عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    840 مليون ريال قروضا متعثرة بشركات التمويل العقاري    النظر في اشتراطات ترشح لجان الغرف    سلام زائف وضمير ميت    المملكة تشارك في اجتماع «بريكس»    المنتخب السعودي يخسر أمام الأردن    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    الأخضر يتعثر أمام الأردن في تصفيات المونديال    النصر يُجهّز عرضاً ضخماً للظفر بخدمات روديغير    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    الحجّ.. مشهديّة آسرة    تجهيز الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    تعليق اتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الأمير فيصل بن فهد : 4 مواجهات اليوم أقواها بين النصر والاتحاد
نشر في الحياة يوم 07 - 09 - 1999

يلتقي اليوم النصر مع الاتحاد والاهلي مع الاتفاق والرياض مع الهلال والرائد مع الطائي ضمن الجولة الثالثة، الاخيرة من مرحلة الذهاب، من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد لكرة القدم.
النصر - الاتحاد
يعد لقاء النصر والاتحاد ضمن المجموعة الاولى "اسخن" اللقاءات على الاطلاق، ويحاول النصر انتزاع الصدارة من ضيفه الاتحاد عندما يلتقيان في الرياض.
ويأمل مدرب النصر اليوغسلافي ميلان ان يقف عنصرا الارض والجماهير الى جانب لاعبية في هذا اللقاء المرتقب أمام حامل اللقب.
وبرغم فوز النصر على النجمة في مباراته الأولي بهدفين للاعبه المخضرم محيسن الجمعان بيد ان الفريق لم يظهر بمستوى مقنع، وعانى في أول ظهور له من عدم ترابط خطوطه الثلاثة ونقص التفاهم بين لاعبيه.
ويعول ميلان على عدد من نجومه المميزين، ويمتلك النصر مجموعة جيدة من الشباب القادرين على مساعدة اصحاب الخبرة امثال محيسن الجمعان وفهد الهريفي في مواجهة الفريق الاتحادي. ويبرز من الشباب هادي شريفي وخالد السويلم وحسين هادي اضافة الى لاعبي الفريق الأساسيين عبدالعزيز الجنوبي وابراهيم العيسى والمليفي وعبدالله القرني.
وينتظر النصراويون من مدربهم الكشف عن امكاناته من خلال مواجهة فريق قوي مثل الاتحاد خصوصاً بعدما تسرب القلق الى نفوسهم في الأيام التي تلت عودة الفريق من دورة البقاع الودية في لبنان الشهر الماضي بخفى حنين ودون تقديم مستوى مقنع.
وفي المقابل ينتظر الاتحاديون من مدربهم الجديد الجورجي ريفاز اشتفيلي المحافظة على الانجازات التي حققها فريقهم تحت قيادة المدرب الأسبق البلجيكي ديمتري دافيدوفيتش في الموسم الماضي.
وبرغم أن الاتحاد حقق نصراً عريضاً الأحد الماضي على النجمة 4- صفر في مدينة عنيزة، الا أن ضمان التأهل الى الدور الثاني يتطلب الفوز على النصر أو التعادل على الاقل معه قبل ان يخوض مباريات الاياب ضد النجمة والنصر على ملعبه وبين جماهيره في مدينة جدة.
ومن غير المستبعد ان يلجأ ريفاز الى اداء دفاعي بغية الخروج بنتيجة ايجابية تساعده كثيراً في مسيرته.
ويعتمد الاتحاد على مجموعة جيدة من اللاعبين امثال أحمد جميل ومحمد الدغريري وحسين مبروك وباسم اليامي وحسن اليامي وجبرتي الشمراني وعلي هادي وسليمان الحديثي.
ويأمل ريفاز بكسب ثقة جماهير الاتحاد بتحقيق الفوز على النصر والعودة الى جدة بنقاط اللقاء الثلاث، خصوصاً وأن التعاقد معه لم يجد ترحيباً كبيراً من قبل الاتحاديين.
الاهلي - الاتفاق
ويخوض الاهلي والاتفاق نزالاً مثيراً الليلة في جدة ضمن مباريات المجموعة الثانية.
يدخل الفريقان اللقاء ولكل منهما 3 نقاط من الفوز علي الوحدة، وتنصب جهودهما على تحقيق الفوز للانفراد بالصدارة علماً بان الاهلي يحتل المركز الاول بفارق الاهداف.
ويتسم اللقاء بالاثارة نظراً للاداء الجماعي الشيق للاتفاق في مواجهة المهارات الاهلاوية المعروفة رغم غياب عدد من النجوم عن الفريقين.
ويواجه مدرب الاتفاق الجديد البرازيلي جيرزينهو تحدياً سعوديا يتمثل في المدرب امين دابو الاكثر الماماً بقدرات لاعبيه. وسيتغير الوضع كثيراً عن المباراة الاولى لا سيما من الناحية الدفاعية التي سيغيب عنها نجم الدفاع الدولي عبدالله سليمان المنضم الى المنتخب الذي يستعد حالياً للكأس الافر-آسيوية.
لم يتأثر الاتفاق كما كان متوقعاً بغياب الموقوف علي الفهيد اذ برز نواف السعدون، وشكل مع لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري ثنائياً سيسبب ازعاجاً لدفاع الاهلي. في حين يبرز في الاهلي الثنائي الموهوب خالد قهوجي وعبدالرحمن سيفين، ومن المنظر ان تشكل عودة خالد مسعد قوة اضافية لخط الوسط
وفقد الفريق الوحداوي فرصته في التأهل بعد ان خسر مباراتين وباتت بطاقة التأهل محصورة بين الاهلي والاتفاق، والفائز منهما اليوم سيقطع شوطاً كبيرا نحو التأهل في انتظار مباراة الاياب.
الرياض - الهلال
فشل الفريقان في تجاوز ضيف الممتاز سدوس وخرجا متعادلين معه، واصبح لكل فريق نقطة واحدة ويحتلان المركزين الثاني والثالث خلف سدوس، لذا فإن الفرصة مواتية لأي من الفريقين لتصدر المجموعة الثالثة في حال الفوز. ويامل الهلال ان يمسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها في مباراته الافتتاحية وليس امامه سوى الفوز لمصالحة جماهيره الغاضبة.
ويحاول مدرب الرياض، البرازيلي اميليوا فيارا ان يضع يده على التوليفة المثالية من العناصر الشابة بغية تجهيزها للدوري الممتاز، وهو ماض في هذا الاتجاه حتى وان عاد هداف الرياض المنقطع عن التمارين فهد الحمدان، ويعتمد فيارا على الوجوه الشابة امثال احمد الصحبي وعبده ناشري ومازن القحطاني ويدعمهم ببعض لاعبي الخبرة كالسبيت والمفرج.
وعلى الطرف الآخر، لا زال مدرب الهلال، البرازيلي لوري ساندري يبحث عن هداف من طراز نادر يعوض غياب الجابر عن التهديف وليكون حافزاً للاخير لاستعادة مستواه.
ولم يكف لوري عن انتقاد هجوم فريقه على الرغم من وجود الثنيان والغشيان اضافة الى الجابر، ويبرز في الهلال عبدالله المطرف ومحمد الشلهوب وسجلا حضوراً ممتازاً في المباراة الاولى بخلاف الظهير الايسر مشعل الناصر الذي يبدو ان الجماهير الهلالية لن تصبر عليه طويلاً.
الرائد - الطائي
لقاء يجمع بين جريحين تعرضا للخسارة امام الشباب، وخسر الرائد بهدفين لهدف والطائي بهدف.
وتأهل أي منهما الى الدور الثاني يعد ضرباً من الخيال لان الشباب، القوي، يملك فرصاً اكبر ويكفيه التعادل في المباراتين المقبلتين كي يتأهل.
وسيعمل مدربا الفريقين علي اتاحة الفرصة كاملة للوجوه الشابة التي يمكن الاعتماد عليها في المسابقات الأكثر أهمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.