رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة العالم لكرة اليد . مصر تواصل تألقها ... وتونس والجزائر تتأهلان للدور الثاني
نشر في الحياة يوم 29 - 01 - 2001

باريس - أ ف ب - تابع المنتخب المصري تألقه في بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها فرنسا حتى 4 شباط فبراير المقبل بتحقيقه فوزه الثالث في البطولة وكان على حساب ايسلندا 24-22 الشوط الاول 12-7 في مونبلييه امام 3 الاف متفرج في اليوم الرابع من منافسات المجموعة الاولى.
وعززت مصر، التي لم تخسر حتى الآن، موقعها في المركز الثاني للمجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف السويد حاملة اللقب والمتصدرة، والمنتخبان التقيا في ساعة متأخرة امس في مباراة حاسمة لتحديد متصدر المجموعة.
ويحتاج المنتخب المصري، الذي ضمن المركز الثاني، الى الفوز لانتزاع الصدارة، في الوقت الذي يكفي فيه التعادل السويد للبقاء في المركز الاول.
وسيطر المنتخب المصري على مجريات المباراة منذ البداية وانهى الشوط الاول في مصلحته بفارق 5 اهداف 12-7، ثم تابع سيطرته في الشوط الثاني ووسع الفارق الى 8 اهداف 18-10، بيد ان تراخي لاعبيه في الدقائق العشر الاخيرة تسبب في تقليص الفارق الى هدفين فقط في نهاية المباراة 24-22.
وسجل لمصر اشرف عواض 8 وحسين زكي 4 ومروان رجب 2 وحازم عواض 2 وشريف مؤمن 2 وصابر حسين 2 واحمد بلال 1 وجوهر نبيل 1 وايمن الالفي 1.
وضمن المجموعة ذاتها، خرج المنتخب المغربي من الدور الاول بعد خسارته امام تشيخيا 23-40 9-22 امام 2000 متفرج. وهي الخسارة الرابعة على التوالي للمغرب بعد سقوطه امام مصر والسويد وايسلندا على التوالي.
وفازت السويد على البرتغال 32-25 16-12.
وفي المجموعة الثانية في نانت، بلغت الجزائر الدور الثاني اثر فوزها على البرازيل 25-20 11-8 في الجولة الخامسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وفي المجموعة ذاتها، فقدت الكويت آمالها في بلوغ ثمن النهائي بخسارتها امام البرازيل 19-27 7-15 امام 2500 متفرج.
وهي الخسارة الرابعة على التوالي للكويت بعد سقوطها امام الارجنتين وفرنسا والجزائر.
وسجل اهداف الكويت، مشعل سويلم 7 واسامة يالوس 4 وحسين صيوان 4 وصلاح انس 3 وسعد يالوس 1.
وضمنت فرنسا المركز الاول بتغلبها على مطاردتها المباشرة يوغوسلافيا 22-20 13-8 امام 4 آلاف متفرج. وهو الفوز الرابع على التوالي لفرنسا التي انفردت بالصدارة برصيد 8 نقاط، في حين منيت يوغوسلافيا بخسارتها الاولى في مقابل 3 انتصارات وبقيت ثانية.
وفي المجموعة الثالثة في بيزانسون، فازت غروينلاند على الولايات المتحدة 26-18 11-8 امام 3 آلاف متفرج. وهو الفوز الاول لغروينلاند التي انعشت آمالها في المنافسات على احدى البطاقات الاربع المؤهلة الى الدور ثمن النهائي، فيما ودعت الولايات المتحدة الدور الاول بتلقيها الخسارة الرابعة على التوالي.
وحققت اسبانيا فوزها الرابع على التوالي وكان على حساب المانيا 31-22 15-11.
وفازت كوريا الجنوبية على كرواتيا 38-33 16-18، وعززت موقعها في المركز الرابع.
وضمن المجموعة الرابعة في دنكرك، تعرضت السعودية لخسارتها الرابعة امام اوكرانيا 17-28 9-14.
وسجل للسعودية هاني هلال 5 منها رميتا جزاء وحسين الاخوان 4 وبندر الحربي 3 ورياض حجي 2 وعبدالله الدوسري 2 وياسر شكور 1.
وفي المجموعة ذاتها، انعش المنتخب التونسي آماله في بلوغ الدور ثمن النهائي بتغلبه على سلوفينيا 28-23 13-10، ثم اكد تأهله الى الدور الثاني بالفوز على السعودية 22-21 11-10 وصار رصيد تونس 6 نقاط، وهي تأهلت على حساب احد 3 منتخبات اخرى هي النروج 5 نقاط وسلوفينيا 4 نقاط واوكرانيا 4 نقاط، في حين لن تتأثر روسيا 7 نقاط التي كانت ضمن احد بطاقات التأهل الاربع، وانهت السعودية الدور الاول من دون اي نقطة. وتعادلت روسيا والنروج 25-25 12-9.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.