السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الأهلي يتعادل سلبياً مع الرائد في دوري روشن    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    43 جهة تمويلية شاركت في أسبوع تمويل المنشآت    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    مشروعات عصرية    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    بن زقر يسلّم أوراق اعتماده لإمبراطور اليابان    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق فاعليات الدورة الرابعة ل«ملتقى شوف الرقمي»
نشر في الحياة يوم 21 - 10 - 2016

تبدأ غداً (السبت) فاعليات الدورة الرابعة ل«ملتقى الإعلام المرئي الرقمي» «شوف» الذي تطلقه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز«مسك الخيرية»، في درة الرياض شمال العاصمة، بمشاركة أبرز صناع الإنتاج المرئي من مسؤولين وشباب من دول مجلس التعاون الخليجي، ومؤسسات محلية ودولية.
وسيشهد الملتقى الذي يستمر ليوم واحد، الإعلان عن مبادرتين لتعزيز قدرات المواهب الشابة في هذا المجال وتطويره، إذ ستركز فاعلياته على ثنائية الإنتاج المرئي البناءة والمثمرة، تحت شعار «لأنك تصنع المشهد.. اجعله بناءً ومثمراً»، مسلطاً الضوء على مجال الإنتاج المرئي في السعودية ودول الخليج، من حيث إبراز المقدرة الوطنية ورفع وعي الشباب وتسخير أدوات الإعلام الرقمي لخدمة الوطن، إضافة إلى توطيد علاقة التعاون بين المواهب الشابة والمستثمرين، وفق ما نشرته «وكالة الأنباء السعودية» (واس) اليوم (الجمعة).
ويهدف الملتقى إلى تحقيق أربعة أهداف رئيسة، تتمثل في حث الموهوبين لرفع المستوى المعرفي والثقافي لضمان تدفق الأفكار الإبداعية، وتحفيز الشباب على تطوير مواهبهم وتحويلها إلى مشاريع استثمارية ناجحة، وزيادة التوعية بأخلاقيات وأدبيات المجتمع، إضافة إلى المساهمة في إيجاد محتوى تدريبي متخصص لتطوير الصناعة.
وتتضمن فاعليات الملتقى مشاركة كل من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي في فقرة إلهامية تعقد تحت عنوان «الصورة جسرك إلى العالم»، إضافة إلى جلسة يتحدث فيها أحد مسؤولي شركة «يوتيوب»، سام بلايتس، عن أحدث تطبيقات وممارسات الشركة في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى عرض مرئي حول حجم استخدام الموقع في المملكة والمنطقة.
كما تتضمن الفاعليات التي تستمر لأربع ساعات جلستين حواريتين، الأولى بعنوان «المشهد بين القالب الجاد والفكاهي»، يشارك فيها الإعلامي الكويتي الدكتور بركات الوقيان، وعدد من صناع محتوى في تطبيق «سناب شات» هم سلطان الموسى، عبدالله الحسين، منصور الرقيبة وعبدالله السبع، فيما تعقد الجلسة الثانية تحت عنوان «الصورة بين العالم الافتراضي والواقع»، بمشاركة إعلاميين عدة، بينهم الكويتية دانة مدوه، والاماراتية ديالا علي المهندسة، والمهندسة في مجال المركبات الفضائية مشاعل الشميمري، والناشطة في مجال الاقتصاد والتسويق أضواء الدخيل.
وتحت عنوان «مبادرة ناشئة لعقول مبدعة»، تقدم السعودية منى المواش «فقرة إلهامية» تتحدث فيها عن تجربتها في استثمار تطبيق «سناب شات» لنشر المعرفة، إضافة إلى فقرة أخرى يقدمها الشاب ثنيان خالد بعنوان «من إنشاء الحساب إلى المليون مشاهدة».
وتتبنى «مسك الخيرية» ملتقى «شوف» للمرة الرابعة على التوالي، إيماناً منها بأهمية احتواء وتمكين وإلهام الشباب السعودي الصاعد من الجنسين، بآخر ما توصلت له الصناعة المرئية، في ظل توسع منصات ووسائل التواصل الاجتماعية المرئية وانتشارها، وما تشهده من ظهور مواهب شابة.
ومن المتوقع أن يشهد الملتقى حضور شبابي يقدر بنحو ألفى زائر وزائرة من المهتمين في مجال الصناعة المرئية الرقمية، إذ تناقش فاعلياته التي يشارك فيها 19 شاب وشابة، واقع الإنتاج المرئي وأبعاده المتعددة، بما في ذلك صناعة وتجديد الأفكار وتطوير عرض المحتوى وفنون الإخراج.
وعلى هامش الملتقى ستنعقد أربع ورش عمل متخصصة تحت العناوين التالية: «كيف تسوق لقناتك؟، فعّل موهبتك، إنتاج فيلم وثائقي بالأجهزة الذكية، وإعداد وإنتاج سيرة ذاتية مرئية»، سيلتحق في كل واحدة منها 50 شاباً وشابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.