مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 14 - 02 - 2017


«العربي» يوقع عقدي تأمين مع طرف ذي علاقة
وقع البنك العربي الوطني أول من أمس عقد تأمين معدات وآليات المقاولين بتغطية تأمينيه قدرها 357 مليون ريال، باشتراك تأميني سنوي قدره 1.07 مليون ريال، وستكون مدة الوثيقة المذكورة سنة واحدة ابتداء من 14 شباط (فبراير) 2017. كذلك وقّع البنك العربي الوطني وثيقة تأمين المسؤولية تجاه الطرف الثالث بتاريخ 12 فبراير 2017، باشتراك تأميني سنوي قدره 241 ألف ريال، وستكون مدة الوثيقة المذكورة سنة واحدة ابتداء من تاريخ 14-2-2017 مع شركة متلايف والمجموعة الأميركية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني، لصالح شركة العربي لتأجير المعدات الثقيلة، وهي شركة تابعة يمتلك البنك فيها أكثر من 50 في المئة. وقال البنك إن لعضوي مجلس الإدارة روبير عيد ونزار التويجري مصلحة مباشرة بالوثيقة، باعتبارهما ممثلين للبنك العربي الوطني في مجلس إدارة شركة متلايف والمجموعة الأميركية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني، ويؤكد البنك أن الوثيقة ضمن سياق الأعمال الاعتيادية، ولم تمنح أية مزايا تفضيلية.
«عذيب» تتجه لخفض رأسمالها بنسبة 60 في المئة
أوصى مجلس إدارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات في اجتماعه المنعقد أول من أمس بخفض رأسمال الشركة، وذلك من خلال الدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية للشركة للتصويت على هذه التوصية، وسيتم خفض رأسمال الشركة إلى 630 مليون ريال من 1.575 بليون ريال قبل الخفض بنسبة خفض 60 في المئة، وسيبلغ عدد الأسهم بعد الخفض 63 مليون سهم من 157.5 مليون سهم قبل الخفض.
وقالت الشركة إن سبب الخفض هو إعادة هيكلة رأسمال الشركة، تماشياً مع المادة 150 من نظام الشركات الجديد والتي تنص على ألا تزيد الخسائر المتراكمة على 50 في المئة من رأسمال الشركة، علماً بأن الخسائر المتراكمة ناتجة من تقادم التقنية المستخدمة لدى الشركة.
ولا يوجد تأثير جوهري من خفض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية، علماً بأن خفض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الخفض، وفي حال وافق غالبية مساهمي الشركة الحاضرين في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على خفض رأس المال فسيكون قرار الخفض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وسيتم الإعلان لاحقاً عند تعيين المستشار المالي، وكذلك عند تقديم ملف طلب خفض رأس المال لهيئة سوق المال.
اتول سينغ مديراً تنفيذياً ل«الحكير»
وافق مجلس إدارة شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه أول من أمس على تعيين اتول سينغ في منصب المدير التنفيذي للشركة، على أن يباشر مهماته اعتباراً من مطلع نيسان (أبريل) 2017. واتول حاصل على درجة البكالوريوس في التجارة، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة تكساس كريستيان، وشغل مراكز قيادية عدة في شركات عالمية في مجال التجزئة والمنتجات الاستهلاكية، كان آخرها في شركة كوكا كولا، التي بدأ العمل بها في سنة 1998، وشغل في الفترة الأخيرة منصب رئيس مجلس إدارة الشركة في منطقة آسيا والمحيط الهادي، التي تشمل العمليات في 36 بلداً، وقبل عمله في «كوكاكولا» شغل اتول مناصب قيادية في شركة كولجيت في أفريقيا وأوروبا.
وبدأ اتول مسيرته المهنية في شركة برايس ووتر هاوس في نيويورك، وكانت الشركة أعلنت بتاريخ 24-10-2016 عن استقالة المدير التنفيذي السابق سايمون مارشال.
«الأندلس» تحصل على تسهيلات ب212 مليون ريال
وقعت شركة الأندلس العقارية أمس اتفاق تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تورق إسلامي مع مصرف الراجحي قيمتها 212 مليون ريال، على النحو التالي، 172 مليون ريال تسدد على أقساط نصف سنوية خلال مدة 7 سنوات متضمنة 3 سنوات سماح، وستستخدم الشركة هذا الجزء من التسهيل في تمويل مشاريع جديدة للشركة واستثماراتها التوسعية 40 مليون ريال ستخصص لغرض دعم حاجات رأس المال العامل، وسيتم سداده خلال 6 أشهر اعتباراً من تاريخ استخدام هذا الجزء من التسهيل، وأبرمت الشركة هذا الاتفاق بضمان إسناد لأمر بقيمة التسهيلات مع استمرار الضمانات السابقة التي في حوزة المصرف.
وحققت شركة الأندلس العقارية أرباحاً صافية عن العام 2016 بلغت 100.4 مليون ريال في مقابل 94 مليون ريال للعام 2015 بنسبة زيادة 7 في المئة، ارتفعت معها ربحية السهم إلى 1.43 ريال في مقابل 1.34 ريال، فيما بلغ إجمالي الربح 82 مليون ريال في مقابل 75 مليون ريال بنسبة ارتفاع 9 في المئة، وصعد الربح التشغيلي بنسبة 4 في المئة إلى 107.4 مليون ريال في مقابل 103.4 مليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.