كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    «رؤية المملكة».. ومكافحة التصحر    تريليون دولار إيرادات شركات الطيران    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    ذبّاح نفسه ما ينبكى عليه    قلوبنا تدمي هنا وهناك    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    موعد مباراة السعودية القادمة بعد الفوز على باكستان    الهلال والموسم الأسطوري    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    هيئة الأفلام تكمل مشوار «ليالي الفيلم السعودي» بعروض جديدة في أستراليا    أشهُرٌ معلومات    جهود مباركة    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    إنجازات رائدة    المحكمة العليا: غداً (الجمعة) هو غرة شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة السبت الموافق 15 / 6 / 2024    الإنجليز يفضلون استمرار ال«VAR»    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مسرحها الجديد بأحدث التقنيات المسرحية    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    رئيس «كاكست» يطلق مبادرات طموحة لتوطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية بالمملكة    أمير القصيم يكرّم البشري بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية    وزير «الإسلامية»: إقامة صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس ب15 دقيقة في كافة المناطق    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    السعودية تطلق أكاديمية وطنية للبيئة وبرنامجًا للحوافز والمنح في القطاع البيئي    سجن وتغريم 8 أشخاص لنقلهم 36 مخالفاً للحج    اختصار خطبة الجمعة بالحج لشدة الحرارة    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    بجراحة دقيقة مركزي بريدة يستأصل ورما نادراً ضاغطا على الأوعية الدموية    إطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم    "غوغل" تتخلى عن ميزة "سجل الخرائط"    موارد وتنمية الشرقية.. تنفذ مبادرة "نسك" لاستقبال ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية الموارد المالية    البرلمان العربي: مسيرات الأعلام واقتحام الأقصى اعتداء سافر على الوضع القانوني والتاريخي    أمير القصيم يقف على جاهزية مدينة حجاج البر    تنديد فلسطيني بمجزرة مدرسة النصيرات التي تؤوي مئات النازحين    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    8 علامات لاكتشاف سرطان الدم    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القوات العراقية تقطع خطوط إمدادات «داعش»
نشر في الحياة يوم 16 - 06 - 2016

شنت القوات العراقية، بإسناد من فصائل «الحشد الشعبي» والعشائري، وطيران التحالف الدولي هجوماً واسع النطاق فجر امس لاستكمال السيطرة على المحور الجنوبي للمدينة، أي مناطق الشهداء الأولى والثانية والشقق السكنية وسد الفرات الذي يعد البوابة الأخيرة لخطوط إمداد التنظيم.
وأفاد بيان ل «جهاز مكافحة الإرهاب» تلقت «الحياة» نسخة منه، بأن قواته «تخوض معارك مع عصابات داعش الإرهابية في المحور الجنوبي». وأكد مصدر أمني في محافظة الأنبار أن «المعارك تدور في الحي الصناعي ومنطقة جبيل»، لافتاً إلى أن «طيران التحالف الدولي والقوة الجوية والمروحيات التابعة للجيش والمدفعية وراجمات الصواريخ تشارك في قصف أهداف وأوكار للإرهاب في المحور الجنوبي للمدينة، ونجحت في اختراق أحياء عدة، واقتربت من المحور الشمالي».
واعلنت القوات الأمنية امس «تحرير حيي الخضراء والرسالة وسط الفلوجة»، بعدما سيطرت الثلثاء على سد الفرات ما يعني القضاء على آخر جيوب «داعش» في محيط المدينة. وقال ذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قال في بيان أمس، إن قواته « سيطرت بشكل كامل على السدة ورفعت العلم العراقي عليها وتم قطع طرق إمداد داعش بالكامل بين الجنوب والغرب ومنطقة الحلابسة» .
وأفاد قائد «عمليات التحرير» الفريق الركن عبد الوهاب ألساعدي، بأن «إعداد المدنيين حالياً داخل الفلوجة أقل بكثير مما يتم تداوله وسائل الإعلام»، مؤكداً «تراجع أعداد الجماعات الإرهابية بشكل كبير، إضافة إلى هشاشة دفاعاتهم نتيجة الخسائر التي تكبدوها في مراحل العمليات»، وأضاف أن «مسلحي داعش الإرهابي فقدوا سيطرتهم بشكل شبه كامل نتيجة فتح قواتنا سبعة محاور، ما ساهم في إسراع وتيرة التقدم بشكل كبير». وتوقع «الوصول قريباً جداً إلى مركز الفلوجة»، وتابع أن «العمليات تطورت كثيراً خلال ال24 ساعة الأخيرة وهي تسير بشكل أسرع مما كان متوقعاً».
ولفت إلى أن «عصابات داعش لم تكن تتوقع زيادة محاور القتال، خصوصاً محاور الشرطة الاتحادية، ما سبب لها حالة إرباك وفقدان توازن، ناهيك عن نجاح قواتنا في قتل عدد من قادتها».
في بغداد، أفاد الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات العميد سعد معن بأن «انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه اليوم (أمس) قرب حاجز تفتيش للجيش على طريق بغداد- عمان قرب بلدة اليوسفية، ما اسفر عن مصرع جنديين وإصابة 3».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.