"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بكين لا تتبنى ترشح لاغارد الى صندوق النقد
نشر في الحياة يوم 09 - 06 - 2011

بكين، سان سلفادور - أ ف ب - أكد وزير الخارجية الصيني جيانغ يو أمس في بكين، أن «المنافسة «مفتوحة» على منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي، بعدما استمع إلى وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد التي وصلت العاصمة الصينية، في إطار حملتها الدولية لإقناع الدول الناشئة المترددة بدعم ترشيحها لهذا المنصب. وقال الوزير لصحافيين: «ثمة عدد كبير من المرشحين».
وأضاف عن لقائه لاغارد: «أجرينا نقاشاً جيداً. شرحت لي أسباب ترشحها. وأصغيت إليها بانتباه شديد». ووصلت الوزيرة الفرنسية أمس إلى بكين، آتية من الهند التي زارتها للغرض ذاته. وتتصدر الصين الدول التي تنتقد هيمنة الأوروبيين على منصب المدير العام لصندوق النقد.
والتقت لاغارد حاكم البنك المركزي الصيني تشو تشياو شوان وتناولا الغداء معاً، ثم اجتمعت إلى نائب رئيس الوزراء وانغ غيشان، ويتضمن برنامجها عشاء مع وزير المال تشي تشورين.
وتحدثت لاغارد عن «الصداقة العميقة التي تربط فرنسا بالصين»، وقالت إن «من المهم جداً بالنسبة إلي أن آتي وأعرض على السلطات الصينية فكرة ترشيحي لمنصب المدير العام لصندوق النقد».
وتُعتبر الوزيرة الفرنسية التي تحظى بدعم ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا، الأوفر حظاً لخلافة مواطنها دومينيك ستروس كان الذي استقال بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي على امرأة في غرفة بأحد فنادق نيويورك.
وتتنافس لاغارد على هذا المنصب مع خصمين معلنين هما مدير البنك المركزي المكسيكي أوغوستين كارستنس الذي زار كندا أول من أمس ويزور الهند غداً، ومدير البنك المركزي الكازاخستاني غريغوري مارتشنكو. ودعم 12 بلداً من أميركا اللاتينية أمس، ترشيح كارستنس لمنصب المدير العام لصندوق النقد، وذلك على هامش الجمعية الحادية والأربعين لمنظمة الدول الأميركية التي عقدت في السلفادور.
وقالت وزيرة الخارجية الكولومبية ماريا أنجيلا هولغوين خلال الدورة، أن هذه البلدان، بيليز وبوليفيا وكولومبيا والهندوراس وغواتيمالا ونيكاراغوا وباناما والباراغواي والبيرو وجمهورية الدومينيكان والأورغواي وفنزويلا، «تؤيد ترشيح كارستنس، وتدعو الحكومات الأخرى في أميركا اللاتينية إلى تأييد هذا الدعم». واتفقت هذه الدول على «ضرورة تشجيع مشاركة اكبر للاقتصادات الناشئة في المنطقة في عملية الاختيار ».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.