أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زحف "إيجابي" لبايرن ميونيخ نحو القمة الالمانية . سقوط أرسنال وليفربول ومانشستر يقرع باب الصدارة
نشر في الحياة يوم 24 - 11 - 2002

لندن، برلين - أ ف ب - أدى سقوط ارسنال المتصدر ومنافسه المباشر ليفربول امام ساوثمبتون وفولهام بنتيجة واحدة 2-3، الى دخول مانشستر يونايتد اجواء المنافسة مجدداً إثر فوزه المثير على نيوكاسل 5-3 في المرحلة ال15 من الدوري الانكليزي لكرة القدم. ويملك ارسنال 32 نقطة يليه ليفربول 31 ثم ايفرتون 29 وتشلسي 27 فمانشستر يونايتد وله 26 نقطة.
ألحق ساوثمبتون الخسارة الثالثة بأرسنال هذا الموسم بفوزه عليه 3-2 في مباراة دراماتيكية شهدت تقلبات عدة.
وتمكن الهولندي دينيس برغكامب من افتتاح التسجيل للفريق اللندني 34. وعادل جيمس بيتي لساوثمبتون 45.
وفي غمرة سيطرة ارسنال المطلقة في الشوط الثاني، جاءت نقطة التحول في المباراة عندما شن ساوثمبتون هجمة مرتدة سريعة انفرد على اثرها الاكوادوري أغوستين دلغادو بالحارس ديفيد سيمان، وعندما حاول المدافع الدولي سول كامبل انتزاع الكرة منه احتسب الحكم ركلة جزاء وطرد مرتكب المخالفة. وانبرى بيتي بنجاح لركلة الجزاء خادعاً سيمان 59.
واستغل ساوثمبتون النقص العددي لارسنال ليرفع غلته من الاهداف عندما اضاف دلغادو من مسافة قريبة الهدف الثالث مستغلاً ركلة ركنية 67.
ونجح الفرنسي روبير بيريس في تقليص الفارق لارسنال 80.
وسقط ليفربول مجدداً أمام فولهام الذي تقدم بواسطة الارجنتيني فاكوندا سافا 5، وأضاف شون ديفيس الهدف الثاني 38. ورد الالماني ديتر هامان لليفربول مقلصاً الفارق 62، لكن سافا سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه 86 ليعيد الفارق.
وطرد الحكم مدافع فولهام الفرنسي الن غوما 70، فاستغل ليفربول الموقف ليسجل هدفا ثانياً عبر التشيخي ميلان باروش 86، من دون ان يتمكن من ادراك التعادل في الدقائق الاربع الباقية.
وحقق مانشستر فوزاً مثيراً على ضيفه نيوكاسل 5-3، علماً انه خاض المباراة من دون خط وسطه الاساسي، وكان مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي بطل المباراة بتسجيله ثلاثة اهداف رافعاً رصيده هذا الموسم الى 7 اهداف. واضاف بول سكولز والنروجي اولي غونار سولسكاير الهدفين الآخرين. بينما سجل لنيوكاسل كل من اوليفييه برنارد والن شيرر والويلزي كريغ بيلامي.
المانيا
تابع بايرن ميونيخ زحفه نحو استعادة لقب بطل المانيا بفوزه على مضيفه كايزرسلوترن 2-صفر وابتعد بفارق 6 نقاط 32 مستغلاً خسارة بوروسيا دورتموند امام فولفسبورغ صفر-2، وتراجعه الى المركز الثالث في المرحلة الرابعة عشرة.
وعمق بايرن ميونيخ بالتالي جراح كايزرسلوترن صاحب المركز الاخير بفوزه عليه في عقر داره، وحسم نتيجة المباراة في الدقائق ال20 الاولى بتسجيله الهدفين بواسطة صانع العابه ميكايل بالاك 9 والباراغوياني روكي سانتا كروز 16.وسقط بوروسيا دورتموند حامل اللقب الموسم الماضي امام مضيفه فولفسبورغ بهدفين سجلهما الارجنتيني دييغو كليموفيتش 19 و55. وصعد فيردر بريمن الى المركز الثاني اثر تغلبه خارج ارضه على هرتا برلين بهدف سجله مهاجمه البرازيلي غونسالفيش ايلتون 10.
وفاز شتوتغارت على هانوفر بثلاثة اهداف سجلها اليوناني يوانيس اماناتيديس 35 والكسندر هلب 54 وستيفولج دانيجيل 73 خطأ في مرمى فريقه. وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع بوخوم 2-2. سجل للاول ايغور ديمو 56 والبلجيكي بيتر فان هوت 59، وللثاني الايراني فهد هاشميان 86 وبيتر غرولوند 90.
كما تعادل باير ليفركوزن مع ارمينيا بيليفيلد 2-2. سجل للاول توماس برداريتش 17 وبوريس زيفكوفيتش 69، وللثاني ارثر فيشنياريك 26 و84. وشالكه مع هانزا روستوك بالنتيجة ذاتها. سجل للاول الدنماركي ابي ساند 4 والبلجيكي اميل مبينزا 39، وللثاني بيتر ويبران 51 واليوغوسلافي رادي بريتشيا 86.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.