وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    السماح بتخصيص عقارات الدولة لمصلحة القطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    أمير منطقة تبوك ينوه بجهود و إمكانيات القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع بشأن دعم الصومال    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    الحكومة العراقية توقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا بقيمة 850 مليون يورو    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري السلة الاميركي . سان انطونيو مرشح للاحتفاظ باللقب
نشر في الحياة يوم 02 - 11 - 1999

نيقوسيا - أ ف ب - تنطلق اليوم بطولة دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، ويرشح النقاد سان انطونيو سبيرز للاحتفاظ باللقب على حساب الفرق ال28 الاخرى اذا اعاد التاريخ نفسه... ذلك لان كل فريق احرز اللقب منذ عام 1987 احتفظ به في العام التالي. وهكذا فقد احرز لوس انجليس ليكرز اللقب عامي 87 و88، وديترويت بيستونز 89 و90، وشيكاغو بولز 91 و92 و93، وهيوستن روكتس 94 و95، وشيكاغو بولز مجدداً 97 و98، ثم سان انطونيو 99.
ولن يعتمد سان انطونيو على التاريخ فقط، لانه يملك ايضاً الاسلحة اللازمة للمحافظة على اللقب بوجود العملاقين تيم دنكن 13،2 م افضل لاعب في الدور النهائي الموسم الماضي، وديفيد روبنسون 16،2 م اللذين استثمرا تماماً انتهاء السيطرة شبه المطلقة التي فرضها شيكاغو بولز ونجمه مايكل جوردان في السنوات الاخيرة حيث احرز اللقب 6 مرات في الاعوام الثمانية الماضية.
ويرشح النقاد دنكن لخلافة مايكل جوردان ليس من ناحية الرصيد الشعبي بل بعدد الالقاب التي سيحرزها، ويحلو لهم التذكير بأن جوردان احتاج الى سبع سنوات لاحراز لقبه الاول في حين نجح دنكان في ذلك في موسمه الثاني.
وسيكون بورتلاند ترايل بليزرز ابرز الفرق المنافسة على اللقب خصوصاً بعد انضمام سكوتي بيبن وستيف سميث والالماني ديتليف شريمبف الى صفوفه. ويضم الفريق ايضاً الليتواني العملاق ارفيداس سابونيس 21،2 م.
ولا يمكن الاستهانة بقدرة لوس انجليس ليكرز في عهدة المدرب الجديد الشهير فيل جاكسون الذي قاد شيكاغو الى ستة القاب قبل ان يرتاح طوال الموسم الماضي، وهو يعول كثيراً على لاعب الارتكاز شاكيل اونيل وكوبي براينت.
ولا يزال يوتا جاز مرشحاً لان يلعب دورا في المنافسة على اللقب خصوصاً بعد ان تعاقد مع لاعب الارتكاز الواعد اولدن اولينيس. ويعاني المخضرم كارل مالون من اصابة في ظهره قد تسبب له بعض المشاكل في حين يبدو صانع الالعاب جون ستوكتون في كامل لياقته البدنية خلال المباريات التجريبية التي خاضها يوتا جاز في الآونة الاخيرة.
وفي المجموعة الشرقية، يبرز تشارلوت هورنتس الذي قدم وجهين الموسم الماضي. وقد بدأ الدوري بتحقيق 4 انتصارات مقابل 11 هزيمة فأقال مدربه دايف كوين واستعان ببول سيلاس وتعاقد مع اللاعبين ادي جونز والدن كامبل فتحسن اداء الفريق في الاشهر الاخيرة من بطولة الموسم الماضي وفاز في 22 مباراة وخسر 13.
ولا يبدو نيويورك نيكس قادراً على المنافسة خصوصاً ان نجمه باتريك يوينغ سيغيب لمدة شهر لاوجاع في وتر اخيله، كما ان لاتريل سبرويل لم يشارك في التمارين الاخيرة لمشاكل مع الجهاز الفني.
وتضم المجموعة الغربية، الاقوى، 14 فريقاً هي سان انطونيو وبورتلاند ترايل بليزرز ولوس انجليس ليكرز ويوتا جاز وفينيكس صنز وهيوستن روكتس ومينيسوتا وساكرامنتو وسياتل سوبر سونيكس وغولدن ستايت ووريرز ولوس انجليس كليبرز ودنفر ناغتس ودالاس مافريكس وفانكوفر.
اما المجموعة الشرقية، فتضم 15 فريقاً هي تشارلوت هورنتس ونيويورك نيكس وميامي هيت وانديانا بيسرز وميلووكي باكس وكليفلاند كافالييرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز ونيوجيرزي نتس وتورونتو رابتورز وواشنطن بوليتس واتلانتا هوكس وديترويت بيستونز وبوسطن سلتيكس واورلاندو ماجيك وشيكاغو بولز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.