أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    خيرية آل عبدان في ذمة الله    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    للرأي مكانة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تجنب قضايا المقاولات    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة سينسيناتي: تأهّل ديميتروف ودل بوترو وخروج زفيريف وفينوس وكيربر
نشر في الحياة يوم 17 - 08 - 2017

بلغ البلغاري غريغور ديميتروف المصنف سابعاً والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو أمس (الأربعاء) الدور الثالث لدورة سينسيناتي الأميركية الدولية للماسترز في كرة المضرب، بينما خرج الألماني ألكسندر زفيريف والألمانية أنجيليك كيربر الثالثة والأميركية المخضرمة فينوس وليامس التاسعة من الدور الثاني.
وتغلّب ديميتروف على الإسباني فيليسانو لوبيز 7-6 (7-5) و6-4، ليلتقي في الدور ثمن النهائي دل بوترو الفائز على الأميركي ميتشل كروغر المتأهّل من التصفيات 6-4 و6-4.
وكان ديميتروف المتوّج بلقبين هذا الموسم في دورتي بريزبين الأسترالية وصوفيا البلغارية، بلغ نصف نهائي سينسيناتي العام الماضي، وهو الدور الذي بلغه دل بوترو عامي 2012 و2013.
وقال البلغاري "كنت أعتقد منذ البداية أنه (لوبيز) يرسل بشكل جيّد، ولذلك ظننت أنه من المهم أن أحافظ على تركيزي وأنجح قدر الإمكان برد إرسالاته لإطالة فترة التبادلات لأن لدي فرصة لإحراز النقاط".
وأضاف "لأنه كان يرسل بشكل جيّد، لم يكن هناك الكثير للقيام به لكسر إرساله، سوى انتظار الشوط الحاسم. كانت ثقتي بنفسي جيدة وخصوصاً في الأوقات الصعبة وهو أمر جيّد بالنسبة إلي".
وسيكون ديميتروف (26 عاماً) في مهمة صعبة أمام دل بوترو (28 عاماً) الذي هزمه في المباريات الخمس التي جمعتهما، وآخرها في دورة روما الإيطالية في أيار (مايو) الماضي.
وكان دل بوترو تغلّب على التشيكي توماس برديتش العاشر في الدور الأول. وتأثّرت مسيرة الأرجنتيني المتوّج ببطولة الولايات المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى، في 2009، بالإصابات المتكررة.
وخرج الألماني ألكسندر زفيريف (20 عاماً) الرابع من الدور الثاني بخسارته المفاجئة أمام الأميركي فرانسيس تيافوي (19 عاماً) 6-4 و3-6 و4-6.
وقال الأميركي "لا أصدق. الفوز بمباراة كهذه أمر رائع بالنسبة لي".
وكان زفيريف أحرز خمسة ألقاب هذا الموسم حتى الآن، آخرها الأحد الماضي في دورة مونتريال الكندية للماسترز إثر فوزه على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية.
لقب مونتريال كان الثاني على التوالي للألماني بعد أن توّج قبل نحو أسبوعين بدورة واشنطن، وهو فقد فرصة تكرار إنجاز الأميركي أندريه أغاسي بالفوز بدورات واشنطن ومونتريال وسينسيناتي على التوالي.
وبلغ الدور الثالث أيضاً الإسبانيان بابلو كارينو ودافيد فيرر بفوز الأول على الألماني ميشا زفيريف 6-3 و7-6 (7-2)، والثاني على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-4 و6-7 (5-7) و6-1.
كما تأهّل الأسترالي نيك كيريوس بتغلّبه على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف 6-3 و7-6 (8-6).
حققت الأسترالية آشلي بارتي مفاجأة لدى السيدات بفوزها على فينوس وليامس في الدور الثاني 6-3، 2-6، و6-2.
وكانت وليامس (37 عاماً) والمصنفة تاسعة عالمياً أيضاً، والتي تحمل في رصيدها سبعة ألقاب في البطولات الكبرى، حلّت وصيفة للإسبانية غاربيني موغوروتسا في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الكبرى، في تموز (يوليو) الماضي، وتأمل في التحضير بشكل جيّد لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، والتي من المقرر انطلاقها في 28 آب (أغسطس) الحالي.
وأحرزت وليامس لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية مرتين، إلاّ أنّ استعداداتها للبطولة لم تكن على قدر التوقعات، إذ أنه قبل إقصائها في الدور الثاني لسينسيناتي، خرجت من الدور الثالث لدورة تورونتو الكندية الأسبوع الماضي على يد الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.
وخرجت الألمانية أنجيليك كيربر الثالثة من الدور الثاني أيضاً بخسارتها أمام الروسية إيكاترينا ماكاروفا 4-6 و6-1 و6-7 (11-13).
وتأهّلت الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة إلى الدور الثاني بسهولة بفوزها على الروسية إيلينا فيسنينا 6-2 و6-4.
وفي الدور الثاني أيضاً، فازت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة على الكازلخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-4، واللاتفية أناستازيا سيفاستيفا على الإيطالية روبرتا فينتشي 6-2 و7-5، والأميركية ماديسون كيز على الروسية داريا كاساتكينا 6-2 و6-1، والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا على الفرنسية أليزي كورنيه 6-1 و6-4.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.