"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 15 - 02 - 2017


«القصيم الزراعية» تخفض
رأسمالها إلى 300 مليون ريال
أعلنت شركة القصيم الزراعية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة والذي عقد أول من أمس بمدينة بريدة برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز بن عبدالله الحميد وتمت مناقشة جدول الأعمال وكانت النتائج الموافقة على توصية مجلس الإدارة بخفض رأس المال من 500 الى 300 مليون ريال، وبالتالي خفض عدد أسهم الشركة من 50 الى 30 مليون سهم وذلك بإلغاء 20 مليون سهم، بنسبة خفض 40 في المئة، وبمعدل خفض 1 سهم واحد عن كل 2.5 سهم.
وأعادت الشركة السبب الرئيس للتوصية بخفض رأس المال إلى إطفاء معظم الخسائر المتراكمة على الشركة كما في 30/9/2016 وذلك بقيمة الأسهم الملغاة، ولا يوجد أي تأثير من خفض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية، علماً أن قرار نفاذ الخفض للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى شركة مركز ايداع الاوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية.
2.4 مليون ريال أرباح
«GO جو» في يناير
حققت شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو) أرباحاً صافية عن شهر كانون الثاني (يناير) الماضي بلغت 2.4 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي الربح لشهر يناير 9.60 مليون ريال، وبلغت الخسارة التشغيلية لشهر يناير 14 مليون ريال.
وبلغ صافي الخسارة للفترة حتى 31 يناير 2017 مبلغ 114.2 مليون ريال، وبلغ صافي خسارة السهم 0.73 ريال، وبلغ إجمالي الربح للفترة حتى 31/01/2017 مبلغ 60.91 مليون ريال، فيما بلغت الخسارة التشغيلية للفترة ذاتها مبلغ 214 مليون ريال. وبلغت الخسائر المرحلة المتراكمة للفترة حتى 31/01/2017 مبلغ 1.209 بليون ريال، شكلت 76.8 في المئة من رأسمال الشركة المدفوع. وبلغ إجمالي الأصول مبلغ 1.526 بليون ريال، وبلغ إجمالي الخصوم 1.16 بليون ريال، فيما بلغ مجموع حقوق المساهمين 365 مليون ريال.
176 مليون ريال الخسائر
المتراكمة ل«سند للتأمين»
أعلنت شركة سند للتأمين التعاوني عن نتائج قوائمها المالية الإدارية للفترة المنتهية في 31-01-2017 التي أظهرت بلوغ خسائرها المتراكمة 176 مليون ريال بنسبة 88 في المئة من رأس المال.
وبلغ صافي الخسارة قبل الزكاة خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي 1.412 مليون ريال، وبلغ صافي خسارة عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق نتائج العمليات التشغيلية 1.241 مليون ريال.
وبلغ صافي المطالبات المتحملة خلال شهر يناير 7 آلاف ريال، ولا يوجد ربح لاستثمارات حملة الوثائق خلال شهر يناير، ولا يوجد ربح لاستثمارات أموال المساهمين خلال شهر يناير، وبلغ مجموع حقوق المساهمين 21 مليون ريال، وبلغت خسارة السهم خلال شهر يناير 7 هللات بعد الزكاة والضريبة.
3.741 بليون ريال
الخسائر المتراكمة ل«المعجل»
أعلنت شركة مجموعة محمد المعجل نتائج قوائمها المالية والادارية للفترة المنتهية في 31/01/2017 التي أظهرت بلوغ خسائرها المتراكمة 3.741 بليون ريال، تمثل 299 من المئة رأس المال المدفوع.
وبلغ صافي الخسارة لشهر كانون الثاني (يناير) الماضي 9.1 مليون ريال، وبلغ مجمل الخسارة لشهر يناير 2017 مبلغ 3.9 مليون ريال، وبلغت الخسائر التشغيلية لشهر يناير مبلغ 6.6 مليون ريال، وبلغ صافي الخسارة للفترة حتى 31/01/2017 مبلغ 9.1 مليون ريال.
وبلغ مجمل الخسارة للفترة حتى 31 يناير 2017 مبلغ 3.9 مليون ريال، وبلغت خسائر النشاط للفترة حتى 31/01/2017 مبلغ 6.6 مليون ريال، وبلغت خسارة السهم 7 هللات. وأكدت الشركة التزامها الدائم بالإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات الخاسرة والصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية بموجب القرار رقم 4 -48 - 2013 وتاريخ 15/01/1435ه.
تغطية اكتتاب أبومعطي
للمكتبات بنسبة 290 في المئة
أعلنت شركة «فالكم» للخدمات المالية، المستشار المالي ومدير الطرح لشركة عبدالله سعد محمد أبومعطي للمكتبات، انتهاء فترة الاكتتاب بنجاح، بنسبة تغطية من المستثمرين المؤهلين بلغت 290 في المئة، إذ قام المكتتبون المؤهلون من أفراد وشركات وصناديق استثمارية ومحافظ خاصة بضخ حوالى 139 مليون ريال للاكتتاب في 3.2 مليون سهم، بسعر 15 ريالاً للسهم الواحد، يمثل الحد الأعلى للنطاق السعري للطرح.وعبر رئيس مجلس الادارة الدكتور سعد أبومعطي عن سعادته بنجاح عملية الطرح، وأشاد بالجهود التي بذلتها «فالكم» لإنجاح الطرح في الفترة الماضية.
وأوضح المدير العام لشركة «فالكم» للخدمات المالية معاذ الخصاونة أن النتائج النهائية للاكتتاب اتضحت بعد اكتمال تسلم الطلبات والانتهاء من عمليات التسوية والتدقيق، مشيداً بالدعم والمساندة التي حظيت بها عملية الاكتتاب من فريق عمل هيئة السوق المالية، والسوق المالية السعودية (تداول).
هذا ومن المنتظر أن يتم إطلاق السوق الموازية في ال26 من الشهر الجاري.
«البحري» توقع عقد
تقديم خدمات لوجستية مع «سار»
وقعت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) أمس عقد تقديم خدمات لوجستية لمدة سنتين قابلة للتجديد مع الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) تقوم بموجبه «البحري» بتقديم خدمات النقل والشحن لجميع أنواع البضائع إلى المملكة من جميع أنحاء العالم عبر أسطول البحري.
وكذلك توفير نظام إلكتروني لتتبع جميع الشحنات من بلد المنشأ حتى وصولها إلى المستودعات أو المواقع المنشودة،.
والتنسيق مع ميناء التصدير أو الاستيراد حول العالم من خلال شبكة البحري من المكاتب والوكلاء. وتوقع الطرفان انطلاق عمليات النقل التجريبية خلال الربع الأخير من العام 2017، كما يتوقع ظهور الأثر المالي لهذه العمليات خلال الربع الرابع من عام 2017.
تأسيس شركة الرياض
للأسواق المالية المحدودة
أعلن بنك الرياض عن انتهائه من إجراءات تأسيس شركة ذات أغراض خاصة باسم (الرياض للأسواق المالية المحدودة) والمرخصة في جزر كايمان، وذلك بعد الحصول على عدم ممانعة مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) بتاريخ 10/8/1437ه، وهي شركة تابعة ذات مسؤولية محدودة، ومملوكة بالكامل للبنك، وبرأسمال مرخص قدره 50 ألف دولار أميركي (ما يعادل 187.5 ألف ريال)، وسيتم من خلالها تنفيذ معاملات المشتقات المالية واتفاقات إعادة الشراء مع البنوك الدولية، ولا يوجد أثر مالي يؤثر في القوائم المالية للبنك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.