بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    موسم الاضاحي يحول مدينة انعام بريدة لمدينة تجارية نشطة    أثينا تعتزم وضع حد أقصى لعدد السفن السياحية التي تزور الجزر اليونانية    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والنبوي    تهديدات إسرائيلية بحرق لبنان    الصحة: نسبة تحصينات حجاج الداخل بلغت 99% وإلغاء تصاريح 150حاجًا    وحدات "الأمراض المعدية" المتنقلة في المشاعر المقدسة    مايكروسوفت تؤجل إطلاق خاصية "الاسترداد" بالذكاء الاصطناعي    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    ارتفاع أسعار النفط إلى 82.75 دولار للبرميل    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    القادسية يتحرك لضم حارس منتخب مصر    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    لم يكن الأفضل !    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا (10-12-2010)
نشر في الحياة يوم 10 - 12 - 2010


كومبيوتر وست شاشات
أطلقت شركة «سامسونغ» Samsung الكورية الجنوبية في دبي أخيراً، مجموعة من شاشات الانبعاث الضوئي من فئة «سيريز 31» 31 Series والعرض المتعدّد «ملتيبل ديسبلاي» Multiple Display.
وتتميّز هذه الشاشات بقدرتها على الاتصال المستمر مع الكومبيوتر الشخصي، ما يعني أن شاشته تظهر على مجموعة من الشاشات يصل عددها الى الست، في آن معاً. ويفيد هذا الأمر في المحاكاة الافتراضية (وعند صنع نماذج متعددة الأبعاد عن الأشياء والألعاب)، إذ تعطي العين مجموعة بانورامية من الزوايا لمراقبة الحدث عينه، ما يجعلها شديدة القرب بالمراقبة الطبيعية المباشرة لهذا الحدث. ويعني ذلك بروز التفاصيل كافة، ومن زوايا مختلفة للعين، التي تجمع الصور المختلفة وتؤلف منها صورة أو مفهوماً موحداً. وتصل دقة الوضوح في هذه الشاشات الى 268 ميغابكسيل، ما يقترب كثيراً من قدرة العين الطبيعية على النظر الى الأشياء مباشرة. وعلى سبيل المقارنة، فإن أقوى الكاميرات الرقمية حاضراً تعطي دقة بقوة 10 ميغابكسيل، ما يقل بأضعاف مضاعفة عن الدقة التي تعطيها شاشات «سامسونغ» الجديدة. وفي نفسٍ مشابه، من المستطاع القول إن هذه الشاشات تتمتع بأهمية خاصة لدى أجيال الشباب من محبي الألعاب الإلكترونية، إذ تظهر مشاهدها مجسّمة في أبعاد ثلاثية ومن زوايا متعددة، ما يعطي الألعاب قوة فائقة في التأثير بصرياً وحسياً.
وتعمل شاشات الانبعاث الضوئي بتقنية «كهرباء الدايود المتحكّم»، التي تعرف اختصاراً باسم «ليد» LED.
أحلام الطباعة الرقمية
في أسواق الشرق الأوسط، أطلقت شركة «زيروكس» Xerox الدولية، عملاق الماسحات الضوئية وأجهزة الطباعة الرقمية، طابعتها الضخمة «كولور 550/560» Color 550 / 560. وتعد هذه الآلة بتوفير طباعة متطوّرة واسعة الإمكانات، ضمن تكلفة اقتصادية مدروسة، خصوصاً بالنسبة الى إنتاج نسخ ملوّنة. وإضافة الى السرعة العالية، تقدر «كولور 550/560» على إعطاء كميات ضخمة، مع الحفاظ على المواصفات العالية، خصوصاً بالنسبة الى الألوان ودقتها ووضوحها. ولا يتطلب إنجاز هذه الأعمال الضخمة سوى جهد فردي تماماً، ما يخفض تكاليف الطباعة بصورة كبيرة. وبفضل تكامل المهمات، تظهر الشاشات في «كولور 550/560» تفاصيل النسخ، كما تعطي إمكان التدخّل للتعديل، ما يقلل من عدد النسخ التالفة أو التي لا تتفق مع خطط الطباعة ومتطلّباتها. ويظهر معطى السهولة في هذه الآلة، عبر وجود مخازن كبرى للورق، ما يخفف الجهد اللازم في تلقيم الطابعة. وكذلك تحتوي «كولور 550/560» على وظائف تكبيس النسخ وتوضيبها في كتب ومنشورات، ما يوفر جهوداً ضخمة كانت تنفق في إجراء هذه العمليات في الطباعة التقليدية. ويزيد في سهولة استخدام هذه الآلة الضخمة، إمكان ربطها بيسر مع الشبكات الرقمية الداخلية في المؤسسات والشركات. وتذكيراً، يزيد رأسمال شركة «زيروكس» على 22 بليون دولار، وتوظّف أكثر من 130 ألف موظّف، يعملون في مكاتبها المنتشرة في قرابة 160 بلداً.
أخبار سريعة
يتحالف معرض «بايبر ورلد» مع شركة «ريماكس» في التوصّل الى حلول للطباعة الورقية تكون متوافقة مع البيئة. ويشار إلى ان حجم سوق الطابعات المُعاد تدويرها (وكذلك الأوراق)، يصل الى ما يزيد على 6 بليون دولار سنوياً.
بموجب إعلان رسمي، باتت دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى عربياً في إدخال كوابل الألياف الضوئية الى العقارات.
لمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة والعيد 39 للإمارات، قدّمت شركة «دو» الكورية، عرضاً خاصاً لجمهور الخليوي في الإمارات، يتضمن تخفيضات على البث التلفزيوني وبطاقات التهنئة بالمناسبتين.
اعتمد البنك المركزي في جزر سيشل، برنامج «إنتليكت» الذي تصنعه شركة «بولاريس سوفت وير» Polaris Soft Ware.
أعلنت شركة «ميديا ستو» للبحوث الإعلامية، أن عام 2010 شهد زيادة متنامية في عدد المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة التي تتبنى الميديا الاجتماعية.
دهمت الجهات الأمنية المختصة في دبي أخيراً، مركزاًً لتوزيع تكنولوجيا المعلومات، وصادرت مجموعة أقراص ليزر مقلدة من نظام التشغيل «ويندوز إكس بي» Windows XP، وملصقات التحقّق من أصالة برامج «مايكروسوفت ويندوز» Microsoft Windows Certificate of Authenticity، وعدداً من الأقراص المدمجة.
طرحت شركة «سوفت وير إيه. جي» Software AG أخيراً، حلولاً إلكترونية لإدارة البيانات الرئيسة عبر تقنية «أم دي أم» MDM.
مع نهاية عام 2011، تصبح أبو ظبي أول عاصمة مغطاة بالكامل بشبكة الألياف الضوئية، بحسب إعلان صدر في مؤتمر أبو ظبي 2010.
في ليبيا، سيتمكن مشتركو الهاتف الفضائي المحمول «الثريا» من الحصول على نظام الدفع الآجل، بعد توقيع اتفاقية بين شركتي «الثريا» و «الجيل الجديد».
وقّعت شركة «إنجازات لنظم البيانات» Injazat Data Systems، المختصة في التقنيات المعلوماتية المتصلة بتنظيم سير العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة أخيراً، عقداً لتوفير خدمات إدارة الطباعة لمصلحة شركة «دولفين للطاقة». ركّز العقد على الحفاظ على سرية المهمات الطباعية، ودعم التزامها بتقليل الآثار السلبية للطباعة في البيئة.
توقّع تقرير ل «هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات» في المملكة العربية السعودية، أن تحقق سوق تكنولوجيا المعلومات في المملكة نمواً سنوياً مركباً بنسبة 13.4 في المئة في غضون السنوات الثلاث المقبلة. ولاحظ التقرير زيادة الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات بنسبة 17 في المئة خلال العام الحالي.
كذلك توقع أن يصل الإنفاق عينه إلى قرابة 37 بليون ريال سعودي بحلول عام 2013. ويأتي ذلك بفضل ارتفاع الإنفاق الحكومي، وتحسّن البنية الإلكترونية التحتية للمعلوماتية في المملكة.
أنزلت شركة «سيمانتك» Symantec حزمتها الجديدة في أمن المعلوماتية في أسواق الشرق الأوسط، وحملت اسم «بروتكشن سيوت أدفانسد بزنس إديشن» Protection Suite Advanced Business Edition. وبيّنت الشركة ان هذه الحزمة مخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.