وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتفاضة مذهلة من اشبيلية تحرم ليفربول من الفوز
نشر في الحياة يوم 22 - 11 - 2017

سجل لاعب أشبيلية غيدو بيزارو هدف التعادل في الدقيقة 93 ليكمل انتفاضة رائعة للفريق الأندلسي بعد تأخره بثلاثة أهداف ليتعادل 3-3 مع ليفربول أمس (الثلثاء)، في مواجهة في غاية الإثارة في المجموعة الخامسة في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.
وكان ليفربول على وشك ضمان التأهل لدور ال 16 للمرة الأولى منذ العام 2009، لكن بيزارو سجل من ركلة ركنية في الوقت الضائع ليحرم الفريق الانكليزي من الانتصار.
وهز ساديو ماني الشباك بضربة رأس بين هدفي روبرتو فيرمينو ليتقدم ليفربول 3-صفر في غضون 30 دقيقة. لكن أشبيلية عدل تأخره في الشوط الثاني.
وسجل وسام بن يدر هدفين قبل أن هدف التعادل المتأخر الذي أحرزه بيزارو.
وتركت هذه النتيجة ليفربول في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بينما يأتي أشبيلية في المركز الثاني بثماني نقاط. ويحتل سبارتاك موسكو المركز الثالث ولديه ست نقاط عقب تعادله 1-1 مع ماريبور في المباراة الأخرى في المجموعة.
وفاز ليفربول بدوري الأبطال في 2005 بعدما عوض تأخره بثلاثة أهداف أمام ميلانو في النهائي وذاق من الكأس نفسها في استاد «رامون سانشيز – بيزخوان» ويحتاج الآن إلى تفادي الهزيمة أمام سبارتاك في الجولة الأخيرة في السادس من كانون الأول (ديسمبر) المقبل ليتأهل.
وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب لشبكة «بي تي سبورت» التلفزيونية: «ينتابني شعور مثل الخسارة لكننا لم نخسر. تتبقى مباراة والأمور لا زالت في أيدينا لكن في هذه اللحظة ينتابني شعور سيء للغاية».
وفرض فريق المدرب الألماني سيطرته من البداية وسجل فيرمينو في الدقيقة الثانية بعدما لمس غورغينيو فينالدم الكرة برأسه بعد ركلة ركنية نفذها فيليب كوتينيو.
وضاعف ماني النتيجة في الدقيقة 22 بهدف متطابق تقريباً مع الهدف الأول. وهذه المرة كان فيرمينو هو من لمس الكرة من ركلة ركنية نفذها كوتينيو لتصل إلى ماني الذي وضعها برأسه في الشباك.
وانطلق ماني بعد ثماني دقائق أخرى مخترقا دفاع أشبيلية وتصدى الحارس سيرغيو ريكو لتسديدته ليتابعها المهاجم البرازيلي فيرمينو في الشباك الخالية.
وسبب رباعي هجوم ليفربول المكون من ماني ومحمد صلاح وفيرمينو وكوتينيو كابوسا للفريق الأندلسي وأتيحت له فرص عدة لزيادة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.
لكن مثلما حدث في المباراة الأولى بينهما التي انتهت بالتعادل 2-2 باستاد أنفيلد كان دفاع ليفربول هو نقطة الضعف.
ودخل فريق المدرب إدواردو بريسو الشوط الثاني أكثر تصميماً وساعده خطأن من البرتو مورينو على تقليص الفارق.
وساعد الظهير الأيسر الاسباني ناديه السابق عندما ارتكب مخالفة ساذجة أمام منطقة الجزاء مباشرة ونفذ ايفر بانيغا الركلة الحرة مرسلا كرة عرضية حولها بن يدر برأسه في الشباك في الدقيقة 51.
وأعاق مورينو بعد ذلك المهاجم الفرنسي داخل المنطقة بطريقة متهورة قبل مرور ساعة على اللعب وسجل بن يدر من نقطة الجزاء بعدما أعاد الحكم تنفيذ الركلة مرتين قبل أن يسجل بيزارو هدف التعادل في اللحظات الأخيرة.
وقال بريسو مدرب أشبيلية: «عندما تلتزم اللعب الهجومي.. فإن كرة القدم تكافئك في النهاية».
وأضاف: «توضح لك كرة القدم أن عليك التحلي بالإيمان دائماً وهذا ما حدث اليوم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.