سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاهلي لن يشارك في كأس الاتحاد المصري . جيلي يفاجئ الاوساط الكروية ويضم ابراهيم حسن إلى المنتخب
نشر في الحياة يوم 13 - 01 - 2000

فاجأ المدير الفني للمنتخب المصري جيرار جيلي الجميع بضم قائد الاهلي ابراهيم حسن والمستبعد منذ 40 يوماً عن مباريات فريقه في ظل اكبر ازمة بينه وبين المدير الفني للاهلي الالماني راينر تسوبيل.
واصبح ابراهيم اللاعب رقم 22 في اللائحة المصرية المشاركة في نهائيات كأس افريقيا في غانا ونيجيريا معاً من 22 الحالي الى 13 اذار مارس المقبل، وجاء انضمامه قبل ساعة واحدة من الموعد النهائى لقبول اللوائح في الاتحاد الافريقي.
وكان ابراهيم غائباً عن المنتخب منذ مباراة الصدمة للمصريين عندما خسروا امام السعودية 1-5 في كأس القارات الصيف الماضي، واختير ابراهيم بعدها افضل ظهير ايمن في التشكيلة المثالية لكأس القارات، ثم اختاره الاتحاد الدولي للمشاركة في مباراة نجوم العالم ضد جنوب افريقيا في جوهانسبرغ في آب اغسطس الماضي لتكريم الزعيم نيلسون مانديلا.
وجاء الاختيار بمثابة صفعة عنيفة لتسوبيل الذي كان يعتزم اجبار ابراهيم على الاعتزال القهري.
كأس الاتحاد
أعلن مجلس إدارة النادي الاهلي رسمياً اعتذاره عن عدم المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم المقرر انطلاقها في 26 الحالي وتستمر 3 شهور خلال توقف الدوري المصري.
وبرر المجلس اعتذاره بالنقص الحاد في عدد اللاعبين الموجودين في مصر بسبب سفر 11 لاعباً مع المنتخبين الاول والاولمبي واصابة خمسة لاعبين، ما يحول دون قدرة الاهلي العملية على لعب المباراتين الاوليين في المسابقة ضد الشرقية في الزقازيق والمعادن في القاهرة يومي 5 و12 شباط فبراير المقبل.
وحسمت ادارة الاهلي الجدل القائم حول المشاركة او الانسحاب بإعلان الاعتذار ومنح اللاعبين اجازة طويلة لمدة شهر كامل، وأكد ثابت البطل مدير الكرة أن لاعبيه لم يحصلوا على راحة طويلة طوال العامين الماضيين. ويبدأ الاهلي مبارياته الرسمية بلقاء الشمس في كأس مصر 2 آذار مارس المقبل.
ويغادر القاهرة الى المانيا خلال ايام لاعبا الاهلي المصابان وليد صلاح الدين وشادي محمد للعلاج في ميونيخ، وغاب شادي عن فريقه منذ الاسبوع الاول من ايلول سبتمبر الماضي بعد اصابته في مباراة الجيش السوري في كأس الأندية العربية.
ومن المنتظر ان يصدر ناديا الزمالك والمنصورة قرارهما بشأن المشاركة في كأس الاتحاد اليوم، لكن الزمالك كشف باكراً عن رفضه المشاركة بعد ان وجه الدعوة الى نيوشاتيل السويسري وستيوا بوخارست الروماني لزيارة القاهرة والمشاركة في دورة رباعية مع الاسماعيلي والزمالك خلال الشهر المقبل.
وطلب الالماني اوتو بفستر المدير الفني للزمالك من إدارة النادي توفير 6 مباريات جادة على الأقل للفريق قبل مباراته في كأس مصر ضد نبروه في 3 آذار مارس المقبل، ويعيد بفستر النظر في لائحة الفريق المشاركة في كأس الكؤوس الافريقية 2000، قبل إرسالها مجدداً الى الاتحاد الافريقي.
لائحة الاسماعيلي
على صعيد آخر، ارسل نادي الاسماعيلي أمس اللائحة النهائية لفريقه المشارك في كأس الاتحاد الافريقي التي تنطلق الشهر المقبل، ويلعب الاسماعيلي مباراته الاولى خارج ملعبه ضد المحلة الليبي في آذار مارس المقبل بعد أن اعفتهما القرعة من اللعبة في الدور الاول. ويتفاءل انصار الاسماعيلي بالقرعة لأن الفوز الوحيد الذي حققه النادي في كأس أندية افريقيا الابطال عام 1969 كان على التحدي الليبي في الدور الأول من لبطولة.
وضمت اللائحة 3 محترفين هم الحارس المغربي عبدالقادر البرازي والغيني مامادو كيتا والنيجيري جون اوتاكا و23 لاعباً هم ابراهيم فرج وعماد النحاس ومحمد صلاح ابو جريشة ومحمد بركات وخالد بيبو وايمن الجمل واسلام الشاطر وسعد عبدالباقي وعلي حجازي ومحمد حمص ومحمد يونس وعبدالسميع احمد وعبدالعزيز حافظ وسيد معوض وطارق فهيم ورضا سيكا واحمد سالم واحمد سامي وايمن رمضان وحسام عبدالعال وعبدالمنعم مسعود وشريف غزالة وحمام ابراهيم. ولدى الاسماعيلي فرصة لاضافة اربعة لاعبين اخرين حتى 31 تموز يوليو المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.