"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ردود من موقع «الحياة»
نشر في الحياة يوم 29 - 05 - 2011


البطانة معارضة
تعليقاً على مقالة غسان شربل «إرحل» (الحياة 23/5/2011)
- هذا المقال أصاب كبد الحقيقة لأن مناوئي الرئيسين المصري والتونسي لم يكونوا مشاركين في الحكم ولم يذوقوا حلاوة عطايا الحاكم، بل كانوا رواد زنازين. لذلك سهل إسقاطهم. أما ما يحدث لدينا في اليمن فيصعب أن يكرر ما حدث في مصر وتونس لأن من يعارض الحاكم اليوم كانوا بطانته في فترة حكمه ويريدون التنصل من الفساد وهم منغمسون فيه. يريدون أن يطهروا البلد وهم فاقدون للطهر لأن للتوبة شروطاً لذلك يصعب على الحاكم أن يرمى بالفساد من قبل شركائه ويصعب عليهم أن يرحّلوه لأنهم لا يريدون أن يدفعوا الثمن، إنما يريدون ثمرة جهد الآخرين
حسين عايش
* * *
- عندما وصلت الى الولد الذي لف رأسه بكلمة «ارحل» ومتظاهر كتبها على راحة يده وامرأة منقّبة، شبه تأكدّت انك طفت بنا من باب العزيزيّة، إلى قاهرة المعز، في شمال أفريقيا، ومنها الى درعا، ودمشق، عاصمة الأمويين شمالاً، ثم عرّجت بنا جنوباً على عاصمة اليمن السعيد في حقبة الملكية، التعيسة في حقبة جمهورية القات. اننا لم ولن نحصل من هذه الرحلة المضنية، لا على بلح الشام ولا على عنب اليمن.
صالح بن علي اللحيده
معلومات وردية
تعليقاً على مقالة داود الشريان في زاوية «أضعف الإيمان» «لماذا يتفرج العرب؟» (الحياة 23/5/2011)
- أجيب بالنيابة عن المسؤولين العرب لماذا يتفرجون:
ببساطة شديدة لأنهم يتابعون الفضائيات الرسمية في اليمن وليبيا وسورية. فهذه القنوات هي المصدر الوردي لمعلوماتهم و التي يجب أن تستقيها أنت أيضاً. الفضائية اليمنية تصور بعض المعتصمين بالخارجين عن القانون الذين يهددون أمن اليمن الموحد ويرغبون بتقسيمه سلطنات و... و... والفضائية الليبية تعبّر عن بعض «الجرذان» التي يجب سحبها من جحورها وهي عددها قليل لا يقارن بالشعب الليبي.
أما المندسون والسلفيون في سورية فهم جاهزون تحت الطلب في تحليلات السوريين على جميع الفضائيات العربية والعالمية. هل ترغب بمزيد من التفاصيل؟
سامر شاطري
المجتمع يرفض
تعليقاً على مقال الكاتبة داليا قزاز، المنشور في «الحياة»، بعنوان (منال... في «الإصلاحية»!)، بتاريخ «25 - 5 - 2011».
- لقد كرَّم الله عز وجل هذا البلد بنعمة الإسلام الذي كرّم المرأة وصان كرمتها وعرضها الذي هو تاجها، فأنا إحدى بنات هذا البلد الآمن أرفض بشدة السماح للمرأة بقيادة السيارة ليس لشيء ولكن مجتمعنا لن يتقبل قيادتها السيارة، ولن يكون مساعداً لها في الحفاظ على شرفها وعرضها، بل هم أول من سيبدؤون بمضايقتها، أنا لا أرفض فكرة قيادة السيارة كفكرة، ولكني أرفض المجتمع، فالمجتمع السعودي، وبكل أسف، ينظر الى المرأة بنظرة الشهوة أكثر من النظر إليها بنظرة الأنثى التي هي الأم والأخت والزوجة التي هي أساس المجتمع، وأساس استمرار البشرية... أرجو كل من يقرأ هذه الكلمات أن يتأملها أكثر من مرة، وأن يقرأها بكل تمعن وتركيز، وأن يضع أمامه قبل البدء بالنظر لهذا المقال أمه وزوجته وأخته وابنته، إنني أوجه هذا الكلام إلى الرجل أكثر من المرأة، انظر إلى ما يفعله الرجال بالنساء في الأماكن العامة والأسواق، ولكني لا أبرئ المرأة أيضاً.
كرستال الراشد
تفكير سليم
تعليقاً على الموضوع المنشور في «الحياة»، بعنوان (القروني يتجه بلاعبي «الأخضر الشاب» لغابات النمسا)، بتاريخ «28 - 5 - 2011».
- تفكير سليم يالقروني وموفق في اختيار منطقة كهذه للمعسكر تمتاز بالجو المناسب والطبيعة الخلابة والاستقرار والهدوء الذي يساعد اللاعبين إيجابيا بإذن الله، وبالتوفيق للأخضر الشاب.
نجود هوساوي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.