أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"هلا فبراير 2002" ينطلق في الكويت وفاعلياته حافلة بالترفيه والمواضيع المتنوعة
نشر في الحياة يوم 14 - 02 - 2002

لندن - "الحياة" - يشهد مهرجان "هلا فبراير 2002" الذي انطلق في 30 الشهر الماضي الكثير من الندوات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية اضافة الى الندوات الصحية والدورات التدريبية والمعارض.
وقال رئيس اللجنة الاعلامية والاعلانية للمهرجان سعد العتيبي ان بين الندوات الاقتصادية التي ستعقد في سوق الكويت للاوراق المالية ندوة بعنوان "دور البنوك والقطاع الخاص في تطوير سوق الاوراق المالية" تحاضر فيها شيخة البحر، المدير العام للمجموعة المصرفية للشركات بنك الكويت الوطني وندوة بعنوان "اوجه التشابه ومحاور الاختلاف بين بورصة نيويورك وسوق الكويت للاوراق المالية" يحاضر فيها د. عباس المجرن استاذ الاقتصاد بجامعة الكويت، وندوة ثالثة بعنوان "اثر الاحداث السياسية على اداء الاسواق المالية في دول مجلس التعاون" يحاضر فيها السيد عامر التميمي رئيس "الجمعية الاقتصادية".
واضاف انه ستقام اربع ندوات اقتصادية اخرى في "غرفة تجارة وصناعة الكويت" الاولى بعنوان "الرسوم والضرائب ودورها في الاصلاح المالي" يحاضر فيها د. رمضان صديق محمد المستشار بوزارة المال وندوة ثانية بعنوان "مستقبل صناعة النفط في الكويت: الفرص والتحديات" يحاضر فيها السيد احمد العربيد رئيس مجلس ادارة "شركة نفط الكويت"، وندوة ثالثة بعنوان "برامج الخصخصة: فرص وتحديات" يحاضر فيها عبدالوهاب الهارون/ رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الامة، واخيراً ندوة بعنوان "آثار التزامات دول مجلس التعاون تجاه منظمة التجارة العالمية على الافراد مقارنة مع حالة الكويت" يحاضر فيها د. احمد منير نجار، مشرف وحدة "منظمة التجارة العالمية" في كلية العلوم الادارية.
وعن الندوات الاجتماعية قال العتيبي انه ستقام ثلاث ندوات الاولى بعنوان "اسرار النجاح في الحياة" يحاضر فيها د. نجيب الرفاعي، والثانية بعنوان "الغاز ومفاهيم مسلية" يحاضر فيها د. موسى المزيدي، اما الندوة الثالثة فهي بعنوان "اضواء على التوحد" ويحاضر فيها د. سميرة السعد.
كما ستقام ندوة ثقافية بعنوان "التلوث البيئي" يحاضر فيها د. محمد الصرعاوي، وندة صحية بعنوان "السمنة والحلول العلاجية الحديثة" يحاضر فيها د. خديجة نضر الحاصلة على دكتوراه الكيمياء الحيوية ود. خالد الشرف استشاري جراحة عامة ود. محمد دباس استشاري الباطنة ورائدة حيدر اخصائية تغذية. بعنوان "دقيقة لنفسك ودقيقة لغيرك" يشرف عليها د. كاظم ابل ودورة بعنوان "لغة الاشارة" يشرف عليها د. محمد الرامزي. وقال انه سيكون هناك عدد من المعارض منها معرض بعنوان "معرض الكويت في قلب التاريخ" كما ستقام ندوات ومحاضرات دينية لعدد من رجال الدين منهم عمرو خالد وخالد الجندي ويوسف القرضاوي.
العروض الخاصة لتذاكر السفر والاقامة
واعلنت اللجنة الاعلامية والاعلانية ل"هلا فبراير 2002" ان المهرجان يقدم خلال دورته الحالية للعام 2002 عروضاً خاصة لتذاكر السفر والاقامة للزوار من مختلف المدن الخليجية والعربية الى ارض الكويت وذلك خلال الفترة من 30 كانون الثاني يناير ولغاية 28 شباط فبراير الجاري. وستكون هذه العروض للزوار على متن رحلات "الخطوط الجوية الكويتية" مع الاقامة في عدد من الفنادق السياحية المنتشرة في انحاء الكويت بدءاً من فنادق الخمس نجوم مثل "كراون بلازا" و"المريديان" و"راديسون ساس" و"سفير انترناشيونال" و"شيراتون الكويت" وكذلك فنادق مثل "الواحة" و"كويت انترناشيونال" و"كويت بلازا" و"شاطئ المسيلة" و"المنتزه الجديد" و"ريتز" و"كارلتون تاور".
من جانبه اوضح المدير التنفيذي للاعلام والدعاية خالد الطيّار ان عروض الزيارة البرنامج المتكامل المقدّم في "هلا فبراير" هو عبارة عن تذكرة سفر على متن "الخطوط الكويتية" واقامة في أحد فنادق الكويت لمدة ثلاثة ايام / ليلتان، وتختلف الاسعار حسب بُعد المدينة القادم منها الزائر اضافة الى تصنيف الفندق الذي يختاره اذا ما كان خمس نجوم او اربعاً او ثلاثاً.
واضاف بأن الاسعار للزوار القادمين من البحرين والدمام والرياض تكون كالآتي:
فنادق ثلاث نجوم: 80 ديناراً كويتياً كلفة البرنامج المتكامل لشخص واحد في غرفة مفردة في حين يصل سعر الاقامة في غرفة مزدوجة الى 65 ديناراً كويتياً وتصل قيمة الليلة الاضافية للشخص الواحد في غرفة مفردة الى 19 ديناراً كويتياً و11 ديناراً في الغرفة المزدوجة. اما قيمة البرنامج المتكامل للطفل فتصل الى 40 ديناراً كويتياً وقيمة الليلة الاضافية للطفل اربعة دنانير.
فنادق اربعة نجوم: 87 ديناراً كويتياً قيمة البرنامج المتكامل للشخص الواحد في غرفة مفردة و68 ديناراً كويتياً للشخص الواحد في غرفة مزدوجة و22 ديناراً كويتياً كلفة الليلة الاضافية للشخص الواحد في غرفة مفردة و13 ديناراً كويتياً كلفة الليلة الاضافية للشخص الواحد في غرفة مزدوجة، وتصل قيمة البرنامج المتكامل للطفل الى 47 ديناراً كويتياً والليلة الاضافية للطفل الى ثمانية دنانير كويتية.
فنادق خمس نجوم: 160 ديناراً كويتياً للشخص الواحد في غرفة مفردة و86 ديناراً كويتياً للشخص الواحد في غرفة مزدوجة و37 ديناراً كويتياً قيمة الليلة الاضافية للشخص الواحد في غرفة مفردة و22 ديناراً كويتياً للشخص الواحد في غرفة مزدوجة، في حين تصل قيمة البرنامج المتكامل للطفل الى 57 ديناراً كويتياً و13 ديناراً كويتياً قيمة الليلة الاضافية للطفل.
ابوظبي ودبي وطهران ومسقط
واضاف الطيّار ان الاسعار للزوار القادمين من ابوظبي ودبي ومسقط وطهران فتشمل برنامج الزيارة ايضاً تذكرة السفر على "الخطوط الكويتية" والاقامة الفندقية لمدة ثلاثة ايام ليلتان مع العلم بأن سعر تذكرة السفر للاطفال القادمين من هذه المدن السابق ذكرها تصل قيمتها الى 15 ديناراً.
فنادق ثلاث نجوم: تبلغ كلفة البرنامج المتكامل لشخص واحد في غرفة منفردة 110 دنانير، في حين تصل كلفة البرنامج نفسه للشخص الواحد في غرفة مزدوجة الى 96 ديناراً كويتياً و19 ديناراً كويتياً كلفة الليلة الاضافية للشخص الواحد في غرفة مفردة. بينما تصل كلفة الليلة الاضافية للشخص الواحد في غرفة مزدوجة الى 11 ديناراً كويتياً و63 ديناراً كويتياً كلفة البرنامج المتكامل للطفل واربعة دنانير كلفة الليلة الاضافية للطفل.
فنادق اربع نجوم: تصل كلفة البرنامج المتكامل للشخص الواحد في غرفة مفردة الى 118 ديناراً كويتياً و98 ديناراً كويتياً للشخص الواحد في غرفة مزدوجة، اما الليلة الاضافية للشخص الواحد فتبلغ قيمتها 22 ديناراً كويتياً للغرفة المفردة و13 ديناراً كويتياً للغرفة المزدوجة وقيمة البرنامج المتكامل للطفل 70 ديناراً كويتياً اما الليلة الاضافية للطفل فتبلغ قيمها ثمانية دنانير كويتية.
اما في فنادق خمسة نجوم فهي 147 ديناراً كويتياً كلفة البرنامج المتكامل لشخص واحد في غرفة مفردة و116 ديناراً كويتياً للشخص الواحد في غرفة مزدوجة و37 ديناراً كويتياً كلفة الليلة الاضافية للشخص الواحد في غرفة مفردة و22 ديناراً كويتياً كلفة الليلة الاضافية للشخص في غرفة مزدوجة، وتبلغ قيمة البرنامج المتكامل للطفل 80 ديناراً كويتياً و13 ديناراً كويتياً قيمة الليلة الاضافية للطفل.
الاسكندرية وعمان وبيروت والقاهرة وجدة والاقصر ودمشق
وفي ما يتعلق بالزوار القادمين من الاسكندرية وعمان وبيروت والقاهرة وجدة والاقصر ودمشق قال الطيار: "يشتمل برنامج الزيارة ايضاً على تذكرة سفر الخطوط الجوية الكويتية والاقامة الفندقية لمدة ثلاثة ايام ليلتان مع الوضع في الاعتبار سعر تذكرة السفر للاطفال دون سن الثانية وهو 18 ديناراً كويتياً".
وفي فنادق ثلاث نجوم تبلغ كلفة البرنامج المتكامل لشخص واحد في غرفة مفردة 122 ديناراً كويتياً في حين تصل الى 108 دنانير كويتية للشخص الواحد في غرفة مزدوجة و19 ديناراً كويتياً قيمة الليلة الاضافية للشخص الواحد في غرفة مفردة و11 ديناراً كويتياً للشخص الواحد في غرفة مزدوجة و72 ديناراً كويتياً قيمة البرنامج المتكامل للطفل واربعة دنانير قيمة الليلة الاضافية للطفل.
وفنادق اربع نجوم: 130 ديناراً كويتياً قيمة البرنامج المتكامل للشخص الواحد في غرفة مفردة و110 دنانير للشخص الواحد في غرفة مزدوجة، و22 ديناراً كويتياً قيمة الليلة الاضافية للشخص الواحد في غرفة مفردة، و13 ديناراً كويتياً للشخص الواحد في غرفة مزدوجة. وتصل قيمة البرنامج المتكامل للطفل الى 79 ديناراً كويتياً وثمانية دنانير كويتية قيمة الليلة الاضافية للطفل.
اما عن فنادق خمس نجوم: فتبلغ قيمة البرنامج المتكامل للشخص الواحد في غرفة مفردة 159 ديناراً كويتياً في حين تبلغ 129 ديناراً كويتياً للشخص الواحد في غرفة مزدوجة، اما قيمة الليلة الاضافية للشخص الواحد في غرفة مفردة فتصل الى 37 ديناراً كويتياً و22 ديناراً كويتياً للغرفة المزدوجة، وتصل قيمة البرنامج المتكامل للطفل الى 89 ديناراً كويتياً في حين تصل كلفة الليلة الاضافية للطفل الى 13 ديناراً كويتياً.
وقال الطيار ان هذه الاسعار المقدّمة خلال مهرجان "هلا فبراير" اسعار متميزة للغاية وغير موجودة في كثير من المهرجانات الاخرى في بقية دول الخليج مشيراً الى ان "مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية" و"اتحاد اصحاب الفنادق" من الرعاة الرسميين للمهرجان ويسعيان الى دعم المهرجان ونجاحه بكل الطرق.
"هلا فبراير" على الانترنت
أنشأت اللجنة المنظمة ل"هلا فبراير 2002" موقعاً خاصاً بالمهرجان على الانترنت وقد حصل "هلا فبراير" على موافقة وزارة الاعلام الكويتية من اجل نقل جميع فعالياته وانشطته بما فيها الحفلات الغنائية بالصوت والصورة من خلال موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت www.halafeb.net وذلك بعد بث تلفزيون الكويت لهذه الفعاليات بيوم واحد.
وسيهتم هذا الموقع بتغطية جميع انشطة المهرجان بداية من "كرنفال الافتتاح" الذي سينطلق من الجزيرة الخضراء والاوبريت الغنائي "حلوة يا كويت" والذي يمثل الافتتاح الرسمي للمهرجان في مسرح "هلا فبراير" في صالة التزلج وجميع الحفلات الغنائية الست، واسماء الفائزين في سحوبات المجمّعات التجارية، بالاضافة الى طرح مسابقة "موقع هلا فبراير الالكتروني" والذي سيتم من خلالها توزيع العديد من الجوائز والهدايا القيّمة ويتضمن الموقع آخر اخبار المهرجان في حال حدوثها بالصوت والصورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.