الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة السعودية : القادسية مع الهلال وذكريات الماضي والنصر يسعى الى وقف الفورة الاهلاوية
نشر في الحياة يوم 31 - 12 - 2000

تختتم اليوم مباريات المرحلة العاشرة من مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم باقامة اربع مباريات يبرز في مقدمها لقاء النصر مع الاهلي ثم الهلال مع القادسية والنجمة مع الوحدة والانصار مع الرياض.
ويتطلع النصر نحو وضع حد لتراجع نتائجه واحراز فوز ثمين على ضيفه الأهلي صاحب الصدارة. ويأمل مدربه البرتغالي جورج آرثر بتحقيق فوز ينسي جماهيره مرارة خسارته في المرحلتين السابقتين امام الرياض والاتحاد، خصوصاً انه سيأتي على حساب الأهلي الذي لم يتعرض الى الخسارة منذ انطلاقة البطولة، ما يجعل المدرب يستعيد ثقة المسؤولين في ناديه والتي كادت تسحب نهائياً عقب تراجع المستوى في المباريات الماضية.
ويحتل النصر المركز السابع في لائحة الترتيب برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، وينتظره ثلاث مباريات مؤجلة ضد الهلال والشباب والاتفاق.
ومن جهته، يطمح الأهلي لتحقيق فوزه الخامس في البطولة والمحافظة على صدارته التي باتت مهددة من جاره اللدود الاتحاد. ويملك الأهلي 16 نقطة من 8 مباريات وله مباراة مؤجلة ضد الهلال، ويخشى انصار الأهلي من وقوعه مجدداً في مأزق التعادل بعدما خسر فرصة الانفراد بالصدارة اثر خروجه متعادلاً في نصف مبارياته التي لعبها حتى الآن، ما يجعل تعرضه الى تعادل خامس نكسة لا يتمناها انصاره على رغم صعوبة المهمة التي تتطلب مواجهة النصر بين جماهيره والعودة بنقاط اللقاء الثلاث الى جدة. وتضم لائحة الفريقين لاعبين مميزين من امثال لاعبي النصر الخوجلي والداود والحارثي وشريفي والقرني ويزيد والبرازيلي جونيور... ولاعبي الأهلي النتيف وفلاتة والشهري وعبدالغني وشلية والدوسري وقهوجي والمشعل وعبيد الدوسري.
ويعترف المدربان بان هناك صعوبات تواجههما لجهة تفاهم لاعبي الدفاع، ما فتح الطريق امام منافسيهم لاحراز اهداف سهلة في مرمى حارس النصر الخوجلي ونظيره في الأهلي النتيف، بيد ان رهان آرثر ولوكا سيكون على قدرة المهاجمين اللافتة في احراز الأهداف بوجود مهاجم النصر علي يزيد ومهاجم الأهلي عبيد الدوسري الذي يتصدر الهدافين ب7 أهداف.
الأنصار - الرياض
يحاول الأنصار الاستفادة من اللعب بين جماهيره في المدينة، وزيادة غلته من النقاط على حساب ضيفه الرياض الذي سيعمل بدوره على تحقيق الفوز وانتزاع المركز الرابع من الأنصار.
ولن تكون مهمة الضيوف سهلة لأن الأنصار لم يخرج خاسراً على أرضه في الموسم الحالي. ويحتل الأنصار المركز الرابع في لائحة الترتيب برصيد 14 نقطة من 9 مباريات، بينما يحل الرياض خامساً وله 11 نقطة من 8 مباريات وبفارق الأهداف عن الوحدة سادس اللائحة، ما يعني تراجع مركزه في حال خرج خاسراً اللقاء.
ويعول مدرب الأنصار كثيراً على جهوزية لاعبيه المميزين من أمثال الحارس ادريس وحمزة صالح وتكر والفريدي وموسى صالح وعزيز والسنغالي مامادو علي الذي بات ثالث هدافي البطولة ب4 اهداف.
ويراهن الرياض على لاعبيه الذين ظهروا في أفضل حالاتهم عندما لعبوا مباراتهم الأخيرة ضد الأهلي قبل نحو أسبوعين، ويبرز في صفوفه المفرج وزايد والصحبي والقميزي والجبرين.
القادسية - الهلال
يعود الهلال من جديد الى الملاعب المحلية، فيحل ضيفاً على القادسية. وهو يدخل اللقاء وفي خزانته 4 نقاط، ويحاول عبور جسر القادسية ليبدأ في حصد النقاط بعد مشاركاته الخارجية الكثيرة التي خلفت وراءه 8 لقاءات مؤجلة، بالاضافة الى رحيل مدربه الروماني ايلي بالاتشي الذي لم يعرف مصيره حتى الآن على رغم تأكيد ادارة الهلال بشكل رسمي انه عائد للفريق وان رحلته لبلاده جاءت بسبب مرض والدته.
ويحاول القادسية ان يظهر بثوب مختلف عما ظهر عليه في المباريات السابقة، وليس امامه الا استثمار المباريات التي تقام على أرضه وبين جماهيره للهروب من ذيل الترتيب. وعلى رغم غياب المدرب بالاتشي، الا ان الفريق يملك لاعبين دوليين اصحاب خبرة قادرين على التغلب على هذه المشكلة، وسيشرف على الفريق مدرب شباب النادي البرازيلي كامبوس بعد اعتذار مساعدي بالاتشي عن العمل وطلبهم فسخ عقودهم. وسيغيب عن الهلال قائده فيصل ابو اثنين والمدافع عبدالله الشريدة
ويوسف الثنيان وخالد التيماوي بعد ان ابعدهما المدرب الموقت. ويعود مدافعو القادسية المصابون الحرندا والخالدي والمحسن، ومن حسن حظ كابرال ان اللاعبين المطرودين في آخر مباراة لعبها الفريق قبل التوقف امام الاتفاق وهما الهداف والبرازيلي اندرسون يحق لهما المشاركة في لقاء اليوم.
النجمة - الوحدة
يعلق النجمة امالاً على نقاط مباراته ضد الوحدة للخروج من مأزق تراجعه الى المركز الاخير، وابعاد شبح الهبوط عن طريقه.
ويملك النجمة 3 نقاط من 8 مباريات، ويأمل مدربه التونسي علي السلمي بان يدرك لاعبوه حرج موقف الفريق ويحققوا فوزهم الاول في البطولة. وعلى رغم ان اللقاء سيقام بين انصار النجمة في ملعب مدينة عنيزة، الا ان الفريق المحلي بحاجه الى الظهور بمستوى جيد يؤهله للفوز على الوحدة الذي لفت الانظار خلال مباريات الموسم الحالي واستطاع تحقيق نتائج لافته جعلته سادس اللائحة بفارق الاهداف عن الرياض الخامس .
ونجح مدرب الوحده الروماني ديمترو في قيادة فريقه الى الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين في مقابل ثلاث هزائم ما جعله يجمع 11 نقطه من 8 مباريات فضلاً عن ان له مباراة مؤجله ضد الهلال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.