رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نافالني يحضّ على مقاطعة الانتخابات بعد قرار بمنعه من خوضها
نشر في الحياة يوم 26 - 12 - 2017

دعا أليكسي نافالني، أبرز معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى مقاطعة انتخابات الرئاسة المرتقبة العام المقبل، بعدما منعته اللجنة المركزية للانتخابات من خوضها، بحجة أنه غير مؤهل نتيجة إدانة جنائية سابقة.
وصوّتت اللجنة، في اجتماع علني، على رفض ملف قدّمه نافالني (41 سنة) الأحد، في ختام يوم نظم فيه أنصاره مهرجانات في نحو 20 مدينة روسية. وبرّرت اللجنة قرارها بحكم صادر على نافالني في ملف يعتبره «مفبركاً»، للحؤول دون منافسته بوتين.
وكانت اللجنة أعلنت مراراً أن الزعيم المعارض لن يتمكّن من الترشح للانتخابات قبل العام 2028، نتيجة صدور حكم عليه في شباط (فبراير) الماضي بالسجن 5 سنوات مع وقف التنفيذ، بتهمة اختلاس أموال في ملف يعود إلى العام 2009.
وأكدت رئيسة اللجنة آيلا بامفيلوفا أن لا «ملاحظة» لديها على الوثائق التي قدّمها نافالني الأحد، مكرّرة أن المطلوب هو احترام القانون.
لكن الزعيم المعارض حضّ أنصاره على «مقاطعة الانتخابات»، قائلاً: «نعلن إضراباً عن التصويت. لن نعترف بنتائج الانتخابات». وأضاف: «العملية التي نحن مدعوون إلى المشاركة فيها ليست انتخابات. وحده بوتين والمرشحون الذين اختارهم، ولا يشكلون أي خطر، سيشاركون فيها». وكان كرّر خلال تجمّع عام قبل إعلان اللجنة قرارها، أن هناك «ملفات فبركة لمنعه من الترشح»، مستنداً إلى قرار أصدرته اللجنة الأوروبية لحقوق الإنسان.
في السياق ذاته، قدّمت نجمة التلفزيون القريبة من المعارضة الليبرالية كسينيا سوبتشاك أوراق ترشحها لخوض انتخابات الرئاسة، إلى لجنة الانتخابات في موسكو. وأقرّت سوبتشاك (35 سنة)، وهي ابنة رئيس سابق لبلدية سان بطرسبورغ، وكان مسؤولاً مباشراً عن بوتين، بأنها لا تتوقّع هزيمة الأخير، مستدركة أنها تريد أن تؤمّن خياراً بديلاً للناخبين الروس المحبطين من الساسة.
على صعيد آخر، قُتل 4 أشخاص وجُرح حوالى 15 بعدما خرج باص ركاب عن مساره واقتحم ممراً مزدحماً للمشاة تحت الأرض غرب موسكو.
ووقع الحادث قرب محطة مترو سلافينانسكي بولفار المكتظة في العاصمة الروسية. وأظهرت تسجيلات مصورة بثّها التلفزيون الروسي الباص وهو يجتاح سلالم النزول إلى الممرّ، ويدهس مارّة. كما أظهرت تسجيلات بُثت على مواقع التواصل الاجتماعي الباص وهو يصعد على الرصيف ببطء، ثم يتسارع لثوان قبل أن ينزلق ويقتحم ممرّ المشاة، حيث سحق مارّة تحت عجلاته.
وأوقف السائق الذي يعمل في هذه المهنة منذ 17 سنة، وأبلغ الشرطة بأن الباص «كان متوقفاً، ثم بدأ يسير في شكل غير متوقع»، مضيفاً: «حاولت أن أوقفه باستخدام المكابح، لكنها لم تعمل».
لكن مسؤولاً في وزارة النقل أعلن أن الباص خضع لمعاينة قبل وضعه في الخدمة و «لم تظهر فيه أي مشكلة تقنية»، كما استبعدت السلطات البلدية أن يكون الحادث نتيجة مشكلة في الطريق.
وفتحت الشرطة تحقيقاً في الحادث، فيما أمر رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين بفحص كل الباصات التابعة للبلدية.
ألماني يقتحم مقرّ الحزب الاشتراكي ... لينتحر
برلين - أ ب، رويترز - اقتحم رجل مدخل مقرّ الحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني في برلين بسيارته مساء الأحد، في «محاولة انتحار» أدت إلى إصابته بجروح طفيفة في رأسه. وأشارت الشرطة إلى أن السيارة التي اصطدمت بمجموعة أولى من أبواب زجاجية لمنزل المستشار الألماني الراحل فيلي برانت، والذي تحوّل مقراً للحزب، كانت ملغومة بأسطوانات بنزين وعبوات غاز. وأخمد نظام الإطفاء في المبنى حريقاً نشب نتيجة الاصطدام.
ونُقل السائق إلى مستشفى، لعلاجه من جروح سطحية في الرأس. ولم تكشف السلطات هويته، مكتفيةً بأنه تحدث عن محاولة انتحار، وبأن عمره 58 سنة.
ولم يتضح لماذا اختار الرجل مقرّ الحزب الاشتراكي الديموقراطي، والذي سيبدأ مفاوضات للبقاء 4 سنوات أخرى في ائتلاف حاكم مع الحزب المسيحي الديموقراطي بزعامة المستشارة أنغيلا مركل. وكان السائق ترك كيساً يحوي قنابل غاز وولاعات شواء، أمام مقرّ الحزب المسيحي الديموقراطي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.