فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأسا الأندية الآسيوية . نتيجة كاسحة لكاظمة قد تفقد النصر لقبه وتعادل الوحدة والهلال ... وفوز العين على الانصار
نشر في الحياة يوم 11 - 10 - 1998

سيكون من الصعب جداً على النصر، أحد قطبي الرياض، أن يحتفظ بكأس الكؤوس الآسيوية لكرة القدم، لأنه مني بخسارة قاسية أمام مضيفه كاظمة الكويتي صفر-3 في ذهاب الدور الثاني على استاد الصداقة والسلام في الكويت.
وقاد الدولي بدر حجي كاظمة الى نصر مدوٍ لم يكن أشد المتشائمين النصراويين يتوقعه، وكان المرمى النصراوي مشرعاً لإستقبال أهداف أخرى لولا القائم تارة وتسرع لاعبي كاظمة تارة أخرى بعد أن أغراهم الوضع المتردي لحارس النصر ودفاعه. ووضح تخبط مدرب النصر البرازيلي سانتوس من خلال التشكيلة التي اختارها حيث أقحم المدافع عبدالعزيز المليفي المنقطع عن الملاعب منذ خمسة أشهر ، كما أنه سلم منطقة المناورة لكاظمة بوجود الدوليين بدر حجي وأيمن الحسيني وعصام سكين.
ولم تجد محاولات العائد فهد الهريفي نفعاً في الوقوف في وجه المد الكظماوي، وقبل أن يمضي ربع ساعة إفتتح عبدالله ابراهيم التسجيل لكاظمة 13 عندما تلقى الكرة من ركنية فسددها برأسه هدفاً، ثم أضاف اللاعب نفسه بعد دقيقتين الهدف الثاني مستغلاً خطأ فادحاً من حارس النصر مضحي الدوسري الذي تهاون في الإمساك بالكرة، وأضاع فهد الهريفي ركلة جزاء نجح الحارس شهاب كنكوني من إبعادها.
وعدّل مدرب النصر في صفوف فريقه فأخرج الحلوي وزج بفكتور، ثم أخرج نهار السعيدي وأنزل اللاعب النيجيري أوتشيه، لكن الغلبة كانت للاعبي كاظمة في كل مناسبة.
وعند الدقيقة 81، توج عصام سكين مجهود زميله در حجي عندما سجل هدفاً سينمائياً مصعباً بذلك مهمة النصر في مباراة الإياب في 23 الحالي في الرياض.
عادت ثلاثة فرق سعودية بخفي حنين بعد النتائج التي حققتها في جولة الذهاب من البطولات الآسيوية ، وأبدى السعوديون تذمرهم من المستويات الهزيلة التي قدمتها فرق النصر والهلال والإتحاد بخاصة وأنهم لعبوا أمام فرق ليست بسمعة الفرق السعودية ولا بخبرتها.
وكانت أقسى النتائج تلك التي مني بها فريق النصر في الكويت على استاد الصداقة والسلام عندما تلقى هزيمة موجعة من فريق كاظمة الكويتي بلغت ثلاثة أهداف نظيفة.
وفي الدوحة، سجل الإتحاد جدة نتيجة سلبية بتعادله من دون أهداف مع الأهلي القطري. وظهر أن الإتحاد كان يطمع بالتعادل لتقوية فرصته يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري في مباراة الإياب. وبرز مهاجم الإتحاد المغربي أحمد بهجا الذي شكل خطورة مستمرة على مرمى ناصر جوكر حارس الأهلي لكن من دون أن تثمر جهوده.
وفي المسابقة ذاتها، حقق الطلبة العراقي نتيجة جيدة بفوزه خارج أرضه على باس الإيراني بهدف واحد في طهران.
أبطال الدوري
في صنعاء، تعادل الوحدة اليمني والهلال السعودي 2-2. وتميز لاعبو الوحدة بحماس غير عادي وباغتوا الهلال بهدف التقدم 12 عن طريق فؤاد عنقاد وسط ذهول مدافعي الهلال أبو اثنين وليتانا وخلفهم الحارس حسين العتيبي. ثم نظم الهلال صفوفه وأدرك التعادل عند الدقيقة 40 عن طريق يوسف الثنيان، وتقدم الهلال في الدقيقة 53 بواسطة عبدالله الجمعان الذي تابع كرة مرتدة من الحارس اليمني فضل العطار... ثم إستكان لاعبو الهلال وسلّموا بالنتيجة وتسابقوا على اللعب الإستعراضي، إلا أن لاعبي الوحدة عدلوا النتيجة عن طريق ناصر غازي قبل النهاية بخمس دقائق.
وفي مدينة العين أ ف ب، فاز العين الاماراتي على الانصار اللبناني 3-1. وسجل هلال سعيد 10 و56 والغاني عبيدي بيليه 45 اهداف العين، والترينيدادي بيتر بروسبار 26 هدف الانصار.
وقدم الفريقان مباراة مثيرة وحماسية في أغلب فتراتها، وكان واضحاً طموح العين الاماراتي بقيادة محترفيه الغاني عبيدي بيليه والمغربي رشيد الداودي والبوركيني سيدو تراوري لتخطي منافسه بأكبر عدد من الاهداف حتى يتسنى له لعب مباراة الاياب بعد اسبوعين بارتياح كبير. وبكر العين باحراز هدفه الاول عن طريق نجمه الصاعد هلال سعيد الذي قدم له المهاجم فهد النويس كرة على طبق من ذهب بعد مراوغته ثلاثة مدافعين فسددها في الزاوية اليسرى لمرمى الانصار 10.
وواصل الاماراتيون هجماتهم، لكنهم وجدوا دفاعاً مستميتاً ابعد كل الكرات عن مرماه بل قام مهاجموه بمرتدات خطيرة بقيادة المحترفين بروسبار والنيجيري هنري ايكوبو اللذين ازعجا اكثر من مرة دفاع العين. وتمكن بيتر من تعديل النتيجة في الدقيقة 26 بعد رمية جانبية نفذها جمال طه في اتجاه الترينيدادي الذي اودعها داخل الشباك.
وشهدت الدقائق العشر الاخيرة صراعاً عنيفاً وكراً وفراً من أجل ترجيح كفة احد الفريقين، وكانت الكلمة الاخيرة للعين الذي تمكن من اضافة هدف ثان عبر بيليه اثر تلقيه كرة من سيدو تراوري 45.
وفي الوقت الذي نزل فيه الانصار بكل ثقله لتعديل النتيجة استغل العين الموقف ووسع الفارق بتسجيله هدفاً ثالثاً بعد تمريرة من حميد فاخر في اتجاه سعيد هلال الذي ارسلها داخل الشباك.
وفي بغداد، أمام 40 ألف متفرج، تعادل القوة الجوية العراقي والاستقلال الايراني 1-1. وسجل جاسم سوادي 57 هدف القوة، وعلي موسوي 90 هدف الاستقلال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.