إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودية    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري خادم الحرمين الشريفين : النصر والهلال في لقاء قمة الكرة السعودية
نشر في الحياة يوم 09 - 01 - 1998

تختتم مساء اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة من مسابقة الدوري السعودي دوري خادم الحرمين الشريفين بإقامة لقائين الاول يجمع بين الجارين اللدودين النصر والهلال، والآخر يجمع بين الشعلة والشباب.
النصر - الهلال
سيتفرّغ السعوديون هذا المساء لمتابعة اللقاء التقليدي بين الغريمين التقليدين، في قمة الكرة السعودية، النصر والهلال، واللقاء يحمل الرقم 101، وقد فاز النصر في 41 مباراة، فيما فاز الهلال في 36 مباراة وتعادل الفريقان 24 مرة، والمباراة تقام على استاد الأمير فيصل بن فهد وقد استعد لها الفريقان كل الاستعداد وحشدا كل طاقاتهما للظفر بنقاط المباراة.
يدخل الفريقان المباراة بظروف مختلفة، فالهلال يتصدر قائمة الفرق برصيد 40 نقطة جمعها من 13 فوزاً، وتعادل في مباراة واحدة، وخسر مبارتين، وسجل مهاجموه 33 هدفاً اقوى خط هجوم في الدوري بينما اهتزت شباكه 14 مرة افضل خط دفاع، اما فريق النصر فيحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة، وقد فاز في سبع مباريات وتعادل في ثلاث وخسر خمسة لقاءات، وسجل مهاجموه 26 هدفاً فيما استقبلت شباكه 21 هدفاً.
لكن العارفين والمتابعين للدوري السعودي لا يخضعون لقاءات الفريقين لأي معيار، ففي الملعب تذهب جميع التكهنات ادراج الرياح، ويبقى عطاء اللاعبين هو الفيصل.
وتشهد المباراة مشاركة لاعبي الفريقين الدوليين بعد ان غابوا عن لقاء الفريقين في الدور الاول الذي انتهى هلالياً بهدفين من دون مقابل، وتعتبر المباراة بمثابة ترجيح كفة فريق عن آخر بعد ان تبادلا الفوز هذا الموسم بواقع مباراة لكل فريق.
وسيبذل النصراويون كل جهدهم للظفر بنقاط المباراة حتى يعززوا آمالهم في بلوغ المربع الذهبي بعد ان سبقهم الهلال اليه منذ وقت مبكر، وشدت تمارين الفريق تفاؤلاً واضحاً عززه الفوز الذي حققه الفريق امام الشباب الاسبوع المنصرم.
وسيوعز المدرب فيرنانديز الى لاعبي النصر لإحكام الرقابة على مفاتيح اللعب في الهلال، وسيكلف الحارثي بمراقبة سامي الجابر، وأحمد بن نصيب للحد من خطورة التمياط الصغير، وسيكون المدافع الشويع مراقباً للتيماوي، وفي المقابل فإنه سيطلب من مهاجمي فريقه عدم الاستسلام للرقابة، وذلك باللعب ناحية الاطراف.
ويملك النصر لاعبين اصحاب مستوى ممتاز يتقدمهم الدوليان الجمعان وماطر اضافة الى السنغالي مامادوصاو والعاجي سام ابوا، وهداف الفريق حسين هادي سبعة اهداف الذي يحتل المركز الخامس في قائمة هدافي الدوري السعودي.
اما الفريق الازرق الهلال فسيحاول الخروج من نفق الهزيمة المرة التي تجرعها على يدّ الاهلي بثلاثة اهداف نظيفة وهذا لن يتحقق الا بالفوز اليوم.
وتعتبر المباراة بالنسبة الى مدرب الهلال الروماني بلاتشي فرصة يؤكد فيها للنصر فريقه السابق ان التفريط به كان غلطة لا تغتفر. ويعتمد بلاتشي على لاعبين سار بهم طوال المباريات بشكل اثلج صدور الهلاليين، ويمثل لاعبا الوسط ابو اثنين والمسعري عبئاً ثقيلاً ويقومان بدور فعّال جعل النقاد يعدّانهما من افضل لاعبي الفرق السعودية، واذا استمر على هذا النسق من الاداء فان اعين مدرب المنتخب السعودي كارلوس البرتو لن تكون بعيدة عنهما. وستكون الفرصة سانحة امام مهاجم الهلال سامي الجابر لتقديم نفسه من جديد على انه المتخصص في هزّ الشباك النصراوية تسعة اهداف ولفكّ النحس الذي يطارده ويحرمه من التسجيل.
وشهدت تمارين الهلال طوال الاسبوع الجاري اعتماد بلاتشي طريقة 4/4/2، ويلعب في حراسة المرمى العتيبي، وفي الدفاع الرشودي، ليتانا، المفرج الذي يعود من الاصابة، الدوخي، وفي الوسط المسعري، ابو اثنين، العويران، لطف التيماوي، وفي الهجوم الجابر، التمياط. وسيغيب اللاعب الاكوادوري سوزا لعدم وصول بطاقته. ويملك الهلال احتياطاً جيداً بوجود الجمعان، المطيري. وستحدد صافرة حكم المباراة معجب الدوسري نتيجة المباراة ومعها تنطلق اناشيد الفرح للفريق الفائز، في حين ستكون شهية انصار الخاسر "مسدودة" الامر الذي قد لا يمكنه من تناول وجة السحور لليوم التالي.
الشعلة - الشباب
يستضيف فريق الشعلة فريق الشباب في مدينة الخرج على ذكرى التعادل الذي انتهت به مباراة الفريقين الدور الاول 1/1 ويدخل فريق الشعلة المبارة برصيد 18 نقطة جمعها من اربعة انتصارات وستة تعادلات في حين هزم في خمس مباريات، ويحتل الفريق المركز الثامن.
في حين يدخل الشباب المباراة برصيد 26 نقطة جمعها من سبعة انتصارات وخمسة تعادلات وتلقى ثلاث هزائم، ويحاول الشبابيون نسيان الهزيمة التي حلّت بهم على يد النصر في مباراة فريقه السابقة، ويعتمد الفريق على مجموعة من اللاعبين الممتازين يتقدمهم المهلل، فؤاد انور، العويران، اضافة الى البرازلي اميرسون، وسيعود للفريق الجنوب افريقي مارك وليامز من الايقاف وهذا سيعزز فرص الشباب للفوز، لكن فريق الشعلة ليس بالفريق السهل، وهذا ما كشفت عنه مباريات الفريق السابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.