ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    المياه الوطنية تبدأ في تنفيذ 12 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بقيمة 1.5 مليار ريال بالمنطقة الشرقية    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جائزة كندا الكبرى فورمولا واحد . شوماخر يغرّد خارج السرب وينتزع اللقب
نشر في الحياة يوم 09 - 06 - 1998

مونتريال - أ ف ب - أحرز السائق الالماني ميكايل شوماخر فيراري جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسيارات الفئة الاولى فورمولا واحد، على حلبة جيل فيلنوف في مونتريال أول من أمس.
وقد انسحب الفنلندي ميكا هاكينن مرسيدس ماكلارين من السباق لكنه بقي متصدراً الترتيب العام.
وقطع شوماخر مسافة 049،305 كلم بزمن مقداره 355،57،40،1 ساعة اي بسرعة وسطية 296،181 كلم/ساعة وتقدم على الايطالي جانكارلو فيزيكيلا بينيتون ميكاكروم بفارق 662،16 ثانية وزميله في فريق فيراري الايرلندي ادي ايرفاين بفارق 058،00،1 دقيقة.
وكان السباق أشبه بالجنون، حيث لم يستطع إكماله الا 10 سائقين، وشهدت بدايته تصادماً بين النمسوي الكسندر فورتس بينيتون والفرنسي جان اليزي ساوبر ووجد الايطالي يارنو تروللي بروست والبريطاني جوني هربرت ساوبر نفسيهما متورطين فيه مما أرغم ادارة السباق على اعادة الانطلاق، وكان الحادث مروعاً لكن فورتس خرج منه سالماً.
وفي الاقلاع الثاني، وقع حادث آخر بين فورتس واليزي ايضاً تسبب فيه الالماني رالف شوماخر جوردان من دون ان يؤدي الى تعطيل السباق، وبعيداً عن الاصطدامات، فقد خرج هاكينن الذي كان مرشحاً للفوز في اللفة الاولى بسبب عطل في علبة السرعة، تاركاً الساحة لزميله الاسكتلندي ديفيد كولتهارد وشوماخر.
وانسحب كولتهارد بدوره فبقي شوماخر، ووقع تصادم آخر بين الفنلندي ميكا سالو اروز وهربرت، وكانت في كل مرة تتدخل فرقة الامن لتنظيف الحلبة.
وتقدم فيزيكيلا بعد ان دخل شوماخر المرآب لملء الخزان بالوقود وتغيير الاطارات، ولدى خروجه بسرعة اخرج مواطنه هاينتس هارالد فرنتسن وليامس من الحلبة فعوقب ب 10 ثوان، وعندما كانت فرقة الامن تنظف الحلبة، حاول الكندي جاك فيلنوف وليامس تجاوز فيزيكيلا فلم يتمكن وأضاع 5 لفات من جراء الحادث.
وعند خروجه للمرة الثالثة من المرآب، انطلق شوماخر في مطاردة فيزيكيلا بعد ان تخلص من البريطاني دايمون هيل جوردان، لكنه استفاد من دخول الايطالي لملء خزانات الوقود اللفة 44 وصار في المقدمة، وخرج الفرنسي اوليفيه بانيس وهيل لمشكلات في سيارتيهما.
وصارت الفرصة سانحة امام شوماخر بعد ان أنجز القسم الصعب من السباق وبقي اول حتى نهايته محققاً بذلك فوزه الثاني هذا الموسم وال 29 منذ احترافه، وبات ثانياً في الترتيب العالم لبطولة العالم بفارق 12 نقطة خلف هاكينن، وجاء فينريكيلا في المركز الثاني وايرفاين في المركز الثالث.
- ترتيب الصانعين:
1- ماكلارين مرسيديس 75 نقطة
2- فيراري 53
3- بينيتون ميكاكروم 25
4- وليامس ميكاكروم 16
5- ستيوارت فورد 5


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.