ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أرامكو» تشتري خزاناً للنفط الخام في روتردام
نشر في الحياة يوم 04 - 03 - 2018

أكدت أرامكو السعودية أنها اشترت أخيرا خزّانا للنفط الخام في روتردام بهولندا، مّا ضاعف سعة التخزين لدى الشركة، مبينة أنها تُعد أحد المنتجين الأقل كلفة من خلال تطبيقها تقنيات الصناعة الرائدة، وعلاوة على ذلك، فإن دمج سلسلة القيمة، من التنقيب إلى تسويق المنتجات، يسمح بمضاعفة الإنتاج، مع إمكان الوصول الاستراتيجي إلى الأسواق الرئيسة، من خال منافذ مُخصّصة لذلك.
ونظمت أرامكو السعودية على هامش «أسبوع البترول العالمي» في لندن، الذي يُعد من أهم الفعاليات في صناعة الزيت والغاز في السنوات الأخيرة، وركز على التحديات التي تواجه المشغلين مثل تحقيق الكفاءة وتبسيط الأعمال وبلغ عدد الحاضرين أكثر من 1500 من كبار المديرين التنفيذيين خلال الأيام الثلاثة لمنتدى أسبوع البترول العالمي حفلة استقبال شهدت حضورا ضمّ أكثر من 600 مهني، يمثلون كامل نطاق سلسلة القيمة للمواد الهيدروكربونية، مّا جعل هذه الأمسية الحدث الرئيس في شبكات الاتصال، والإعلام ضمن منتدى أسبوع البترول العالمي.
وقال نائب الرئيس للتسويق والمبيعات وتخطيط الإمداد في أرامكو السعودية أحمد السبيعي: «أتاح لنا أسبوع البترول العالمي وهذه الحفلة الترحيبية، التي شهد حضورا كبيرا، فرصة أخرى لإظهار مدى التزامنا لعملائنا في هذه المنطقة. وإنني أتطلع إلى أن تمكن هذه الفعالية عملاءنا من الاطلاع على مستجدات أعمالنا للمحافظة على مكانتنا بوصفنا أكثر موردي العالم موثوقية، وأن نظهر مواصلتنا في الاستثمار في تعزيز القيمة المقترحة لدينا». ومن الأمثلة على ذلك شراء أرامكو السعودية، أخيرا، خزّانا للنفط الخام في روتردام، مّا ضاعف سعة التخزين لدى الشركة. من جانب آخر، قال كبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو لتجارة المنتجات البترولية إبراهيم البوعينين: «من المهم أن تحتفظ أرامكو السعودية برؤية واضحة، لاسيما في أوقات التحول، عندما تتطلع الصناعة للشركات الكبرى لإظهار دورها القيادي، ومواجهة التحديات بعزم. ومن الرائع أن نشهد مناقشة كثير من النظراء هنا في هذه الليلة لهذه التحديات تحديدا». وأجاب العضو المنتدب لشركة البترول السعودي لما وراء البحار المحدودة عماد الدغيثر، عقب سؤاله عن كيفية استفادة شركة البترول السعودي لما وراء البحار المحدودة من منتدى أسبوع البترول العالمي، بالقول: «نعمل مع عملائنا باستمرار وعلى مدار العام، ومع ذلك، فإن هذه المناسبة تقدم لنا الفرصة للاستماع للتحديات التي نحاول التصدي لها ومناقشتها بتركيز، بالتعاون مع الخبراء المُختصّين».
وتشتمل الغالبية العظمى للحاضرين على عملاء «أرامكو السعودية لتسويق المواد البترولية» في المنطقة، وهم يمثلون مجموعة من كبرى شركات الزيت والغاز والتكرير، التي تزودها الشركة بحاجاتها المهمة من اللقيم. إضافة إلى ذلك، تُعد أرامكو السعودية أحد المنتجين الأقل كلفة من خلال تطبيقها تقنيات الصناعة الرائدة. وعلاوة على ذلك، فإن دمج سلسلة القيمة، من التنقيب إلى تسويق المنتجات، يسمح بمضاعفة الإنتاج، مع إمكان الوصول الاستراتيجي إلى الأسواق الرئيسة، من خال منافذ مُخصّصة لذلك، مثل شركة البترول السعودي لما وراء البحار المحدودة التي استضافت حفلة الاستقبال على هامش منتدى أسبوع البترول العالمي.
وأضافت: «لا يزال انخفاض أسعار النفط يشكّل جزءا كبيرا من النقاشات في اجتماعات منتدى أسبوع البترول العالمي الأخيرة، إذ تمحورت نقاشات هذا العام حول موضوع التحول إلى نموذج عمل جديد في مواجهة ظروف السوق المتغيِّرة. كما ناقش البرنامج الدور الذي يتعين على صناعة البترول أن تؤديه في إزالة الكربون، مع مراعاة الدور المتزايد الذي يؤديه الغاز، والاستراتيجيات لتعزيز تنمية الطاقة المستدامة. كما ضمت قائمة المتحدثين لهذا العام شخصيات مهمة، منهم الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم بوب دودلي، والمديرة التنفيذية ل«مبادرة شركات النفط والغاز بشأن المناخ» براتيما رانغاراجان، اللذان يؤديان أدوارا مهمةً في مبادرة شركات النفط والغاز بشأن المناخ، التي تُعد أرامكو السعودية عضوا مؤسسا لها إلى جانب تسع من كبريات شركات الزيت والغاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.