الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    تراجع طفيف لأسعار النفط    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التدريب المهني»تنشئ 14 مشروعاً تقنياً ب700 مليون ريال
نشر في الحياة يوم 06 - 05 - 2011

كشف المدير العام للمشروعات والصيانة في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد عن توقيع المؤسسة عقوداً إنشائية لمشاريع تقنية حديثة بكلفة بلغت 700 مليون ريال.
وأضاف في حديث إلى «الحياة»: «المشاريع تتضمن كليات تقنية، ومعاهد عليا تقنية للبنات، وأخرى صناعية متخصصة في جميع المناطق»، مشيراً إلى أن إدارة المشاريع في المؤسسة تُشرف حالياً على تنفيذ 164 معهداً تقنياً على مستوى المملكة بقيمة 7 بلايين ريال، والعمل جار حالياً للانتهاء من تصاميم 12 مشروعاً تمهيداً لطرحها في منافسات عامة.
وذكر أن الإدارة تتبع منهجية مكتب إدارة المشاريع في أعمالها لرفع كفاءة العمل، والاستفادة المثلى من المشاريع الإنشائية، وتحديد جميع إجراءات وخطوات العمل التفصيلية، والمسؤوليات والصلاحيات لجميع العاملين وباستخدام أحدث البرامج، لافتاً إلى أن العمل يشرف عليه مجموعة من العاملين من مختلف التخصصات الهندسية والمعمارية، وتأهيلهم بدورات داخلية بحسب خطة التدريب المعتمدة.
من جهة أخرى، أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض عن فتح باب الترشيح للمعلمين الحاصلين على بكالوريوس غير تربوي للترشيح للإيفاد للحصول على الدبلوم العام في التربية والذي سينفذ في الجامعات الحكومية والكليات التابعة لها مع بداية العام الدراسي المقبل.
وأوضحت الإدارة في تعميم رسمي لها أخيراً (حصلت «الحياة» على نسخة منه) أن على كل جهة تابعة للإدارة حصر المعلمين الراغبين في الترشيح، وإجراء مفاضلة بينهم لترشيح اثنين فقط من كل مدرسة، ويكون المرشح قد حصل على قبول نهائي من الجامعة في البرنامج للعام الدراسي المقبل، ومدة البرنامج فصلين دراسيين، وحاصلاً على بكالوريوس غير تربوي، والبرنامج المقام في الجامعات الحكومية والكليات التابعة لها معتمد من الإدارة العامة للتصنيف في وزارة الخدمة المدنية.
واشترطت «تعليم الرياض» على المرشحين خدمة لا تقل عن عامين ولا تزيد عن 20 عاماً، ولا يقل تقديره في الأداء الوظيفي في العامين الأخيرين عن جيد جداً، وألا يكون طرفاً في قضية محل نظر حالياً، أو اشترك في البرنامج من قبل، أو أي برنامج فصلي أو دبلوم خلال السنتين الماضيتين، مع عدم قبول الاعتذار أو الانسحاب عن مواصلة البرنامج.
وذكرت الإدارة أن الموفدين سيتم توجيههم للمدارس من شؤون المعلمين بعد انتهاء البرنامج بحسب الاحتياج وقواعد المفاضلة، داعيةً الراغبين في الترشح لتعبئة نموذج الإيفاد، ولا تقبل الكتابة اليدوية مع ضرورة ختم مكتب التربية والتعليم على تقدير الأداء الوظيفي وتعبئة استمارة الترشيح واستكمال جميع التوقيعات من الجهات ذات العلاقة، وإرفاق قبول الجامعة، وإرفاق صورة مصدّقة من المؤهل، وبطاقة الأحوال المدنية، ودورات تدريبية على أن تصل ملفات المرشحين مكتملة لإدارة التدريب التربوي قسم الدراسات والبعثات في موعد أقصاه 27-6-1432ه، ولن يتم النظر في الطلبات الناقصة، وغير المكتملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.