استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاليفورنيا: «إحباط» مؤامرة أعدّها طالب لارتكاب مجزرة في مدرسة ثانوية
نشر في الحياة يوم 22 - 02 - 2018

أعلنت السلطات إحباط مؤامرة أعدّها طالب لإطلاق نار جماعي في مدرسة ثانوية جنوب ولاية كاليفورنيا.
وذكرت إدارة مقاطعة لوس أنجليس، أن حراس الأمن في مدرسة «إل كامينو» الثانوية كبحت «طالباً غاضباً» هدد بفتح النار على المدرسة الجمعة الماضي، بعد يومين على مقتل 17 تلميذاً في مجزرة ارتكبها نيكولاس كروز، وهو طالب سابق في مدرسة ثانوية في ولاية فلوريدا. وأعلنت ناطقة باسم الشرطة اكتشاف «أسلحة وذخائر»، بعد تفتيش منزل الطالب.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن أنه طلب من وزارة العدل وضع تشريعات لحظر «كل الأجهزة التي تحوّل الأسلحة المشروعة إلى بنادق أوتوماتيكية»، مستشهداً في هذا الصدد بمجزرة لاس فيغاس التي أوقعت 58 قتيلاً في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. واستُخدمت هذه الأسلحة، بينها بنادق «إي آر 15»، في مجزرة فلوريدا وفي غالبية المجازر الكبرى التي شهدتها الولايات المتحدة أخيراً، بينها المدرسة الابتدائية في نيوتاون التي قُتل فيها 20 طفلاً عام 2012.
وتعهد ترامب إحراز «تقدّم ملموس لجعل المدارس أكثر أماناً»، وزاد: «سواء كنا ديموقراطيين أو جمهوريين، علينا الآن تركيز جهودنا على تشديد عملية التحقيق في السوابق» للراغب في شراء أسلحة نارية. وكان الرئيس حظي خلال حملته الانتخابية بدعم «الجمعية الوطنية للبنادق»، لوبي الأسلحة النارية الواسع النفوذ في الولايات المتحدة، ويلتزم حذراً شديداً حيال أي تعديلات واسعة لقوانين امتلاك السلاح.
واستقلّ طلاب نجوا من مجزرة فلوريدا باصات في اتجاه تالاهاسي، عاصمة الولاية، حيث صوّت مجلس النواب المحلي برفض تشديد القوانين المحلية حول الأسلحة النارية. وقال طالب: «نوظّف غضبنا وحزننا لإنجاز أمر لا يمكن تصديقه والحضّ على تغيير الأوضاع». وشعار التلاميذ هو أن تكون المجزرة التي شهدتها مدرستهم «الأخيرة» في الولايات المتحدة.
وأثنى الممثل جورج كلوني وزوجته أمل على «شجاعة الشابات والشبان في مدرسة مدرسة ستونمان دوغلاس وبلاغتهم»، معلنين التبرع بنصف مليون دولار دعماً لهذه المبادرة. كما تعهدت النجمة التلفزيونية أوبرا وينفري التبرع بالمبلغ ذاته، مشيرة إلى أن التعبئة الحالية تذكرها بالتعبئة ضد العنصرية في ستينات القرن العشرين. كما قطعت شخصيات أخرى وعوداً بتقديم نصف مليون دولار، دعماً ل»المسيرة من أجل حياتنا»، بينهم المخرج ستيفن سبيلبرغ وزوجته الممثلة كايت كابشو، والمنتج جيفري كاتزنبرغ وزوجته ماريلين.
وأظهر استطلاع رأي أعدّه معهد «كوينيبياك»، أن 66 في المئة من الأميركيين يؤيّدون تشديد قوانين شراء الأسلحة النارية، في مقابل نسبة لم تتجاوز 54 في المئة بين عامَي 2008 و2015. وأشار الاستطلاع الى أن 67 في المئة من الأميركيين يعتبرون أن «من السهل جداً» شراء سلاح في الولايات المتحدة، فيما كانت النسبة 59 في المئة في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، بعد مجزرة لاس فيغاس. ويعتقد 75 في المئة أن على الكونغرس الأميركي «بذل مزيد» للحدّ من العنف المسلح، مقارنة ب67 في المئة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
في نيودلهي، سخر دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأميركي، من اتهامات بأن عائلته تستفيد من دخول والده البيت الأبيض. وقال خلال زيارة الى الهند للترويج لمشاريع بناء فاخرة تحمل اسم والده، أن مَن يتحدث عن «استغلال الرئاسة وكل هذا الهراء» ينسى «تكلفة الصفقات التي لم نتمكّن من إنجازها»، وأضاف: «هذا عار». وقال لصحيفة «تايمز أوف إنديا»: «نُحجم عن إبرام صفقات جديدة فيما يتولى والدي منصبه. نرفض صفقات قيمتها مئات ملايين الدولارات في العالم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.