معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كرة القدم الاوروبية . المانيا : بايرن يسحق شتوتغارت في كأس المحترفين
نشر في الحياة يوم 10 - 08 - 1998

ليفركوزن المانيا - أ ف ب - أحرز بايرن ميونيخ الكأس الثانية لرابطة اندية كرة القدم المحترفة في المانيا بفوزه الكبير على شتوتغارت 4-صفر في ليفركوزن امام 14 الف متفرج. وسجل البرازيلي جيوفاني ايلبير 4 و28 و42 وكارستن يانكر 88 الاهداف الاربعة.
واحتفظ بايرن ميونيخ، وصيف بطل الدوري، باللقب الذي احرزه في الدورة الاولى الموسم الماضي بفضل ايلبير الذي بكر في التسجيل 4 ثم ازعج شتوتغارت بهدف ثانٍ 28 بكرة نصف طائرة إثر تمريرة متقنة من صانع الالعاب ستيفن ايفينبرغ المنتقل من بوروسيا مونشنغلادباخ، ووجه ضربته القاضية قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق من ضربة رأس مستغلاً ارتباك دفاع شتوتغارت اثر ركلة ركنية نفذها المتألق ماريو بازلر.
وفي الشوط الثاني، تابع بايرن تفوقه وفرض سيطرته على مجريات اللعب لكن لاعبيه لم يحسنوا استغلال الفرص التي سنحت لهم باستثناء واحدة كان بطلها يانكر الذي غربل 3 مدافعين وزرع الكرة داخل الشباك.
وتعتبر المباراة ايذانا ببدء الموسم الكروي في المانيا، وستقام المرحلة الاولى من الدوري اواخر الاسبوع المقبل. ويعزز الفوز طموحات بايرن بقيادة مدربه الجديد اوتمار هيتسفيلد المنتقل من بوروسيا دورتموند ليخلف الايطالي جيوفاني تراباتوني الذي عاد الى بلاده للاشراف على فيورنتينا. وكان هيتسفيلد قاد دورتموند الى احراز بطولة الدوري الالماني عامي 95 و96 والى لقب بطل اوروبا والكأس القارية للاندية عام 97.
فرنسا
حقق بوردو فوزا كبيرا على باريس سان جرمان 3-1 وضعه في صدارة المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي، التي شهدت اول سقوط للبطل لنس امام مضيفه تولوز 2-3. وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز موناكو على لوريان الصاعد الى دوري الاضواء 2-1، وتعادل متز وصيف البطل سلبا مع لوهافر.
وامام 36 الف متفرج، استهل بوردو مشواره بفوز ثمين على احد اقوى المنافسين لاحراز اللقب بعد سيطرة واضحة على مجريات اللعب ترجمها لاسلاند 57 وويلتورد 58 وبن عربية 88 الى فوز على ضيفهم الذي سجل له النيجيري الجديد اوكوتشا هدفه الوحيد 77. ووقف الحظ الى جانب اصحاب الارض بعد طرد لاعبهم بافون في الدقيقة 33 اثر عرقلة من الخلف ضد لاشوير، اذ طرد بعده كاروتي من سان جرمان في نهاية الشوط الاول الذي لم يشهد تسجيل اي هدف وذلك لارتكابه خطأ عنيفاً ضد بن عربية. واختلف الامر في الشوط الثاني، ووجه بوردو، الذي يعتبر احد المنافسين البارزين على لقب الدوري الحالي، ضربته القاضية الى ضيفه بعدما تابع لاسلاند بتسديدة قوية من 20 مترا تمريرة اليوغوسلافي سافيلييتش، قبل ان يعمق ويلتورد الجراح من كرة رفعها برأس قدمه من فوق كازاغراندي اثر تمريرة من لاسلاند.
وسجل النجم النيجيري هدفا رائعا بتسديدة من 25 مترا من اول لمسة للكرة بعد نزوله ارض الملعب ثم اهتزت شباك سان جرمان بهدف ثالث قبل دقيقتين من النهاية بقدم بن عربية بعد تمريرة من دياوارا. وعلى ملعبه، امام 20 الف متفرج، حقق تولوز مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزم لنس حامل اللقب بثلاثة اهداف حملت تواقيع مالم 36 ومحارزي 67 وميريد 85 خطأ في مرمى فريقه مقابل هدفين لفيريل 34 ودالمات 60.
ورغم ان لنس كان صاحب المبادرة في التقدم مرتين، الا ان رد تولوز الاول جاء بعد دقيقتين والثاني بعد 7 دقائق، وتألق منه محارزي الذي كان وراء الهدف الثاني عندما اجبر ميريد على ارتكاب خطأ احتسبت منه ركلة حرة نفذها غالداميس وحولها ميريد خطأ داخل شباك حارسه غيّوم وارموز.
وعلى استاد فيلودروم، امام 58 الف متفرج، فاز مرسيليا على ضيفه نانت بهدفين نظيفين للايطالي فابريتسيو رافانيللي 49 وروا 90، فيما فاز رين على ضيفه اوكسير بهدف لهوار 15 امام 15 الف متفرج.
وتعادل باستيا مع مونبلييه بهدفين لاندريه 8 و89 من ركلة جزاء مقابل هدفين لسوزيه 35 وموالده 90 امام 7 الاف متفرج، ونانسي مع سوشو بهدف للايرلندي طوني كاسكارينو 65 مقابل هدف لفياوو 90 امام 10 الاف متفرج، وستراسبورغ سلباً مع ليون امام 18960 متفرجاً.
البرتغال
فاز بورتو بطل الدوري البرتغالي لكرة القدم على براغا حامل كأس البرتغال 1-صفر في مباراة الذهاب من الكأس السوبر التي اقيمت في بورتو. وسجل اليوغوسلافي زاهوفيتش الهدف في الدقيقة 49.
وتقام مباراة الاياب في 9 ايلول سبتمبر في براغا.
بلجيكا
أحرز كلوب بروج بطل الدوري البلجيكي لكرة القدم الكأس السوبر بفوزه على غنك حامل كأس بلجيكا 2-1 في المباراة التي تعلن عادة بداية الموسم الكروي المحلي على استاد اولمبيا بارك في بروج. وسجل دي برول 18 وشوكايرت 71 هدفي كلوب بروج، وأولاري 79 هدف غنك.
النمسا
تعادل شتورم غراتس المتصدر وحامل اللقب مع مضيفه سالزبورغ 1-1 في المرحلة الرابعة من الدوري. ولحق غاك، وصيف البطل، بالمتصدر اثر فوزه على تيرول 2-صفر، في حين سحق رابيد فيينا الثالث ضيفه لاسك لينتس بخمسة اهداف نظيفة، ويملك في جعبته مباراة مؤجلة تكفيه في حال الفوز للحاق بالمتصدرين. وتعادل اوستريا لوستيناو مع اوستريا فيينا 1-1، ورييد مع فورفارتس ستاير صفر-صفر.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- شتورم غراتس 10 نقاط
2- غاك 10
3- رابيد فيينا 7
4- اوستريا فيينا 7
5- لينتس 6
ودية
فاز بوروسيا دورتموند الالماني بطل اوروبا 1997 على اياكس امستردام بطل هولندا وحامل كأسها 2-صفر في مباراة كرة القدم الودية التي اقيمت في نيهايم هاوزتن الالمانية. وسجل هايكو هيرليخ 27 واندرياس مولر 53 الهدفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.