ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مصنع المبيدات في الصين إلى 62 قتيلاً    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    سعودي يجتاح التواصل: «تخرجت بنتي الدكتورة»    احتفال آل الشيخ بزواج بدر        المحافظ يقوم بزراعة الشجرة الأولى    زار محافظة بقعاء ودشن مشاريع تنموية ووعد الأهالي بتحقيق مطالبهم    في أول جمعة بعد المذبحة.. نيوزيلندا ترفع الأذان وتصمت دقيقتين    الربيعة: مساعدات السعودية ومبادراتها الإنسانية وصلت 79 دولة    اشتهرت جريدة «النهار» بنقدها لسوريا    المسعد يتوج سلة أحد بكأس هيئة الرياضة    الوطن يحتضن أبطال الأولمبياد الخاص    قمة «الأصفرين» لحسم ال «ثالث»    الأمن العام يعزز قواته ب 1760خريجا            تأسيس مركز وطني مختص لإدارة الأزمات والتنبؤ ب «المحتملة»        «اليونسكو» تكرّم الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن    عميد كلية الآداب        خطيب المسجد الحرام: خطابات العنف والتحريض ضد أي ملة.. إرهاب وتطرف            د. الربيعة ود. التميمي    «التجمع الأول» يدشن أول عيادة لصحة المرأة والطفل    زهورة الديدحان    نادرة عالمية.. ولادة طفلة «حامل» بجنين !    خادم الحرمين يَرعى الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثالث اليوم السبت    «المنافسة» تواصل ضرب جشع المطاعم بغرامات مليونية    "التعاون الإسلامي": لا بد من التصدي للكراهية ضد المسلمين    عبارة دجلة.. ارتفاع الضحايا إلى 100 قتيل    الفيصل يدشن منتدى مكة الاقتصادي ويفتح الطريق لمستقبل حضري    اتفاقية تعاون بين «رأي» وعامر العمر مع دي ال ايه بايبر    القيادة تعزي رئيس العراق في ضحايا نهر دجلة    «قلب واحد» يجمع بين المملكة والإمارات    الفضاء السيبراني والتحكم الضمني بالسلوك    الهلال يواجه أحد وعينه على النصر    منتخب الشباب يختتم تحضيراته للأوروغواي    المنتخب الأولمبي يفوز بسداسية.. ويتصدر الآسيوية    صلاة الغائب على شهداء الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا في الحرمين الشريفين    فيصل بن سلمان: الأمير مقرن لا يبحث عن السمعة والإطراء    وفاء لا محدود    الحقيل يسلم أراضي مجانية لمستفيدي «سكني» بحائل    العرب وروسيا وأوروبا: الجولان أرض سورية محتلة    هيئة الغذاء: تخفيض أسعار 275 مستحضرا دوائيا خلال 18 شهرا    هل يمكنك استعادة رسوم الخدمات المصرفية والعمولات؟.. «ساما» تجيب    استغلال المرتفعات الجبلية بالمشاعر والمركزية في مشاريع التشجير    سلطان الزايدي: جهل رئيس الهلال باللوائح والأنظمة لا يليق بنادي بحجم الزعيم!    بالصور.. تركيب لوحات طريق الأمير محمد بن سلمان بالرياض    “الداخلية” تُوقِف 2.8 مليون مخالفٍ لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود‎    من داخل مسجد بنيويورك.. أمين الأمم المتحدة يؤكد على حرمة دور العبادة    الملك وولي العهد يعزيان العراق في ضحايا عبارة دجلة    تعرف على وحدات الصلح الجنائي حفاظًا على الروابط الأسرية    "المعيقلي" : "السلام اسمٌ من أسماء الله تعالى الحسنى، وصفة من صفاته العلى"    الإطاحة بخلية تهريب مخدرات أثناء استقبالهم شحنة من الحبوب المخدرة    11مليونا لميزانية مدارس عسير التشغيلية    المنتخب الوطني يخسر مباراتاته الودية مع الإمارات بهدفين مقابل هدف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سنغافورة:«وفد الشورى» يبحث القضايا المشتركة مع وزيري الخارجية والتجارة
نشر في الحياة يوم 30 - 09 - 2010

التقى وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - السنغافورية المهندس عبدالمحسن الزكري، أمس في مقر وزارة خارجية سنغافورة وزير الدولة للشؤون الخارجية زين العابدين رشيد، في حضور سفير خادم الحرمين الشريفين المفوض لدى سنغافورة الدكتور جميل بن محمود مرداد، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد المجلس إلى سنغافورة.
وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وسنغافورة، إذ رحب وزير الدولة السنغافوري بزيارة وفد المجلس إلى بلاده الذي ضم أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - السنغافورية بالمجلس وهم: محمد بن عبدالرحمن الدهيشي، والدكتور علي بن سعد الطخيس، والدكتور أحمد بن سعد آل مفرح، والدكتور محمد بن عبدالله آل ناجي، والدكتور عبدالله بن برجس الدوسري.
وأشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية في سنغافورة خلال لقائه بالوفد بما وصلت إليه العلاقات والروابط التي تجمع بلاده بالمملكة العربية السعودية في شتى المجالات، منوهاً بما شهدته هذه العلاقات من تطور وتقدم ملحوظين، نظراً لما تبديه قيادتا البلدين من حرص واهتمام لمد مزيدٍ من جسور الصداقة والتواصل والعمل الثنائي لتعزيز أوجه التعاون المشترك والشراكة بينهما في شتى المجالات، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري بما يضمن المصلحة المشتركة.
وأكد أن المملكة بفضل السياسات الحكيمة والرشيدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تبوأت مكانة مرموقة على الساحتين الإقليمية والدولية، كما أنها باتت تلعب دوراً مهماً على خريطة الاقتصاد العالمي.
وقال: «نحن ندرك أهمية العلاقات القوية التي تجمعنا بالمملكة ونعتز بها ونسعى بجد لتعزيزها وتوطيدها والمحافظة عليها، فنحن والمملكة شريكان رئيسيان في كثير من مجالات العمل والتعاون ونتطلع لآفاق أوسع من الشراكة في المستقبل القريب»، مؤكداً أهمية التواصل وتبادل الزيارات في دعم وتعزيز ذلك، معرباً عن سعادته بزيارته إلى المملكة كضيف شرف في اليوم الوطني وكذلك حضوره حفلة افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم.
من جهته، قدم المهندس الزكري، باسمه واسم أعضاء وفد المجلس الشكر والتقدير نظير ما حظي به وفد المجلس منذ وصوله سنغافورة من حفاوة واستقبال، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في شتى المجالات لاسيما العلاقات والتعاون المشترك على الصعيد الاقتصادي والاستثماري، مبيناً أن هذه العلاقات تتزامن مع ما تشهده المملكة من نهضة حضارية وتقدم يدعمها اعتماد المملكة أخيراً لخطة التنمية التاسعة التي تسعى إلى توسيع وتنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية.
وأوضح الزكري أن زيارة وفد المجلس تأتي في إطار دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والإفادة من الخبرات السنغافورية بما يخدم النهضة التي تشهدها المملكة في مختلف قطاعات الاستثمار والتجارة وتشييد المدن الاقتصادية والطاقة والتعليم والسياحة.
من جهة ثانية، التقى وفد مجلس الشورى في إطار زيارته وزير الدولة لشؤون التجارة في سنغافورة لي آيشيان، وذلك في مقر وزارة التجارة، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع، كما بحث الجانبان سبل دعم أوجه التعاون الثنائي بين المملكة وسنغافورة على الصعيد الاستثماري والاقتصادي.
وعد وزير الدولة السنغافوري لشؤون التجارة خلال الاجتماع، الاقتصاد السعودي بأقوى اقتصاد في المنطقة لاسيما بين دول الخليج العربي، لافتاً إلى ثبات الاقتصاد السعودي وتماسكه أمام الأزمة المالية التي اجتاحت الأسواق العالمية بفضل الخطوات والإجراءات التي تنتهجها المملكة في سياساتها الاقتصادية.
وكان وفد المجلس قام بزيارة ميدانية ضمن برنامج زيارته لإحدى الشركات المتخصصة في تحلية المياه، إذ اطلع على أبرز ما توصلت إليه سنغافورة في مجال صناعة تحلية المياه، واطلع على عرض تعريفي، كما قام بجولة على أبرز ما تحتضنه إحدى محطات التحلية من مرافق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.