بقطع يد من يلقي التحية على جنود التحالف الاميركي البريطاني الذين يقومون باعمال الدورية في الشوارع.
وفي بعقوبة، اكد مسؤول في مكتب محافظة ديالى اليوم الاثنين ان الشرطة العراقية القت مساء الاحد القبض على شخص كان يحاول تفخيخ سيارة نائب المحافظ غسان عباس.
وقال طالب محمد المتحدث باسم مكتب المحافظ ان "مفارز شرطة تابعة لحماية نائب المحافظ غسان عباس اوقفت مساء الاحد في قضاء الخالص حيث يقيم النائب، شخصا كان مختبئا تحت سيارته يحاول وضع عبوة ناسفة تزن حوالي 5.2 كيلوغرام"
واضاف ان "الشخص عراقي من سكان القضاء وادعى خلال التحقيقات انه كان يهدف من وراء هذا العمل ايذاء الاميركيين وليس نائب المحافظ".
وفي كركوك، استهدف هجوم بصواريخ ار.بي.جي مساء الاحد مقر الحركة الديموقراطية الاشورية في المدينة، للمرة الاولى منذ سقوط النظام العراقي، فأصيب شخص واحد بجروح.
وقال رئيس الحزب اسحق زكريا ان "مجهولين اطلقوا صاروخا مضادا للدبابات على المبنى في حي عرفة. واصيب العضو في الحزب ايفان جرجيس بجروح". واضاف ان "الاشوريين مسالمون يريدون خدمة بلدهم وتعزيز الوحدة بين ابنائه. وهم جزء لا يتجزأ من العراق"، مؤكدا ان هذا الهجوم هو الاول من نوعه. واوضح ان في كركوك 400 الف اشوري لكن السلطات المحلية تقدر عددهم بنحو 250 الفا.
وفي المدينة نفسها تظاهر امس المئات من افراد شرطة السكك الحديد مطالبين بدفع رواتبهم المستحقة للاشهر الثلاثة الماضية. ورفع المتظاهرون الغاضبون الذين تجمعوا امام مقر المحافظة لافتات تدعو الى "الاسراع في دفع مستحقاتهم ورواتبهم" مهددين بتدمير مركز الشرطة واحراق محطة قطار كركوك المجاورة للمقر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.