موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وليام وكايت... زوجاً وزوجة!
نشر في الحياة يوم 29 - 04 - 2011

لندن - أ ف ب، رويترز - أُعلن الامير وليام وكايت ميدلتون زوجاً وزوجة في كاتدرائية ويستمسنتر في وسط لندن التي سبقه اليها جزء كبير من المدعوين، بمناسبة زواجه من كايت ميدلتون الجمعة.
وقد وصل الامير بعيد الساعة 09,15 بتوقيت غرينتش مرتديا بزة عسكرية مع سترة حمراء برفقة شقيقه واشبينه الامير هاري الذي ارتدى بزة عسكرية رسمية ايضا.
وبعد إكتمال الحضور في الكاتدرائية دخلت العروس برفقة والدها، وشكلت هذه المحطة اللحظة المنتظرة اذ انها وخرجت من سيارة رولز رويس لتكشف اخيرا عن فستان العرس الذي كان "سر دولة" فعليا. وقد ارتدت فستاناً من تصميم البريطانية ساره برتون المدير الفنية لدار الكسندر ماكوين للازياء فستان كايت ميدلتون الابيض العاجي الذي يتخلله الدانتيل على ما اعلن القصر الملكي الجمعة عند دخولها كاتدرائية ويستمنستر.
وبدأت المراسم الدينية عند الساعة 11,00 (الساعة العاشرة تغ)، بعد أن توافد المدعوين قبل ثلاث ساعات تقريبا لاسباب امنية.
وستكون كايت اخر من يدخل الكاتدرائية قبل دقائق من بدء المراسم.
ولم يتخلل المراسم تبادلا فعلياٍ لخواتم العرس اذ ان العريس قرر عدم وضعه. اما خاتم كايت فقد صنعه، من ذهب قدمته الملكة، مصمم المجوهرات وارتسكي في ويلز.
وبعد انتهاء المراسم الدينية وصعد بعد وليام وكايت الى عربة تجرها جياد استخدمها تشارلز وديانا العام 1981.
وتبعتها اربع عربات اخرى تنقل افراد العائلتين الى قصر باكنغهام مقر الملكة اليزابيث الثانية جدة وليام التي احتفلت قبل ايام بعيد ميلادها الخامس والثمانين. الرحلة بالعربات من الكاتدرائية الى القصر لن تستمر اكثر من 15 دقيقة الا انها ستظهر ابهة احدى اعرق العائلات المالكة في العالم وتلخص جوهر انكلترا.
فالمسار الذي ستتبعه سيمر امام ساعة بيغ بن والبرلمان في ويستمنستر وبمحاذاة جادة مول الملكية المزينة بالاعلام البريطانية.
وسينتشر اكثر من خمسة الاف شرطي في الشوارع.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" ان "بريطانيا لا تزال قادرة على تنظيم حدث عظيم يثير حماسة العالم باسره".
عند الساعة 12,25 بتوقيت غرينتش سيخرج الامير وكايت الى شرفة القصر ليتبادلا اول قبلة رسمية على ما تفيد الصحف.
وتقيم بعدها الملكة حفل استقبال يليه مساء عشاء وحفلة راقصة في قصر باكينغهام.
ولم ترشح اي معلومات عن برنامج الامير وزوجته بعد هذا اليوم الحافل. وثمة شائعات كثيرة حول شهر العسل تراوح بين الكاريبي والاردن وسيشيل وحتى اسكتلندا او كورنويل. وقد تصدرت اخبار الزفاف الصحف الاوروبية.
اما مبنى "امباير ستايت بيلدينغ" فسيضاء مساء الجمعة باللون الازرق والاحمر والابيض "بمناسبة الزواج" على ما جاء على الموقع الالكتروني لاشهر ناطحة سحاب في نيويورك.
وجاء في البيان ان "الانسة ميدلتون تمنت ان يجمع فستانها بين التقليد والحداثة مع الرؤية الفنية التي تتميز بها تصاميم الكسندر ماكوين".
واضاف البيان ان "الانسة ميدلتون عملت بشكل وثيق مع ساره بورتون لبلورة تصميم فستانها"، الذي انتظر الجميع رؤيته، ويُذكر أن كايت اختارت ثلاثة فساتين، على أن يبقى الاثنين الآخرين جاهزين لحالات الطوارئ، ولم يُلعم إذا ما كانت ستظهر بفستان آخر لاحقاً.
وكان المدعوون يتوافدون منذ الصباح الى الكاتدرائية.
وقد احتل الاف من محبي العائلة المالكة والسياح والمارة منذ فجر الجمعة وسط لندن المزدان باجمل حلة للاحتفال ب"زواج القرن" بين الامير وليام وكايت ميدلتون بعد 30 عاما على زواج تشارلز وديانا.
وتفيد التوقعات الحكومية ان اكثر من مليار مشاهد سيتابعون مراسم الزفاف عبر التلفزيون في العالم. وهذا يتجاوز بكثير العدد الذي تابع زواج والدي وليام في 29 تموز/يوليو 1981 وبلغ 750 مليونا مشاهدا.
وقد نصب الاف من عشاق العائلة المالكة خياما بعضهم منذ ايام، على الطريق الذي سيسلكه الموكب الملكي بعد انتهاء مراسم الزفاف.
وكان أعلن قصر باكنغهام، المقر الرسمي لملكة بريطانيا اليزابيث الثانية اليوم الجمعة أن الأمير وليام وكيت ميدلتون سيحصلان على لقب دوق ودوقة كامبريدج بعد الزواج.
وقال القصر إن الملكة منحت الأمير وليام البالغ من العمر 28 عاماً لقب إرل ستراثيرن وبارون كاريكفيرغوس إلى جانب دوق كامبريدج والذي يُعتبر أعلى رتبة في طبقة النبلاء البريطانيين. وتربط الألقاب الثلاثة وليام وكيت بانكلترا واسكتلندا وويلز.
وتم احداث دوقية كامبريدج عام 1801 لكنها انقرضت عام 1904 في اعقاب وفاة الأمير جورج، والذي عُرف بلقب دوق كامبريدج الثاني ووُلد عام 1819 وكان حفيد الملك جورج الثالث والابن الوحيد للأمير أدولوفوس فريدريك أول دوق لكامبريدج.
ولم يتم استخدام ستراثيرن كلقب منذ وفاة أليستر وندسور الدوق الثاني لكونوت وستراثيرن عام 1943، فيما يحمل لقب فيكونتية كاريكفيرغوس مركيز دونغول وتم احداثه عام 1625، فيما تم احداث لقب كاريكفيرغوس لوحده خلال الفترة بين 1841 و 1883.
ويُعتبر منح الألقاب الجديدة لأعضاء العائلة الملكية البريطانية في يوم زفافهم تقليداً طويل الأمد.
وحصل الأمير أندرو بعد زواجه على لقب دوق يورك وإرل إنفرنيس وبارون كلياليغ، فيما حصل شقيقه الأمير إدوارد بعد زواجه على لقب إرل واسيكس وفيكونت سفيرن.
لكن ولي العهد الأمير تشارلز لم يحصل على أي لقب حين تزوج ديانا سبنسر عام 1981، لأنه كان يحمل لقب أمير ويلز ودوق كورنوول ودوق روثساي وإرل كاريك وبارون رينفرو وإرل تشيستر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.