رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العيسى يبحث مع مديري التعليم استعدادات العام الدراسي
نشر في الحياة يوم 19 - 08 - 2016

ناقش وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس مع مديري قطاعات الوزارة ومديري التعليم في المملكة الاستعداد لبدء العام الدراسي المقبل، مطالباً بجدية انطلاق العام الدراسي في المدارس كافة منذ أول يوم دراسي.
وطرح مديرو التعليم على طاولة الاجتماع القضايا التي تعوق العملية التعليمية أمام إداراتهم تجاه المدارس، فضلاً عن طرح جميع آرائهم ومقترحاتهم المتعلقة بهذه القضية على الوزير.
وكرّم وزير التعليم خلال الاجتماع إدارات التعليم لتميزها في مسارات البرنامج «إجازتي»، وما حققوه من إنجازات على مستوى المناطق والمحافظات كافة في المجال السياحي والترفيهي والتطوعي.
بدوره، أوضح الأمين العام لإدارات التعليم ورئيس لجنة الاستعداد للعام الدراسي المقبل الدكتور راشد الغياض أن اللجنة تبذل جهوداً كبيرة لانطلاقة العام الدراسي من دون أية مشكلات، مبيناً أن معظم الكتب الدراسية تم تأمينها في المستودعات، وسيتم إيصالها إلى المدارس خلال فترة عودة قائدي وقائدات المدارس مطلع الأسبوع المقبل. فيما أشار إلى أنه سيكون هناك زيارات ميدانية لمتابعة سير الاستعداد في الميدان.
إلى ذلك وجه وزير التعليم بتوفير 2850 وظيفة على بند المستخدمين للعمل حراساً وحارسات مدارس خلال العام الدراسي المقبل، إذ يأتي هذا التوجيه لسد ما تعانيه بعض المدارس من نقص في الحراسات لإدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة كافة.
وكانت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالوزارة أنهت استعداداتها في إعادة توزيع ما يخص الحراسات على إدارات التعليم «نسبة وتناسب» مع الحاجة الفعلية لكل إدارة، وذلك بهدف توفير الأمن والسلامة وتنظيم عملية الدخول والخروج من المدرسة ومعالجة القصور وسد العجز في هذا المجال. وتضمنت ضوابط تعيين حراس وحارسات المدارس، أن تكون خاصة للمدارس ولا يعين عليها حراس المباني غير المدرسية، وألا يقل عمر المتقدم عن 30 عاماً لمدارس البنات ولا عن 25 عاماً لمدارس البنين، إضافة إلى سلامة المظهر العام من الحواس وعدم وجود إعاقة وسوابق في سجل المتقدم، وأن يجيد القراءة والكتابة ويجتاز الفحص الطبي.
يذكر أن وزير التعليم السابق الدكتور عزام الدخيل هو من خصص إدارة الأمن المدرسي بجملة من القرارات التي تدعم أهدافها لتحقيق أقصى درجات السلامة لمنسوبي المدارس (طلاباً ومعلمين وإداريين) منذ استحداث إدارة خاصة تُعنى بالأمن المدرسي وربط حراسات المدارس بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.