ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات الأوروبية المحلية لكرة القدم . اللقب الخامس والعشرون ل"السيدة العجوز"
نشر في الحياة يوم 11 - 05 - 1998

روما، باريس، بون، مدريد، غلاسغو - أ ف ب - توج يوفنتوس بطلا للدوري الايطالي لكرة القدم للمرة الخامسة والعشرين اثر فوزه على بولونيا 3-2 في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة امس الاحد.
وهو اللقب الثالث لفريق "السيدة العجوز" في الاعوام الاربعة الاخيرة، وسيعطي اللاعبين 10 ايام للاستعداد لخوض المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا ضد ريال مدريد.
تقدم بولونيا بهدف في الدقيقة ال11 سجله كوليفانوف، وعادل انزاغي في الدقيقة ال35، قبل ان يهدي فريقه التقدم في الدقيقة ال50. لكن روبرتو باجيو تمكن من معادلة النتيجة بعد خمس دقائق علماً ان مدرب المنتخب الايطالي تشيزاري مالديني كان في المدرجات لمراقبته. وقبل تسع دقائق من النهاية سجل انزاغي هدفه الثالث ليحسم النتيجة والصراع على اللقب.
وكان انترميلان الثاني يأمل في جرّ يوفنتوس الى المرحلة الاخيرة، من خلال فوزه وتعادل خصمه، لكنه سقط 1-2 في الدقائق الاخيرة امام مستضيفه باري بعدما 1-صفر بهدف لرونالدو.
وبات رصيد يوفنتوس 73 نقطة مقابل 66 لانترميلان.
وفي المباريات الاخرى، فاز بريشيا على نابولي 2-1، واودينيزي على اتالانتا، وامبولي على فيتشينزا 3-2، وفيورنتينا على لاتسيو 4-1، وتعال ميلان مع بارما 1-1، وبياتشينزا مع روما 3-3، سمبدوريا مع ليتشي 1-1.
فرنسا
وانتزع لنس تعادلاً ثميناً من مضيفه اوكسير 1-1 وبذلك فاز بلقب بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة أمام 20 ألف متفرج.
وسجل لاشور هدف التعادل في الدقيقة ال53 بعد ان تقدم اوكسير عن طريق لموشي 13. وقضى التعادل بالتالي على حلم متز في تحقيق لقب أول، خصوصاً انه كان متقدماً على ليون بهدف لرودريغيز منذ الدقيقة الرابعة.
وسيشارك الفريقان في مسابقة دوري ابطال اوروبا، في حين تخوض فرق موناكو ومرسيليا وبوردو وليون اصحاب المراكز 3 و4 و5 و6 على التوالي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، وباريس سان جرمان الثامن حامل كأس فرنسا مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية.
وهبطت الى الدرجة الثانية فرق غانغان السادس عشر 35 نقطة وشاتورو السابع عشر 31 وكانّ الثامن عشر الاخير 28.
وسحق موناكو ضيفه بوردو بخمسة اهداف لتريزيغيه 15 و33 والنيجيري ايكبيبا 26 و36 وجيولي 89 مقابل هدفين لويلتور 3 ولاسلاند 56.
وتعادل مرسيليا مع مضيفه لوهافر بهدف لموزس 10 مقابل هدف لبوجيه 33 من ركلة جزاء، فيما خسر سان جرمان امام مضيفه شاتورو بهدف للايطالي سيموني 35 مقابل هدفين لتيبيلي 26 وكاكار 58.
وفاز ستراسبورغ على مونبلييه بثلاثة اهداف لاربينون 29 والكوري الجنوبي سيو 75 وكينيه 85، وباستيا على نانت بهدفين لكوزنيكو 38 ولوران 43 مقابل هدف للو رو 41، ورين على تولوز بهدف لدياوارا 73 امام نحو 19 الف متفرج. وخسر كانّ امام غانغان بهدف لباري 7 مقابل ثلاثة للجزائري عبدالحفيظ تسفاوت 47 وموريرا 56 و85.
المانيا
وأسدل الستار على بطولة المانيا للموسم الحالي بعد تتويج كايزرسلوترن بطلا للدوري على حساب منافسه المباشر بايرن ميونيخ حامل اللقب وحلول باير ليفركوزن وشتوتغارت وشالكه على التوالي في المراكز 3 و4 و5 التي تؤهلهم للمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي.
وهبط كارلسروه وكولن وارمينيا بيليفلد الى الدرجة الثانية، فيما ضمن دويسبورغ مشاركته في كأس الكؤوس الاوروبية كونه طرفاً في المباراة النهائية لكأس المانيا مع بايرن ميونيخ التي تقام السبت المقبل بغض النظر عن هوية الفائز لان الاخير سيرافق البطل الى دوري ابطال اوروبا.
وفي المرحلة الرابعة الثلاثين الاخيرة، تعادل كايزرسلوترن مع مضيفه هامبورغ بهدف لمارشال 86 من ركلة جزاء مقابل هدف لديمبينسكي 50، وليفركوزن مع مضيفه كولن بهدفين لفيلدهوف 38 ولوتنر 89 مقابل هدفين للروماني مونتيانو 24 وشير 61.
وسحق بايرن ميونيخ ضيفه بوروسيا دورتموند باربعة اهداف نظيفة لشول 47 وماتيوس 48 والبرازيلي ايلبير 82 و90، وفاز شتوتغارت على فيردر بريمن بهدف لديورديفيتش 74، وهانزا روستوك على كارلسروه باربعة اهداف لنوفيل 30 وشتودر 45 وبومغارت 66 وماياك 73 مقابل هدفين لهاسلر 29 و90.
وتغلب شالكه على ارمينيا بيليفيلد بهدفين لفان هوغداليم 44 و77 من ركلة جزاء مقابل هدف لغيربر 14، وبوخوم على تي اس في ميونيخ بهدف للمغربي الوكيلي 39 خطأ في مرمى فريقه.
وخسر هرتا برلين امام دويسبورغ بهدف لبريتس 68 مقابل ثلاثة أهداف لفوهليرت 38 واوستهوف 60 وشبايس 74، وفولفسبورغ امام بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين لايفنبرغ 13 وفاينهوف 34.
من ناحية أخرى، سيدافع قائد بوروسيا مونشنغلادباخ ستيفان ايفنبرغ مجدداً عن ألوان بايرن ميونيخ في الموسم المقبل.
واكد المدير الفني في نادي بايرن ميونيخ اولي هونيس ان ايفنبرغ 29 عاماً سيوقع العقد خلال ايام، من دون ان يكشف قيمة الصفقة التي قدرت بنحو 10 ملايين مارك 5،5 مليون دولار.
وكان ايفنبرغ لعب مع بايرن من 1990 الى 1992 ثم انتقل الى فيورنتينا الايطالي قبل الى ان يعود الى مونشنغلادباخ.
اسكتلندا
وأحرز سلتيك لقبه الاول منذ 10 سنوات بعد ان احتكره رينجرز في المواسم التسعة الماضية وذلك اثر فوزه على سانت جونستون 2- صفر في المرحلة السادسة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسكتلندي.
وسجل السويدي هنريك لارسون الهدف الاول في الدقيقة الثالثة بتسديدة من 25 متراً لم يستطع الحارس الن ماين صدها، وهو هدفه ال19 هذا الموسم. واضاف البديل هارالد براتباك الهدف الثاني في الدقيقة ال75 اثر تمريرة من طوم بويد عبر جاكي ماكنمارا.
وفاز رينجرز على دندي يونايتد 2-1، وكان الاول يمني النفس بحدوث مفاجأة تترجم بخسارة سلتيك كي يحتفظ باللقب فخاب امله. وسجل الدنماركي براين لاودروب الهدف الاول في الدقيقة ال31، وتسبب ديفيد سنكلير بعد دقيقتين من نزوله ارض الملعب بدلا من سيغي جونسون بركلة جزاء عندما تعمد لمس الكرة التي سددها ستيوارت ماكول، فانبرى الالماني يورغ البرتس لها بنجاح مسجلا الهدف الثاني لرينجرز 53.
وفوجىء رينجرز بشباكه تهتز من رأسية خاطفة للارس تسيترلوند في الدقيقة ال64.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.