"القيادة" تعزي رئيس وزراء أثيوبيا في وفاة والده    جامعة نجران تعلن مواعيد قبول خريجي الثانوية العامة    الأرصاد : تنبيه متقدم بنشاط لرياح سطحية مثيرة للأتربة على منطقة تبوك    إصابة 16 شخصًا جراء زلزال عنيف ضرب شمال غربي اليابان    الأرصاد: رياح نشطة وأتربة وغبار على الشرقية ويمتد تأثيرها الى نجران    "الحائلي" رئيسًا لمجلس إدارة نادي الاتحاد لأربع سنوات بالتزكية    بالصور.. أمير القصيم يزور الرس ويدشن مشاريع بقيمة 253 مليون ريال    الشركة السعودية للصناعات العسكرية و(3 تكنولوجيز) تؤسسان مشروعًا مشتركًا    مواطن يتبرّع بجزء من مزرعته لافتتاح طريق يخدم أسرة شهيد بمحايل    بالفيديو.. متحدث التعليم يوضح المقصود ب”تعديل المناهج”.. ويؤكد أن الكتب لن تتغير بصورة جذرية    النيابة تشكل فريقاً لدراسة حالات العنف والإهمال على مواقع التواصل    أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم لتطبيق "مصحف المدينة النبوية"    مواطن يقاضي مستشفى بجازان ويطالب بتعويض مليون ريال بعد هروب طبيب أخطأ في علاجه    مرسي يوارى الثرى        المملكة: 2018 عام دعم وتمكين المرأة السعودية    أمير تبوك يلتقي أهالي المنطقة في جلسته الأسبوعية    أحمد المالكي مساعداً للعطوي    الحايلي يتسلم مفتاح الاتحاد من ناظر    عناوين صحف إسبانيا:    مونديال قطر يضع بلاتيني خلف القضبان    سموه يتسلم نسخة من التقرير وبجانبه الدهش    أمير منطقة عسير خلال الاستقبال    الناصر خلال تدشين المحطة    لقطات من الفعاليات    800 مليون ريال لدعم 824 منشأة صغيرة ومتوسطة    أكد على أهمية الاتفاقية لتسهم في تحقيق رؤية المملكة لعمل التطوع        صورة تذكارية للضباط مع مدير الدفاع المدني    وزير الثقافة خلال زيارته المبنى    إطلاق مشروع «شباب حيوي» لنشر الحوار وتعزيز الشخصية السعودية    شجون في «آي ويش».. كوميديا بيضاء تحاكي قيمة الكتاب    المحافظ يترأس الاجتماع        هيفاء وهبي من المستشفى: «ادعوا لي»    احذر.. «داء الآيفون».. ضمور مفاصل اليد    بنكرياس الفئران.. هل يقضي على مرض السكري؟    وزير الخارجية الأمريكي: حماية خطوط الملاحة مسؤولية دولية مشتركة    السعوديان الزغيبي والطريفي يقودان الصين وبلغاريا    الطلاق أكثر من الزواج !    هل رأيت هيكلا عظميا.. يحتضن تاريخا؟!    للناس فيما «يُقربعون» مذاهب!    ادعموا منصور ولا تجاملوه    الدراسات الاجتماعية.. الضرورة الغائبة    أبي.. اسمك لن يموت    البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مكتبا له في المحافظة رسمياً.. صعدة تنتقل من الدمار إلى التنمية والإعمار    سيرة الشاعر فتحي وجرن «الهلايلة»!    يا فرحان.. هل الضحك من الشيطان؟!    رئاسة الحرمين تبدأ في أعمال صيانة الكعبة المشرفة    “جود الإسكان” تسدد إيجار المنزل عن 319 أسرة مستحقة في 10 مناطق بالمملكة    “العقاري”: تحسين آلية الدعم لأصحاب الدخل الشهري أكثر من 14 ألفاً وتعويض المستفيدين بأثر رجعي    مقاتلات التحالف تدك مخازن أسلحة لميليشيا الحوثي شمال اليمن    “التجارة” تشهر بمواطنين ومقيم عربي لبيعهم دجاجاً مجمداً منتهي الصلاحية    "واتسون" رئيسة في منظمة "هيومن رايتس ووتش" تتهم الحكومة المصرية بالتسبب في وفاة "مرسي"    بالأسماء .. الصحة تعلن المرشحين على وظائف برامج التشغيل الذاتي وتدعوهم للمراجعة    عسير لاند تفتح أبوابها للزوار مساء اليوم الثلاثاء    أدبي أبها يعلن عن 50 فعالية ثقافية في الصيف    سمو أمير منطقة تبوك يلتقي أهالي المنطقة في جلسة سموه الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أتليتيكو يواصل مشواره الأوروبي وينهي حلم ليستر
نشر في الحياة يوم 19 - 04 - 2017

انتهت قصة ليستر سيتي الخيالية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادل بملعبه 1-1 مع أتليتيكو مدريد الذي تأهّل للدور قبل النهائي للمرة الثالثة في أربعة مواسم أمس (الثلثاء).
وتفوّق أتليتيكو في مجموع مباراتي دور الثمانية بنتيجة 2-1، إذ فاز 1-صفر ذهاباً في العاصمة الإسبانية.
وتقدّم ساؤول نيغيز لأتليتيكو في الشوط الأول من ضربة رأس قوية ليسهل مهمة الفريق الإسباني في بلوغ المربع الذهبي.
لكن ليستر، الذي يشارك لأول مرة في دوري الأبطال، لعب بروح قتالية في الشوط الثاني ونجح في التعادل عبر جيمي فاردي في الدقيقة 61 قبل أن يخرج فريق دييغو سيميوني ببطاقة الصعود.
وقال سيميوني، الذي خسر مرتين أثناء تدريب أتليتيكو أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال، للصحفيين "أنا مفعم بالمشاعر والفخر بأداء فريقي"، مضيفاً "يجب أن أقول أيضاً إنه ما أجمل أداء المنافس. إنه لفخر كبير التنافس أمام هذا الفريق. كنا نواجه خطراً".
وسقط لاعبو ليستر أرضاً عقب الشوط الثاني المثير، وسيعود الفريق لمواصلة مشواره في الدوري الممتاز حيث يقع في منتصف الجدول ومن غير المرجح أن يشارك قريباً في هذه البطولة القارية.
وقال كريغ شيكسبير مدرّب ليستر، الذي قاد ناديه للإبتعاد عن شبح الهبوط بعد إقالة كلاوديو رانييري في شباط (فبراير) الماضي، عقب اللقاء "كان الزخم معنا بعد هدف جيمي، لكن الأمر لم يحدث".
وأضاف "أعتقد أن النادي كله والمشجعين والملاك واللاعبين يمكنهم الشعور بالفخر التام مما تحقق".
وكان كريستيان فوكس مدافع ليستر تحدث قبل اللقاء عن مدى أهمية دور مشجعي أصحاب الأرض الذين تسببوا في أصوات عالية وإزعاج كبير، وبدا أن أتليتيكو تأثّر بعض الشيء.
وشجّع أنصار ليستر بحماس شديد في استاد كينغ باور وكاد شينغي أوكازاكي يهز الشباك، لكن أتليتيكو احتفظ بالهدوء حتى افتتح التسجيل بضربة رأس ساؤول بعد تمريرة عرضية متقنة من فيليبي لويس.
وتعقدت الأمور لاحتياج ليستر لتسجيل ثلاثة أهداف أمام دفاع صلب استقبل أربعة أهداف فقط طوال المسابقة.
وأضاع رياض محرز فرصة خطيرة عندما سدّد بالقرب من مرمى يان أوبلاك، بينما تألّق كاسبر شمايكل حارس ليستر في التصدي لفرصة يانيك كاراسكو الذي أراد مضاعفة التقدم قبل إنتهاء الشوط الأول.
وأشرك شيكسبير الثنائي بن تشيلويل وليوناردو أولوا قبل انطلاق الشوط الثاني وبحث الفريق عن تعديل تأخره على أرضه.
وكان غريزمان على أعتاب إضافة الهدف الثاني قبل أن يهدر الفرصة ثم يعود ليستر إلى أجواء المباراة.
وضغط ليستر حتى أدرك فاردي التعادل من تسديدة متقنة داخل منطقة الجزاء، لكن لم يتمكن بطل الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي من إضافة المزيد، لتنتهي رحلته بالبطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.