"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النمسا عقبة كبيرة ل «المانشافت» قبل إعلان التأهل
نشر في الحياة يوم 02 - 09 - 2011

نيقوسيا- ا ف ب -يبدو منتخب ألمانيا ثالث المونديال الاخير على مشارف بلوغ نهائيات كأس أوروبا 2012 المقررة في اوكرانيا وبولندا الصيف المقبل.
وسيضمن المانشافت بطاقة العبور إلى النهائيات في حال فوزه على النمسا في غيلسينكيشرن الجمعة، علماً بأنه فاز في مبارياته السبع حتى الآن منذ بداية التصفيات.
وقال مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف: «يتعين علينا ان نخطو الخطوة الأخيرة نحو النهائيات».
واضاف: «لقد حصدنا 21 نقطة من اصل 21 ممكنة ونحن قاب قوسين او ادنى من بلوغ النهائيات، وهذا الامر لم يكن متوقعاً مباشرة بعد نهائيات كأس العالم».
وتبدو معنويات المنتخب الالماني عالية جداً بعد الفوز اللافت على البرازيل 3-2 في آخر تجربة له في شتوتغارت الشهر الماضي، لكنه سيخوض مباراته ضد جاره النمسوي في غياب لاعب وسط ريال مدريد سامي خضيرة ومهاجم بايرن ميونيخ ماريو غوميز المصابين.
وفرض صانع العاب دورتموند ماريو غوتسه (19 عاماً) نفسه نجماً للمباراة ضد البرازيل وارتفعت اسهمه محلياً وقارياً علماً بأن اندية اوروبية عدة اعلنت رغبتها في ضمه لكن فريقه تمسك به اقله حتى نهاية الموسم الحالي.
يذكر ان المانيا بلغت نهائي كأس اوروبا في النسخة السابقة التي اقيمت في النمسا وسويسرا وخسرت امام اسبانيا بهدف سجله مهاجم تشلسي الحالي فرناندو توريس.
في المقابل، لن تلعب اسبانيا في الجولة المقررة اليوم لكنها تعول على اسكتلندا لكي تقدم لها خدمة بالفوز على تشيخيا في غلاسكو.
وفي حال نجح المنتخب الاسكتلندي في تحقيق نتيجة ايجابية على منافسهن فإن اسبانيا تحتاج الى ثلاث نقاط ضد ليشتنشتاين الثلثاء المقبل وهو امر اكثر من مضمون لتبلغ النهائيات وتدافع عن لقبها.
واذا كانت المنتخبات القوية تتصدر المجموعات التسع، فان اوضاعاً ليست قوية مثل المانيا واسبانيا.
وتتصدر هولندا التي بلغت نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 المجموعة والتي تصدرت التصنيف العالمي هذا الاسبوع خلفاً لاسبانيا المجموعة الخامسة لكنها تتقدم بفارق 3 نقاط فقط عن منافستها السويد قبل ان تستقبل سان مارينو غداً.
ويغيب عن المنتخب البرتغالي المرشح لتحقيق فوز كاسح مهاجم توتنهام رافايل فان در فارت لمصاب بتمزق عضلي، لكنه يستطيع ان يعول على ترسانة من افضل المهاجمين في اوروبا والعالم بقيادة روبن فان بيرسي وكلاس يان هونتيلار بقيادة صانع الالعاب المتألق ويسلي سنايدر.
ويزور المنتخب الفرنسي البانيا وهو يتصدر المجموعة الرابعة بفارق نقطة واحدة عن بيلاروسيا وخاض مباراة اقل ايضاً.
ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة لاصابة تعرض لها خلال التدريبات امس.
وعاد الى تشكيلة المنتخب مهاجم بايرن ميونيخ فرانك ريبيري الذي غاب عن المباراة الودية ضد تشيلي منتصف الشهر الماضي ما يعطي خط هجوم الديوك حيوية اكبر.
كما استعان مدرب فرنسا ومدافعها السابق لوران بلان بخدمات صانع العاب مارسيليا ماتيو فالبوينا الذي سجل ثنائية رائعة لفريقه في مرمى ليل في المباراة التي خسرها 2-3 في الدوري المحلي.
ولم يخسر المنتخب الفرنسي في مبارياته ال 11 الاخير منذ ما يقارب السنة عندما سقط امام بيلاروسيا صفر-1 في اول مباراة رسمية لبلان الذي خلف ريمون دومينيك اثر مونديال جنوب افريقيا.
وقال بلان: «قطعنا خطوات كبيرة الى الامام في الاشهر الاخيرة، لكن الاهم الان هو بلوغ النهائيات الاوروبية».
ويحل المنتخب الانكليزي ضيفاً على نظيره البيلاروسي في صوفيا وهو يدرك بان لا مجال لكي يتعثر خصوصاً بان مونتينيغرو تتربص به في المجموعة السابعة وكلاهما يتصدرها بعدد النقاط نفسه.
وقرر مدرب انكلترا الايطالي فابيو كابيلو استدعاء ثلاثة من شبان مانشستر يونايتد بطل الدوري الذي سحق ارسنال 8-2 في الدوري المحلي الاحد الماضي، الى صفوف المنتخب.
وضم كابيلو المدافعين فيل جونز (19 عاماً) وكريس سمولينغ (21 عاماً) ولاعب الوسط طوم كليفرلي (22 عاماً)، وهذه المرة الاولى التي يستدعى فيها جونز لتشكيلة «الاسود الثلاثة».
في المقابل، يغيب مدافع الشياطين الحمر المخصرم ريو فرديناند بعد عودته أخيراً من الاصابة على غرار المهاجم داني ولبيك المصاب في فخذه خلال مباراة ارسنال.
واستدعى المدرب الايطالي المحنك ايضاً ستة لاعبين من مانشستر سيتي الذي يحقق بداية نارية في الدوري هم الحارس جو هارت والمدافعان جوليون ليسكوت وميكا ريتشاردز ولاعبو الوسط غاريث باري وادم جونسون وجايمس ميلنر.
ويغيب عن المنتخب لاعب وسط ارسنال جاك ويلشير وقائد ليفربول ستيفن جيرارد بسبب الاصابة.
وقال كابيلو: «يلعب سمولينغ وجونز وكليفيرلي بطريقة رائعة في الاونة الاخيرة، لقد شاهدتم في مباراة درع المجتمع ضد مانشستر سيتي وقد ابلوا بلاء حسناً وهم يتطورون مع كل مباراة».
وستحاول ايطاليا المتجددة بقيادة مدربها الجديد تشيزاري برانديللي ان تبتعد اكثر واكثر في صدارة المجموعة الثالثة عندما تحل ضيفة على جزر فارو.
وتبدو المشكلة الاساسية بالنسبة الى الازوري عندما اكتمال اللياقة البدنية لأفراد الفريق خصوصاً بعد تاخر انطلاق الدوري المحلي بسبب اضراب رابطة اللاعبين.
وكان المنتخب الايطالي حقق فوزاً معنوياً على اسبانيا بطلة العالم 2-1 ودياً الشهر الماضي.
وتبدو المنافسة ثلاثية في المجموعة الثانية بين منتخبات روسيا وايرلندا وسلوفاكيا، في حين تشهد المجموعة الثامنة منافسة حامية الوطيس إذ تتصدر منتخبات البرتغال والدنمارك والنروج برصيد 10 نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.