استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محادثات مصرية - فلسطينية عشية لقاء واشنطن
نشر في الحياة يوم 11 - 10 - 1998

يعقد الرئيسان المصري حسني مبارك والفلسطيني ياسر عرفات جلسة محادثات نهاية الاسبوع الجاري في القاهرة عشية توجه الاخير الى واشنطن للمشاركة في اللقاء الثلاثي الذي سيضمه والرئيس بيل كلينتون ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو. وسيشارك في المحادثات المصرية - الفلسطينية وزير الخارجية عمرو موسى والدكتور اسامة الباز المستشار السياسي للرئيس مبارك، وامين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السيد محمود عباس ابو مازن وكبير المفاوضين وزير الحكم المحلي الدكتور صائب عريقات.
وستتناول المحادثات تقويم الوضع على المسار الفلسطيني ومناقشة المواضيع والافكار التي طُرحت خلال جولة وزيرة الخارجية الاميركية مادلين اولبرايت الى المنطقة اخيراً وذلك في إطار التنسيق والتشاور الفلسطيني مع مصر. وذكر مصدر فلسطيني ل "الحياة" ان القيادة الفلسطينية "ترفض القفز الى المفاوضات حول الوضع النهائي كما اقترح نتانياهو، قبل تنفيذ جميع استحقاقات المرحلة الانتقالية".
الى ذلك اعتبرت القاهرة تعيين الجنرال ارييل شارون وزيراً لخارجية اسرائيل "شأناً داخلياً" لا يدعو الى اعلان الترحيب به أو الامتعاض منه.
وقال مصدر ديبلوماسي مصري إن بلاده "سبق وأن تعاطت مع شارون في مواقع اخرى"، موضحاً أنه "ليس مهماً شخص المفاوض في الجانب الآخر بقدر اهمية الثقة في مواقفنا وعدالتها والقدرة على الدفاع عنها".
واضاف المصدر ان "شارون لعب دوراً في تسهيل اتفاق كامب دافيد حين اتصل من تل ابيب برئيس الوزراء حينذاك مناحيم بيغين وأقنعه بالتخلي عن المستوطنات في سيناء". وقال: "نأمل بدور ايجابي لشارون على المسار الفلسطيني لأن القضية الفلسطينية هي لب الصراع".
من جهته قال امين سر المجلس الوطني الفلسطيني مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية إن تعيين شارون "لا يبشر بالخير وسيعقد المسائل"، مشيرا الى "سجل شارون السِيء الذكر كإرهابي يتمتع بالعنصرية والذي تعتبره اوساط حقوق الانسان في العالم "مجرم حرب". واعتبر اختياره "دليلاً جديداً من حكومة نتانياهو على انها ترفض السلام".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.