محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يستعرض أمام ليغيا ويوفنتوس يسقط ليون بعشرة لاعبين
نشر في الحياة يوم 19 - 10 - 2016

أكرم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وفادة ضيفه المتواضع ليغيا وارسو البولندي، وهزمه بسهولة 5-1 أمس (الثلثاء) في الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، فيما قطع يوفنتوس الإيطالي وإشبيلية الإسباني شوطا كبيرا نحو بلوغ الدور الثاني، وتابع ليستر سيتي الإنكليزي بدايته الرائعة محققا فوزه الثالث على التوالي. في المباراة الأولى (ريال مدريد وليغيا)، سجّل الويلزي غاريث بايل وتوماس يودلوفييتش (خطأ في مرمى فريقه) وماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز وألفارو موراتا لريال مدريد، بينما سجّل الصربي ميروسلاف رادوفيتش لليغيا وارسو. وواصل فريق العاصمة الإسبانية بالتالي صحوته بعد أن كان اكتسح مضيفه ريال بيتيس 6-1 السبت الماضي في الدوري المحلي. وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان ثلاثة تغييرات في تشكيلة ريال مدريد التي اكتسحت ريال بيتيس، فأشرك البرازيلي دانيلو والكولومبي خاميس رودريغيز وأسينسيو بدلا من داني كارباخال والكرواتي ماتيو كوفاسيتش وإيسكو على التوالي. واستمر غياب الثلاثي قلب الدفاع سيرخيو راموس ولاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش وكاسيميرو عن صفوف ريال مدريد بسبب الإصابة. واعتمد زيدان في الهجوم على الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي بايل والفرنسي كريم بنزيمة. بدأ ريال مدريد المباراة مهاجما بطبيعة الحال وكانت له محاولة أولى عبر رونالدو بكرة قوية من الجهة اليمنى في الشباك الجانبي. وكاد توماس يودلوفييتش يفاجىء ريال مدريد بكرة من داخل المنطقة أبعدها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس. ولم يتأخر ريال في افتتاح التسجيل عبر كرة قوية للويلزي غاريث بايل بيسراه استقرت في الزاوية اليمنى للحارس. وجاء الهدف الثاني لريال بعد أربع دقائق فقط إثر كرة من الجهة اليسرى من الفرنسي كريم بنزيمة إلى البرازيلي مارسيلو، فسددها وارتطمت بتوماس يودلوفييتش وتحولت إلى داخل المرمى. وحصل ليغيا على ركلة جزاء بعد ثوان قليلة سددها الصربي رادوفيتش واضعا الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى نافاس. وسُنحت الفرصة لرونالدو لإضافة الهدف الثالث من ركلة حرة على مشارف المنطقة، لكنّ الحارس البولندي أبعد كراته ببراعة، بيد أن البرتغالي حضر كرة رائعة إلى أسينسيو بعد ثلاث دقائق فوضعها الأخير في الزاوية اليسرى للحارس. وكان حامل اللقب الأكثر سيطرة على المجريات في الشوط الثاني ونجح بإضافة هدف رابع حين مرر الفارو موراتا كرة من الجهة اليسرى إلى لوكاس فاسكيز فتابعها بلمسة واحدة في الشباك. وختم ريال مهرجان الأهداف حين تلقى رونالدو كرة من كوفاسيتش بديل أسينسيو وحضرها إلى موراتا الذي سددها في الزاوية اليسرى قبل النهاية بخمس دقائق. من جهة أخرى، عاد بوروسيا دورتموند الألماني من لشبونة بفوز هام على مضيفه سبورتينغ بهدفين للغابوني بيار إيميريك أوباميانغ ويوليان فايغل مقابل هدف لبرونو سيزار.
أمّا يوفنتوس فعاد من عقر دار ليون بفوز ثمين وبعشرة لاعبين في مباراة برز فيها فيها حارسه المخضرم جانلويجي بوفون، على غرار إشبيلية الذي أسقط دينامو زغرب في أرضه بهدف الفرنسي سمير نصري. ورفع يوفنتوس وإشبيلية رصيدهما إلى 7 نقاط من 3 مباريات، مقابل 3 لليون، وبقي رصيد زغرب خاليا من أي نقطة. ودخل يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه على أودينيزي 2-1 في الدوري، وابتعاده 5 نقاط عن أقرب مطارديه، فيما دخلها ليون بمعنويات مهزوزة عقب خسارته أمام نيس صفر-2. على استاد ليون، تسبّب قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي بركلة جزاء إثر عرقلة على المدافع الشاب مختار دياخابي، نفذها ألكسندر لاكازيت وصدها الحارس الدولي المخضرم بوفون ببراعة. وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 43 حتى يختبر الحارس أنطوني لوبيس بكرة رأسية لم تدرك الشباك. وفي الشوط الثاني، واصل ليون ضغطه على مرمى بوفون الذي صد كرة رائعة لنبيل فقير، لكن بعد أربع دقائق طرد الغابوني ماريو ليمينا لاعب وسط مرسيليا الفرنسي السابق لنيله إنذارا ثانيا بعد عرقلة قاسية على فقير، فأكمل يوفنتوس المباراة بعشرة لاعبين. توالت الصدات الرائعة لبوفون، أخطرها من رأسية قريبة جدا لكورنتان توليسو أبعدها الحارس المخضرم ببراعة قبل تجاوزها خط المرمى. وخلافا لمجريات اللعب، انطلق الكولومبي خوان كوادرادو، الذي دخل بديلا للمهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا، وسدّد من زاوية ضيقة كرة صاروخية لم يتوقعها لوبيس، قبل أن تنفجر في شباكه.
وتابع ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي تحليقه وبداية مشواره الرائعة في دوري الأبطال، فحقق فوزه الثالث على التوالي على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-صفر، وذلك برغم معاناته الأمرين للدفاع عن لقبه بطلا في الدوري الإنكليزي الممتاز. على ملعب كينغ باور ستاديوم، انتظر ليستر حتى نهاية الشوط الأول، عندما لعب المهاجم جيمي فاردي عرضية لولبية عكسها المهاجم الجزائري إسلام سليماني إلى مواطنه رياض محرز فوضعها من مسافة قريبة في شباك الحارس السويدي روبن أولسن. وفي المجموعة عينها، خطف بورتو البرتغالي الفوز من أرض بروج البلجيكي 2-1، وكبده خسارته الثالثة على التوالي. وفي المجموعة الخامسة، تعادل سسكا موسكو الروسي مع ضيفه موناكو بهدف للعاجي لاسينا تراوري المعار من موناكو، مقابل هدف للبرتغالي برناردو سيلفا. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل باير ليفركوزن الألماني مع ضيفه توتنهام الإنكليزي سلبا. ورفع موناكو المتصدر رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين، مقابل 4 نقاط لتوتنهام الثاني، و3 لباير ليفركوزن، ونقطتين لسسكا موسكو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.