معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 14 - 03 - 2017


823 مليون ريال كلفة
فرع «الحمادي» في النزهة
أعلنت شركة الحمادي للتنمية والاستثمار انتهاء الأعمال الإنشائية في مستشفى الحمادي فرع النزهة، وبدء التشغيل التجريبي للمستشفى ابتداءً من (أمس) 13 آذار (مارس) 2017، من خلال تشغيل مرافق المستشفى والأجهزة الطبية والإلكتروميكانيكية ومعايرتها، وجارٍ العمل على استكمال الكوادر الطبية والإدارية اللازمة لأعمال التشغيل الفعلي للمستشفى. وبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع 823 مليون ريال، متضمنة كلفة الأرض، وستعلن الشركة موعد التشغيل الفعلي لاحقاً، بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.
يذكر أن مستشفى الحمادي فرع النزهة بالرياض أنشئ وفق أحدث التصاميم المعمارية والهندسية، وجُهز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، وهو يقع على أرض مساحتها 22 ألف متر مربع في حي النزهة شمال شرقي الرياض، ويتكون من 6 طوابق فوق الأرض وطابقين تحت الأرض، إضافة إلى مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات يسع أكثر من 800 سيارة. وبلغت مساحة البناء الإجمالية للمشروع 101 ألف متر مربع. وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 650 سريراً، متضمنة 75 سرير عناية فائقة، و320 سريراً للإقامة الطويلة والتأهيل، إضافة إلى 64 عيادة خارجية. وسيكون هذا المشروع بعد التشغيل الفعلي صرحاً طبياً مميزاً، ومحركاً رئيساً لدعم نمو نشاط الشركة مستقبلاً، إذ ستصل الطاقة الاستيعابية لمستشفيات الشركة الثلاثة إلى 1,378 سريراً و 202 عيادة خارجية.
«التعاونية» تؤمّن على «بترورابغ»
وقّعت شركة بترورابغ عقداً للتأمين الطبي مع شركة التعاونية للتأمين، توفر بموجبه خدمات الرعاية الصحية لمنسوبي بترورابغ وأسرهم، عن طريق أكبر شبكة من المراكز الطبية والمستشفيات المعتمدة في المملكة، فيما يعد من أكبر العقود في محفظة التأمين الطبي للتعاونية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة بترورابغ المهندس ناصر المهاشير، إن توقيع هذا العقد يأتي إيماناً من الشركة بأن صحة الفرد هي أثمن مدخرات الشركة، ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه منسوبيها وعائلاتهم، وحرصاً على تقديم أفضل خدمة صحية لهم من الشركة، مشيراً إلى أن بترورابغ تولي اهتماماً كبيراً بالعنصر البشري، وهي تستثمر في الطاقات البشرية باعتبارها العنصر الأهم في نمو الشركة وتطور أعمالها. وأكد المهاشير أنه انطلاقاً من حرص بترورابغ على توفير أفضل معايير الرعاية الصحية للموظفين، تم اختيار شركة التعاونية للتأمين لتقديم خدمات التأمين الطبي، نظراً إلى ما تمتلكه من خبرة عريقة وطويلة في هذا المجال». مضيفاً: «تربطنا بالتعاونية تجربة طويلة، وهي امتداد لعلاقة عمرها 10 سنوات، ونحن نتطلع إلى بناء شراكة قوية مع هذه الشركة الوطنية للاستفادة من الخدمات المميزة التي تقدمها، والخبرات الواسعة والعريقة التي تمتلكها، وتوفيرها أرقى البرامج التأمينية لخدمات الرعاية الصحية».
من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين رائد عبدالله التميمي عن فخره بشراكة التعاونية مع هذا الصرح الوطني العريق، معتبراً بترورابغ من الشركات الوطنية الأساسية الداعمة للاقتصاد الوطني. وقال: «تأتي هذه الشراكة تتويجاً لعلاقة بدأت منذ تأسيس بترورابغ، وتأكيداً للثقة التي نجح الطرفان في بنائها على مدى عشر سنوات، كما أنها تتيح الفرصة أمام موظفي بترورابغ للاستفادة من خبرة 30 عاماً تمتلكها التعاونية في إدارة محافظ تأمينية كبرى».
«كيمانول» لن توزع أرباحاً عن 2016
أعلنت شركة كيمائيات الميثانول (كيمانول) عن توصية مجلس إدارة الشركة في اجتماعه أول من أمس بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2016 وذلك دعماً لمركز الشركة المالي وتعزيز خططها الاستراتيجية، على أن تعرض تلك التوصية على الجمعية العامة العادية للشركة للتصديق عليها والتي ستحدد لاحقاً بعد أخذ الموافقة عليها من الجهات الرسمية. وكانت شركة كيمائيات الميثانول حققت خسارة صافية عن العام 2016 بلغت 113 مليون ريال في مقابل خسارة قدرها 140 مليون ريال بتراجع في الخسارة نسبتها 19.4 في المئة، تراجعت معها خسارة السهم الى 0.94 ريال في مقابل خسارة 1.16 ريال للعام 2015، وبلغ إجمالي الربح 15.1 مليون ريال في مقابل 16 مليون ريال بنسبة تراجع 19.4 في المئة، وبلغت الخسارة التشغيلية 96 مليون ريال في مقابل 103 ملايين ريال للعام 2015. وأعادت الشركة انخفاض خسائرها خلال العام الحالي مقارنة مع العام السابق إلى التحسن الذي طرأ في التكاليف التشغيلية نتيجةً لتنفيذ الشركة لبرنامج ترشيد النفقات وإلى تسوية وعكس مخصص فروقات سعرية مع أحد الموردين، إضافة إلى قيد التسوية النهائية للمطالبة التأمينية الخاصة بحريق مصنع البارافورمالدهيد التي تم الإعلان عنها على موقع تداول خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي وذلك على رغم ارتفاع تكاليف اللقيم والطاقة وزيادة التكاليف التمويلية وزيادة مخصص الزكاة. وإجمالاً، فإن الخسائر التي سجلتها الشركة تعود إلى انخفاض المبيعات نتيجة لتراجع الأسعار في الاسواق العالمية.
زيادة رأسمال «الباحة» إلى 295 مليون ريال
وافقت هيئة السوق المالية على نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأسمال شركة الباحة للاستثمار والتنمية من 150 الى 295 مليون ريال، وذلك بإصدار 14.5 مليون سهم عاديا للاستحواذ على كامل حصص الشركاء في شركة المراكز الراقية المحدودة، إذ استوفت الشركة المتطلبات النظامية للإفصاح طبقاً لقواعد التسجيل والإدراج. وستعلن نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأسمال الشركة قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية. ويجب أن تحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو الشركة إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور، لاسيما المعلومات المتعلقة بعملية الاستحواذ وعوامل المخاطرة.
وقالت «الهيئة» إن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودرس محتواها قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المساهم الاطلاع على نشرة الإصدار ودرسها بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له، ويجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على نشرة الإصدار على أنها مصادقة على جدوى زيادة رأس المال للغرض المذكور، إذ إن قرار الهيئة بالموافقة على نشرة الإصدار يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.
«الأندلس» : تسهيلات ب 40 مليون ريال
وقعت شركة الأندلس العقارية أمس اتفاق تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع البنك السعودي للاستثمار، وبلغ إجمالي قيمة التسهيلات 40 مليون ريال تسدد خلال مدة تسعة أشهر من تاريخ استخدام التسهيل (تنفيذ صفقة المرابحة)، وستستخدم الشركة هذا التمويل لغرض دعم حاجات رأس المال العامل، وأبرمت الشركة هذا الاتفاق بضمان سند لأمر بقيمة التسهيلات. وحققت شركة الأندلس العقارية ارباحاً صافية عن العام 2016 بلغت 100.4 مليون ريال في مقابل 94 مليون ريال للعام 2015 بنسبة زيادة 7 في المئة، ارتفعت معها ربحية السهم الى 1.43 ريال في مقابل 1.34 ريال، فيما بلغ اجمالي الربح 82 مليون ريال في مقابل 75 مليون ريال بنسبة ارتفاع 9 في المئة، وصعد الربح التشغيلي بنسبة 4 في المئة الى 107.4 مليون ريال في مقابل 103.4 مليون ريال.
6.6 مليون ريال خسرتها «جو» في فبراير
أعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو) نتائج قوائمها المالية للفترة المنتهية في 28-2-2017، التي أظهرت بلوغ صافي الخسارة لشهر فبراير 2017 مبلغ 6.63 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي الربح لشهر فبراير 2017 مبلغ 11.39 مليون ريال، وبلغت الخسارة التشغيلية لشهر فبراير 10.64 مليون ريال. وبلغ صافي الخسارة للفترة حتى 28-2-2017 مبلغ 120.85 مليون ريال، وبلغ صافي خسارة السهم للفترة حتى 28-2-2017 مبلغ 0.77 ريال، وبلغ إجمالي الربح للفترة حتى نهاية فبراير 72.30 مليون ريال، وبلغت الخسارة التشغيلية 224.47 مليون ريال. أما الخسائر المرحّلة المتراكمة للشركة فبلغت 1.216 بليون ريال، شكلت 77.2 في المئة من رأسمال الشركة المدفوع. وبلغ إجمالي الأصول في 28-2-2017 مبلغ 1.512 بليون ريال، فيما بلغ إجمالي الخصوم 1.154 بليون ريال، أما مجموع حقوق المساهمين فبلغ 358.85 مليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.