القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة مصر . الزمالك يحتفظ بالمركز الاول ... والأهلي والإسماعيلي يسحقان الاتحاد وأسوان
نشر في الحياة يوم 11 - 10 - 1998

واصل الاهلي انتصاراته الكبيرة في الدوري المصري لكرة القدم عندما اكتسح الاتحاد السكندري 4-صفر مع الرأفة في القاهرة ضمن المرحلة الثامنة رافعاً رصيده في المباريات الثلاث الأخيرة ضد المصري والمنصورة والاتحاد الى 11 هدفاً مع بقاء شباكه نظيفة.
بيد أن الأهلي بقي في المركز الثاني برصيد 20 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك متصدر الترتيب والذي فاز بصعوبة بالغة على مضيفه بلدية المحلة 2-1، وجاء هدف الفوز قبل 5 دقائق من النهاية.
وخطف الاسماعيلي الأضواء من الجميع بفوز قياسي هذا الموسم على أسوان 7-2 في الاسماعيلية رغم غياب نجومه الموقوفين مجدي طلبة وسعفان الصغير والمصابين خالد بيبو وحمزة الجمل. وسجل محمد صلاح أبو جريشة أربعة أهداف بمفرده والأخير من ركلة جزاء ورفع رصيده الى 6 أهداف، وأحرز أيمن الجمل هدفين وعماد النحاس لاعب اسوان السابق هدفاً فيما سجل محمد عبدالرحمن ومحمد حمود هدفي أسوان. وثأر الاسماعيلي لهزيمته من اسوان صفر-3 في نهاية الموسم الماضي في أسوان، وانفرد بالمركز برصيد 14 نقطة وقبع أسوان وحيداً في القاع حيث لا يملك سوى نقطتين.
واستعاد الكروم السكندري انتصاراته وفاز على ضيفه المنصورة 3-1. وسجل سالم محمد واحمد مصطفى هدفين 24 و63 و76 للكروم وأشرف ممدوح للمنصورة 85 من جزاء.
واهتزت الشباك خمس مرات في لقاء الشرقية والقناة في الزقازيق والذي انتهى بفوز الشرقية 3-2. وأحرز وليد السيد من ركلة جزاء ورضا معوض وداود نصر من ركلة جزاء للشرقية في الدقائق 25 و71 و80 ومحمد السيد وفوزي جمال للقناة في الدقيقتين 65 و90. وهو الفوز الثاني على التوالي للشرقية الصاعد من الدرجة الثانية.
وخطف ياسر الشنواني في الدقيقة 23 هدف المباراة الوحيد للمصري البورسعيدي صاحب المركز الرباع برصيد 13 نقطة في مرمى مزارع دينا في بورسعيد ، وتعادل المقاولون العرب الخامس 12 نقطة وغزل المحلة سلباً في القاهرة.
قدم الاهلي أجمل مباراة له هذا الموسم أمام الاتحاد في القاهرة أمام 30 ألف متفرج، وكانت البداية عجيبة من حسام حسن هداف مصر الأول عندما سدد الكرة عالية فوق العارضة وهو يواجه المرمى الخالي تماماً من مسافة 5 أمتار فقط دون أي ضغط أو ممانعة. وتوالت هجمات وفرص الاهلي حتى كانت الدقيقة 19 عندما سدد سيد عبد الحفيظ نجم المباراة الأول كرة قوية صدها حارس الاتحاد، وعادت الكرة لحسام حسن المتابع فأحرز بسهولة الهدف الأول في مرمى الإتحاد صاحب المركز السابع برصيد 11 نقطة.
وضاعت فرصة نادرة من هشام حنفي قبل الهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة 25 من تمريرة رائعة لعلاء ابراهيم سجل منها سيد عبد الحفيظ المتابع باقتدار، وجاء الهدف الثالث بعد 48 دقيقة من تمريرة أخرى لعبد الحفيظ انفرد على أثرها حسام بالمرمى وسجل هدفه الثاني في المباراة والسابع هذا الموسم وتصدر قائمة هدافي الدوري حالياً، وهو الهدف 98 له في تاريخه بالدوري. وأكمل ابراهيم حسن الرباعية بضربة رأس في الدقيقة 68، وأضاع حسام وشقيقه التوأم ابراهيم فرصتين ولا أسهل قبل النهاية. وفي المحلة ، سيطر الزمالك على معظم فترات مباراته ضد البلدية، وسجل له الناشئ الصاعد حسام عبدالمنعم في الدقيقة 25، ورد نبيل الحايس بهدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 50، ودفع الهولندي كرول بكل أوراقه الرابحة وأشرك طارق مصطفى وعبدالحميد بسيوني لتعديل النتيجة، ولكن الفوز جاء مرة أخرى عن طريق المدافع حسام عبدالمنعم بضربة رأس في الدقيقة 85.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.